Menu Close

يسوع هو “آدوني”، “السيد” Jesus Is “Adonai” The Master

“في البَدءِ كانَ الكلِمَةُ، والكلِمَةُ كانَ عِندَ اللهِ، وكانَ الكلِمَةُ اللهَ. هذا كانَ في البَدءِ عِندَ اللهِ. كُلُّ شَيءٍ بهِ كانَ، وبغَيرِهِ لَمْ يَكُنْ شَيءٌ مِمّا كانَ. فيهِ كانتِ الحياةُ، والحياةُ كانتْ نورَ النّاسِ، “(يوحنا 1: 1-4).

بينما تدرس الكتاب المقدس، ستتحمس لاكتشاف من هو يسوع حقاً. عندما سار على الأرض، بدا عادياً مثل أي شخص آخر، ومع ذلك كان هو نفسه الله. كان يسوع هو الإله الذي كلم موسى في العليقة المشتعلة. وهو الذي دعا إبراهيم من حاران وقال: ” «أنا اللهُ القديرُ. سِرْ أمامي وكُنْ كامِلاً ” (تكوين 17: 1). كان هو الذي وقف أمام موسى وقال: “فقالَ: «لا تقتَرِبْ إلَى ههنا. اخلَعْ حِذاءَكَ مِنْ رِجلَيكَ، لأنَّ المَوْضِعَ الّذي أنتَ واقِفٌ علَيهِ أرضٌ مُقَدَّسَةٌ».” (خروج 3: 5).

كان يسوع هو الله في جسد بشري، لكن الناس لم يعرفوا. قد تسأل بعد ذلك، “لماذا يُدعى ابن الله إذا كان هو نفسه، الله؟”. يسأل الكثيرون هذا السؤال لأنهم لا يفهمون المعنى الحقيقي للتعبير، “ابن الله.”. ” ابن الله ” لا يعني ذلك المولود من الله؛ بل هي تعني الله في الجسد البشري. يسوع هو آدوني. الرب الله.

 كان هو الذي قال لموسى: “وأنا ظَهَرتُ لإبراهيمَ وإسحاقَ ويعقوبَ بأنّي الإلهُ القادِرُ علَى كُلِّ شَيءٍ آيل شداي. وأمّا باسمي «يَهوَهْ» فلَمْ أُعرَفْ عِندَهُمْ.” (خروج 6: 3). Jehovah هو Yahweh لهذا السبب واجه الشعب اليهودي صعوبة في قبول يسوع المسيح بشكل عادي، لأن كل ما كتب عن يسوع في الكتاب المقدس والأشياء التي قالها عن نفسه، أظهر أنه هو أدوناي الآن يمكنك أن تفهم لماذا اسمه له كل القوة.

فكر في الأمر: هذا الرجل الجليلي الذي يبدو عادياً هو في الواقع الله القدير، يسير في شوارع إسرائيل، لكنهم لم يعرفوا ذلك، لدرجة أنهم قتلوه. يقول يوحنا: “كانَ في العالَمِ، وكوِّنَ العالَمُ بهِ، ولَمْ يَعرِفهُ العالَمُ. إلَى خاصَّتِهِ جاءَ، وخاصَّتُهُ لَمْ تقبَلهُ.” (يوحنا 1: 10-11). من الذي يتحدث عنه هنا؟ يسوع الكلمة المتجسد. يخبرنا الرسول بولس أن فيه يحل كل ملء اللاهوت جسدياً (كولوسي 2: 9). هللويا.

 دراسة أخرى: كولوسي 2: 9؛ تيموثاوُسَ الأولَى 3: 16؛ متي 1: 23؛ يوحَنا 1: 14.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )