القائمة إغلاق

إعترافات الإيمان لحياتك Confessions for Living

إنني مبارك

·       إنني مبارك , وهذا يعنى أني مُعطى السلطان لازدهر . بذرة البركة قد مّرت لتصل لي . بركات إبراهيم قد أتت علىّ وعلي أسرتي . ( تك2:13 , تك 1:24 , غلا 6:3 , 19 ) .

·  لدى القدرة لان استمتع ببركاتي الروحية . طبيعة الله السماوية استعلنت فىّ لذلك لا يمكن أن يتم لعنى . لقد أصبحت شخص جديد بموجب ميلادي الجديد في المسيح يسوع .

·       كل لعنة تبطل . لا يوجد لعنة , ولا عرافة أو سحر تؤثرعلي . ( عدد 23:23 ) .

·  منحنى الله النصرة والترعرع مثل النخل وارز لبنان . إنني مثل الشجرة التي زُرعت بواسطة الأنهار وأوراقي خضراء على الدوام . إنني اصنع استثمارات ضرورية في شخصيتي ؛ إنني اجعل العالم حولي افضل من الوقت السابق .

·  لا يمكن أن أقابل يوم حزين لأنني حيث أعيش هناك يوم مجيد . ذهني موجود حيث يوجد الرب. عقلي موجود حيث يسعى الرب لكي ما يعمل . يومي مملوء بالسعادة ؛ يومي مشحون بالثمر . إنني اشكر الله لاجل نصرتي , هو في داخلي على الدوام حتى نهاية العالم . إنني احتفل بصلاحه في داخلي يومياً.

النمو الروحي

·  لدى كلمة الله قوة خلاقة لتحول حياتي . فهي تأتى بالصحة والحياة لجسدي وتتدخل لتحول ظروف حياتي للخير· 

أحبني يسوع المسيح الأمين والشاهد الذي يستحق الثقة ونقلني لاكون عضو في مملكته , جاعلا إياي جزء من الجنس والسلالة الملكية وقدمني على أساس إنني كاهن لله أبينا . له كل المجد , القوة , الجلال , السلطان عبر كل العصور . آمين ( رؤ 5:1 , 6 ) .

·  لقد أبعدت كل علاقاتي المدنسة واتصالاتي عن فمي . كل كلمة من فمي تبنى وتخدم وتّعلم بالنعمة لهؤلاء الذين يسمعونني وتعطى المجد لله . إنني ممتلئ بالروح , متكلما لنفسي بمزامير , ترانيم , تراتيل روحية إنني أرتل واصنع نغم في قلبي للرب . ( افسس 18:5 , 19 ) .

·  إنني نتاج العديد من العظات . إنني استقبل كلمة الله بروح الوداعة,  القادرة أن تخلص نفسي ( يع 21:1 ) .

·  يفيض قلبي بكلام وأمور صالحة ولساني فصيح كقلم الكاتب الماهر . إنني سريع لأسمع واعمل بكلمة الله .

طبيعة الله المُحبة

·  إنني امتلك طبيعة الله المُحبة . إنني ممتلئ بالمحبة . إنني اسلك بالمحبة كل يوم . ارفض الأشتراك في الأدانة . ارفض أن أتنازل إلى مستوى اقل حيث البغضة والحقد لأنني أحيا في العالم السامي من المحبة حيث يعيش الله . محبة الله انسكبت في قلبي بالروح القدس . ( رو 5:5 ) .

·       كلما اُظهر وأعرض المحبة , كلما انطلقت مسحة الله في حياتي .

·  إنني متيقن انه لا موت ولا حياة ولا ملائكة ولا رؤساء ولا قوات ولا أمور حاضرة ولا آتية ولا علو ولا عمق ولا خليقة أخري تقدر أن تفصلني عن محبة الله التي لنا في المسيح . ( رو38:8 – 39 ) . 

·  إنني أسير يوميا بادراك وتمييز لمحبته لان حياتي مستورة مع المسيح في الله . ( كو 3:3 ) .

