القائمة إغلاق

الروح القدس في سفر اعمال الرسل جزء 4 The Holy Spirit in the Book of Acts Part

الان يمكنني ادراك لماذا يجب ان يكون الجسد صحيحا بالكامل، وقوي، وانه يمكنه ان يكون خاليا من كل العادات السيئة، لانه هيكل الله. في 1: 20 يلقي بضوء خفيف على هذا الموضوع “يتعظم المسيح في جسدي سواء كان بحياة ام بموت. لان لي الحياة هي المسيح والموت هو ربح”. ويمكنك ايضا ان تتذكر غل 2: 20 “مع المسيح صلبت (لاحظ الزمن لم يقل “انا مصلوب” لكن “صلبت”) فاحيا لا انا بل المسيح يحيا فيا فما احياه الان في الجسد فانما احياه بالايمان ايمان ابن الله الذي احبني واسلم نفسه لاجلي”.
الحق الكتابي عن السكنى اشار اليه يسوع مرة في يو 7: 38، 39 “قال يسوع، تجري من حياتك الداخلية تندفع انهار ماء حي”. هذه ترجمة القرن العشرين. “قال هذا عن الروح القدس الذي كان المؤمنون به مزمعين ان يقبلوه”. يمكنك ان تقول “لكن ماذا عن ما هو مكتوب في انجيل لوقا انه نفخ في وجوههم وقال “اقبلوا الروح القدس”؟ هذا لاجل الحدث المذكور في لو 24: 45 “حينئذ فتح ذهنهم ليفهموا الكتب”.
عندما نفخ فيهم، لمس اذهانهم، تماما كما كان يحدث معهم تحت العهد القديم. لم يكن هذا يعني باي حال إيمان ان يقبلوا الروح القدس كما نقبله انا وانت اليوم، او كما قبلوه هم في يوم الخمسين: ربما من الجيد ان نفكر في المور التي لم يكن يعلمها او يفهمها التلاميذ والذين معهم في هذا اليوم العجيب. لم يكن احد منهم قد افتدي، لم يعرفوا الا الفداء الذي اخرجهم من مصر. كان هذا فداءا قوميا محليا.
لم يعلم احد عن الحياة الابدية، وانجيل يوحنا لم يكن قد كتب بعد. ما قاله يسوع سجله يوحنا. يو 10: 10 “اتيت لتكون لهم حياة وليكون لهم افضل”.
كان هذا نوعا جديدا من الحياة. كلمة “زوي” كانت جديدة على اذان السامعين. لم يخلق احد من جديد قبل هذا. الميلاد الجديد لم يكن معروفا لديهم. الكلام القليل الذي كان بين يسوع ونيقوديموس لم يجعل نيقوديموس يولد من جديد. لم يفهم نيقوديموس معنى هذا الكلام. لقد قال “كيف يمكن الانسان ان يولد وهو شيخ”. قال له يسوع “المولود من الجسد (الحواس الخمس) تحت حكم الجسد والمولود من الروح القدس تحت حكم الروح القدس”. جسد الانسان المادي غير مولود ثانية. روح الانسان هي الانسان الحقيقي. انها الجزء الذي يولد ثانية.
يجب ان تدرس ذلك بعناية. يو 3: 3- 8. اقرأه كما لو انك لم تقرأه من قبل. لا تقرأه باي مفاهيم قديمة. احذف كل شئ من ذهنك، وستكتشف هذه الحقيقة، كانت هذه نبوة عن ميلاد الكنيسة.
كانوا سيولدون من الروح القدس. الامر الذي حدث في يوم الخمسين هو يوم ميلاد جسد المسيح. نيقوديموس لم يفهم هذا. لم يفهم اي شخص هذا حتى تم الاعلان الالهي عن ما حدث لبولس. انظر، لم يتحدث احد قبل ذلك عن الخليقة الجديدة، والنوع الجديد من البشر. كان هذا الامر جديدا عليهم بالفعل. 2كو 5: 17 كانت تسقط على اذان ميته. لم يصر احدا من قبل بارا. البر الوحيد الذي عرفوه كان البر الذي حسب لابراهيم، وبر الناموس الذي كان لدى هؤلاء فقط الذين حفظوا الناموس.
لكن هنا يتحدث عن نوع جديد من البر. تلك الظاهرة التي حدثت عند موت يسوع. الحجاب الذي كان يفصل الناس عن قدس الاقداس انشق من اعلى لاسفل. لم يعد هناك اي مكان مقدس يتقابل فيه الله مع البشر تحت غطاء دم التيوس والعجول. لقد حدث امرا جديدا. اصبح الانسان قادرا على الدخول الي محضر الله الاب بدون اي احساس بالذنب او الادانة. عب 4: 16 صار امرا حقيقيا “فلنتقدم بثقة الي عرش النعمة لكي ننال رحمة ونجد عونا في حينه”. الاصحاح العاشر من رسالة العيرانيين، العدد الثاني مؤثر للغاية. انه يقول ان الذبيحة التي كانوا يقومون بها باستمرار لم تجعلهم كاملين. “لا يقدر ابدا بنفس الذبائح كل سنة التي يقدمونها على الدوام ان يكمل الذين يتقدمون. والا افمازالت تقدم؟ من اجل الخادمين وهم مطهرون مرة لا يكون لهم ايضا ضمير خطايا. لكن فيها كل سنة ذكر خطايا”.
عدد 12و 13 يرينا كيف ان يسوع بذبيحة واحدة اكمل الي الابد المقدسين. عندما يطهر الانسان بدم يسوع، يصبح بامكانه ان يقف في محضر الله الاب كما لو ان خطاياه لم تكن موجودة من قبل. ثم بعد ذلك حدث ما هو في 1كو 1: 30. يجب على كل مؤمن ان يعرف هذا الشاهد جيدا “ومنه انتم بالمسيح يسوع الذي صار لنا حكمة من الله وبرا (من الله) وقداسة (من الله) وفداء”. اقرأ رو 3: 26 من الترجمة الامريكية. صار يسوع برا للانسان الذي لديه ايمان به. لم يعرف احد قبل ذلك عن السكنى. قال يسوع “انه ماكث معكم ويكون فيكم”.
لم يحظى احد بصداقة حقيقية مع الله الاب في العهد القديم. كان ذلك مستحيل عمليا. لم يستخدم احد اسم يسوع. ولم يدعو احد الله، ابا. لقد صلبوا يسوع لانه فعل هذا. لم يعرف احد العهد الجديد. لم يعرف احد هذا النوع الجديد من المحبة. كل ذلك اتى بالمعرفة الاعلانية بعد يوم الخمسين، بعد ان نالوا حياة ابدية وقبلوا في اجسادهم الروح القدس العظيم والقدير.

نشرت بإذن من مؤسسة كينيون لنشر الإنجيل Kenyon’s Gospel Publishing Society  وموقعها  www.kenyons.org(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external) (link is external)(link is external)(link is external) .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة  الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية بإذن من خدمة كينيون.

Taken by permission from Kenyon Gospel Publishin Society , site:  www.kenyons.org(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external)(link is external) (link is external)(link is external)(link is external)
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comment

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$