·  إنني أعيش حياة متزنة ومستقرة . الروح القدس هو مُعيني لذلك أنا متأصل , مؤسس وراسخ في المحبة . إنني قابل للتعليم . إنني عامل بالكلمة . إنني اعكف على التعليم والوصايا بكل سرور .

·  الله هو ينبوعي ؛ فهو من يُجهزني ويزودني . جعلني مانح وواهب فقط. إنني مثمر في كل عمل صالح . إنني امتلك حياة الله بداخلي.

دعم  : ضمانات الله لي .

·  إنني واع بالمخزون الذي لدى . يسّدد إلهي كل احتياجي وفقا لغناه الوافر في المجد بالمسيح يسوع ( في 19:4 ) .

·  كل من هو مولود من الله يتغلب على العالم وهذه هي النصرة أن أغلب العالم , إيماني. لان الذي بداخلي هو اعظم من الذي في العالم . إنني امتلك روح الإيمان ؛ لذلك أتكلم بالإيمان ؛ انطق بكلمات مملؤة بالإيمان وبهذا اغلب العالم ونظامه . ( 2 كو 6:3 ).

·  إنني مولود من الله وقد انتصرت على العالم . إنني امتلك إيمان مقيماً في داخلي يجعلني انتصر على العالم . لدى روح الإيمان لذلك أتكلم بكلمات مملوءة بالإيمان وبهذا فإنني قد انتصرت على العالم ونظمه. ( 1 يو 4:5 ) .

·  إنني قادر أن أكون خادما للعهد الجديد ؛ ليس بالحرف بل بالروح ؛ لان الحرف يقتل لكن الروح يعطى حياة . إنني رسول حي للمسيح ؛ إنني كامل فيه الذي هو راس لكل رياسة وسلطة. ( كو 10:3 ).

·  لكننا جميعاً بوجه مكشوف كما ننظر في مراة مجد الله نتغير إلى تلك الصورة عينها. لان هذا الكنز الذي نحمله نحن في أوعية من فخار, ليتبّين أن القدرة الفائقة آتية من الله لا صادرة منّا.

بيوتنا

·  مبارك هو بيتي. ومباركة عائلتي ؛ ومباركون أولادي . عائلتي محمية؛ فهي تحت غطاء كلمة الله . لا يمكن للمرض أن يأتي أو يمكث في بيتي لأنني شريك لطبيعته الإلهية .

·  يعمل الله في عائلتي ؛ يّشتغل الله بداخلي لينشئ فىّ الإرادة والعمل لاجل مرضاته. ( في 12:2 , 13 ) .

·  لقد مكّنني كي ما أتمم ؛ إنني مُنجز . أستطيع أن افعل كل شئ من خلال المسيح الذي يقويني . إنني متقوي من الداخل ؛ إنني أعيش من الداخل لأطلقه خارجاً. انظر إلىّ ؛ إنني أعيش في انتصار. إنني أكثر من منتصر إنني غالب. بيتي مبارك في اسم يسوع.

 الصحة

·       انه يشفى كل أمراضي؛ ويبرئ كل جروحى. ( ارميا 17:30 ).

·       إنني موفق في كل أمر, إنني بصحة قوية ومعافاة كصحتي الروحية ( 3 يو2 ).

·  يغفر إلهي كل آثامي؛ صحتي بالكامل معتمدة عليه. انه يغفر كل ذنوبي ويشفى كل أمراضي, صحتي تعتمد على كلمته؛ إنني ارفض أن أكون مريضاً. لا يمكن أن أمرض. لا يمكن للمرض أن يمكث ويبقى في جسدي لان جسدي هو هيكل لله الحي. فهو عظامي, هو في كل خلية, وهو في دمى. انه في كل نسيج من تكويني, انه يسكن في داخلي, يتكلم من خلالي, وهو ربى. انه الوحيد الذي يشفيني.

·  انه كان مجروحا من اجل معاصينا, مسحوقاً من اجل آثامنا, تأديب سلامي عليه وبجلداته أنا شفيت.

·  إن كنت في المسيح, حينئذ أنت من ذرية إبراهيم ووارثاً طبقا للوعد. الشفاء هو مؤونة عنده؛ الشفاء هو خبز البنين.

·  من داخلي تخرج أنهار مياه حية متدفقة من بطني. إنه الكرمة وأنا الغصن. حياة المسيح تسرى فيّ. إنه في كل نسيج من تكويني, في كل عظمة في جسدي. إنني سائد وحاكم حياتي.

·  إنني مولود ليس من زرع يفنى بل من بذرة لا تفنى بواسطة كلمة الله, التي تسكن وتمكث في داخلي للأبد.

الحياة الأبدية

·  الحياة الأبدية تعمل في داخلي. إنني وكيل ووصى علي الحقائق عن الأبدية. إنني وكيل على إنجيله, الذي يعلن قوته السرمدية. إنني لا أحفظ هذا الإنجيل لنفسي. إنني أخبر به. ( 2 تيمو 2:4 ).

·  إنني صنيع الله, مخلوق ثانية في المسيح يسوع لأعمال صالحة, أعدها الله سلفا لأسلك فيها. لا يمكن أن أمرض لأن لدى دليل عدم المرض؛ الفقر, الحوادث, الإكتئاب. إنني أسير في نصرة لأنني قد غلبت العالم بالأيمان في المسيح الذي يمكث في داخلي.

·       إنني متصل في حيوية مع الله بيسوع المسيح؛ بدم يسوع.

·  يُمكن العمل بكلمة الله. كلمة الله هي لي وبواسطتها أحيا. إنها حياة لي ودواء لكل جسدي ( أم 22:4 ).

·  تُحيى الكلمة كل مسلك في جسدي. يحيا جسدي من خلال الكلمة, يحيا دمى من خلال الكلمة, قلبي, عظامي, ونظري يحيا من خلال الكلمة.

·  تعمل الكلمة في داخلي؛ تجرىحياة الله الأبدية في داخلي. لقد نلت حياة واستمتع بها للتمام.  و هي تخترق جسدي بالكامل.. روحي و نفسي وجسدي ذائب مع طبيعته الإلهية, لذلك لا يمكن أن أمرض. لا يمكن أن أكون مريضا في تفكيري, جسدي, لا يمكن أن أكون فقيراً. لا يمكن أن أكون خاسر و عسر في هذه الحياة. إنني أعيش حياة السماء هنا على الأرض لأن الحياة السماوية تتدفق وتنسكب فيّ؛ لان الحياة الإلهية تعمل في داخلي ( 2 كو 14:2 ).

·  المسيحية هي دعوة للحياة المنتصرة؛ وهذا يعنى إنني مدعو لكي ما أعيش حياة مليئة بالنجاح الثابت؛ مدعو لحياة مليئة بالتقدم؛ السلام؛ الفرح والصحة وازدهار بلا نهاية.

·  إن روحي فيها حركة بلا توقف. إنني ملئ بالفرح, يسكن في داخلي بيت الله. إنني شخص مُحاط بالقوة. مسحة الروح القدس بداخلي لتساعدنى أن افعل ما لا يستطيع أن يفعله الإنسان الطبيعي. إنها لكي ما تساعدني أن أرى ما لا يستطيع أن يراه الإنسان الطبيعي. تلك هي نعمة الله, التي هي جمال, مجد وبهاء الله. هذه هي النعمة التي قد أتت على حياتي وفصلتني عن طبقة الناس العاديين. ( تك 49: 28 ).

·  لقد انفصلت وتسّلطت وعيّنت بواسطة النعمة. نتيجة لذلك إنني ابتهج لان إلهي قد قال, ” سأعطيك منازل لم تبنيها “. قال ربى في كلمته, ” سأمنحك آبارا لم تحفرها,” لأني أفرزت من بقية العالم بالنعمة, بالمسحة وبالروح القدس.

·       إنني أؤدي وظيفة بالوحي ولهذا كل شئ افعله له نتائج بارزة. ( مز 11:16).

·  إنني لا اسلك بمفردي. فالله يتقن ويضبط حياتي. لا يتوافق الفشل مع طبيعتي. يتطابق النجاح مع طبيعتي وأيضا التقدم. إنني اسلك في أفضلية وتميز لأنني مُعّين للتمّيز.

·  لي الثقة في هذا الأمر بالذات, أن الذي قد بدأ فيّ عمل صالح, يتممه إلى يوم يسوع المسيح ( في 6:1 ).

·       إنني اسلك في طرق أعدت لي سلفاً وخطواتي لن تنزلق أبداً. ( أفسس 10:2 ).

السلام

·  يحفظني الله في سلام؛ إنني اسكن في راحة الله, في قوة وخلاص. إنني عابد؛ إنني لا أدع تسبيح الله يبرح من فمي.

·  فلتسمعني أرتل لله العظيم. لقد أعطاني صوت جميل لاسبحه من اجل صلاحه الذي يظللني.

·  *إنني لا أعرف روح الخوف بل المحبةو القوة والفكر الراجح. لدى فكر سليم وصحيح! الأماكن المبهجة من نصيبي؛ لدى ميراث صالح. أعمال الظلمة مُحيت و أزيلت بالكامل من حياتي لانه لا يوجد ظلمة في مملكته, وبذلك لا يستطيع الخوف أن يمكث بداخلي. من المستحيل على الخوف أن يظل بداخلي. النصرة تحيا بداخلي. إنني أحيا في سلام, ازدهار وصحة سماوية طوال أيام حياتي؛ نتيجة لذلك قلبي مستريح وليس لدى سبب لأضطرب فيما بعد لأنني مزود بوفرة وزيادة فائقة باسم يسوع. أمين .

إنني هادئ, سعيد, أنام بطمأنينة لان إلهي يجلس في السماويات ويضحك لانه يراني اسلك في استرخاء وراحة, ولا يوجد ضغط في حياتي. إنني اسلك في نصرة, إنني اسلك بروحة.

·  إنني مبارك بالسلام الذي يعطى الراحة. إنني أحيا حياة منطلقة حرة من المشاكل ولا اُعطى مكاناً للهموم, لدى فرح على الدوام. إنني ممتلئ بالمجد لان فرح الرب هو قوتي. لقد دخلت راحته ولقد توقفت عن صراعاتي. إنني لا اقلق بخصوص أي شئ وامتلك بهجة بلا توقف.

الخلاصة

استقبل الكلمة ( مر 31:13 ) “ تَزُولُ السَّمَاءُ وَالأَرضُ، أَمَّا كَلاَمِيَ فَلَنْ يَزُولَ أَبَدَاً.”

من الممكن أن تُستقبل كلمة الله أو تُرفض. الاتجاه الذي به تستقبل الكلمة مهم. من الممكن أن تستقبلها بشك أو إيمان وتقدير. يقول الكتاب المقدس “ِلذَلِكَ تَخَلَّصُوا مِنْ كُلِّ خُبْثٍ، وَمِنْ كُلِّ شَرٍّ يُحِيطُ بِكُمْ، وَاقبَلُوا بِوَدَاعَةٍ الكَلِمَةَ الَّتِي يَغرِسُهَا اللهُ فِي قُلُوبِكُمْ، وَالقَادِرُةَ عَلَى تَخلِيصِكُمْ. ” يع 1: 21.

 كلمة الله هي عطية من الله لكل القديسين. الكلمة هي طعامنا ومصدر الحياة, التي يجب أن نستمتع بها, نسمعها, نقرأها, نؤمن ونستقبلها لتتمم غرضها من أجلنا. الكلمة مؤثرة وفعالة لكن لا يمكن أن تعمل في بيئة ومحيط من الشك وعدم الإيمان, ولا حتى عندما تَقر بها بخوف أو تكون ذو رأيين.

( 1 تسالونيكى 13:2 ) ” وَنَحنُ نَشكُرُ اللهَ دَائِمَاً، لأَِنَّكُمْ مُنذُ أَنْ تَسَلَّمْتُمْ مِنَّا رِسَالَةَ اللهِ، قَبِلتُمُوهَا لاَ كَرِسَالَةٍ مِنْ بَشَرٍ، بَلْ كَمَا هِيَ بِالفِعلِ: كَرِسَالَةِ اللهِ الَّتِي مَازَالَتْ تَعمَلُ فِيكُمْ أَنتُمُ المُؤمِنِينَ. “

من الجميل أن تكون الكلمة هي أولويتنا بان ندع الكلمة تسكن فينا بغنى.

( كو 16:3 ) ” لِتَسكُنْ فِيكُمْ كَلِمَةُ المَسِيحِ بِكُلِّ غِنَىً وَأنتُمْ تُعَلِّمونَ وَتُرشِدونَ بَعضُكُمْ بَعضَاً بِكُلِّ حِكمَةٍ، مُرَنِّمِينَ فِي قُلُوبِكُمْ تَرَانِيمَ وَأَغَانِيَ رُوحِيَّةً حَمْداً للهِ. ”        

عندما تكرس وتخصص فمك لكي ما تحتفل بكلمة الله, أنت تتعهد بان تنطق بكلمات إيمان, كلمات فرح, قوة, ونصرة, كلمات مملوءة بالمحبة, والنعمة, كلمات الحياة, قدرة الله تنطلق في داخلك.

( أشع 11:45 ) ” هَذَا مَا يَقُولُهُ الرَّبُّ قُدُّوسُ إِسْرَائِيلَ وَصَانِعُهُ: أَتَسْأَلُونَنِي فِي سِيَاقِ الأَحْدَاثِ الآتِيَةِ عَنْ أَبْنَائِي، أَمْ تُوصُونَنِي بِعَمَلِ يَدِي ” .       

( مز 1:144 ) ” مُبَارَكٌ الرَّبُّ صَخْرَتِي، الَّذِي يُدَرِّبُ يَدَيَّ عَلَى الْقِتَالِ وَأَصَابِعِي عَلَى الْحَرْبِ.” .       

( ارميا 3:33 ) ” ادْعُنِي فَأُجِيبَكَ وَأُطْلِعَكَ عَلَى عَظَائِمَ وَغَرَائِبَ لَمْ تَعْرِفْهَا.” .       

( مز 2:125 ) ” كَمَا تُحِيطُ الْجِبَالُ بِأُورُشَلِيمَ، كَذَلِكَ يُحِيطُ الرَّبُّ بِشَعْبِهِ مِنَ الآنَ وَإِلَى الأَبَدِ،” .       

( أشع 10:41 ) ” لاَ تَخَفْ لأَنِّي مَعَكَ. لاَ تَتَلَفَّتْ حَوْلَكَ جَزَعاً، لأَنِّي إِلَهُكَ، أُشَدِّدُكَ وَأُعِينُكَ وَأَعْضُدُكَ بِيَمِينِ بِرِّ” .       

( مز 6:23 ) ” إِنَّمَا خَيْرٌ وَرَحْمَةٌ يَتْبَعَانِنِي طَوَالَ حَيَاتِي، وَيَكُونُ بَيْتُ الرَّبِّ مَسْكَناً لِي مَدَى الأَيَّامِ.” .       

( رؤ 11:19 – 13 ) ” 11 ثُمَّ رَأَيتُ السَّمَاءَ مَفتُوحَةً، فَإذَا أَمَامِي جَوَادٌ أَبيَضُ، وَالجَالِسُ عَلَيهِ يُدعَى أَمِينَاً وَصَادِقَاً، لأَِنَّهُ بِالعَدلِ يَحكُمُ وَيُحَارِبُ. 12 عَينَاهُ كَنَارٍ مُلتَهِبَةٍ، وَعَلَى رَأسِهِ عِدَّةُ تِيجَانٍ. لَهُ اسمٌ مَكتُوبٌ عَلَيهِ لاَ يَعرِفُهُ سِوَاهُ. 13 كَانَ يَلبِسُ ثَوبَاً مَغمُوسَاً بِالدَّمِ، وَاسمُهُ كَلِمَةُ اللهِ.”

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح  Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld  – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome  والموقع www.ChristEmbassy.org  .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World &  Pastor Chris Oyakhilome  Ministries  , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$