القائمة إغلاق

المؤمنين الذين يتألمون بغير داعي Christians Who Suffer Without Reason

 “ايها الاحباء لا تستغربوا البلوى المحرقة التي بينكم حادثة لاجل امتحانكم كانه اصابكم امر غريب بل كما اشتركتم في الام المسيح افرحوا لكي تفرحوا في استعلان مجده ايضا مبتهجين ان عيرتم باسم المسيح فطوبى لكم لان روح المجد و الله يحل عليكم اما من جهتهم فيجدف عليه و اما من جهتكم فيمجد فلا يتالم احدكم كقاتل او سارق او فاعل شر او متداخل في امور غيره ”  (1بط12:4-15)

مؤمنين كثيرون يتألمون خطأ. فالآلام التي يتعرضون لها بسبب أخطائهم. وهذه الآلام ليست لأجل المسيح.  كثيرون يتألمون بسبب فضولهم الزائد. بسبب تدخلهم فى شئون الأخريين. فمثلا سألني أحد الأشخاص وقال لى: ماذا تفعل بالمال الذي تحصل عليه ؟ فأجبته: وأنت ماذا تفعل بالمال الذي لديك ؟ قال لى: وما شأنك ؟ قلت له أيضا: لا شأن لك بخصوصياتي.

ذات يوم بعدما أنهيت  العظة قابلتني سيدة وقالت لي: أريد أن أتكلم معك بخصوص أمر معين. فقلت لها وما هو ؟ فقالت لى لم أعد أستطيع أن أفعل أي شئ مع أولادي فتركتهم بالكامل على الرب! أولادها كانوا مراهقين. أبنها الأكبر 15 سنة وبنتها 9 سنوات. كانوا دائما فى الكنيسة معها لكنهم لا يحضرون. يتجولون في الشوارع أثناء الاجتماعات. فقلت لها: سيدتي. لا يمكنك ان تتركيهم وتسلميهم للرب. طالما هما معك فهم في مسئوليتك لكن عندما يكبروا ويتزوجوا وينفصلوا عنك فحينئذن تسلميهم للرب. قلت لها: الرب أوصاك بما تفعليه  معهما. لكنك لم  تفعلي شىء. الكتاب يقول لنا بخصوص الأطفال “ربوا أولادكم في تأديب الرب ومخافته” ” و انتم ايها الاباء لا تغيظوا اولادكم بل ربوهم بتاديب الرب و انذاره ” (أف4:6) – (أم6:22)

والآن أريد ان أخبرك بالحقيقة إن لم تفعلي هذا سيلتحق ابنك بمصحة أخلاقية وبنتك ستحبل بولد غير شرعي.بعد سنين من  هذه المقابلة تحقق ما قلته لها. التحق ابنها بمصحة أخلاقية ووجدوا بنتها حبلى بابن غير شرعي. هذا ليس ألم لأجل الرب لكنه ألم ومعاناة بسبب الجهل والغباء.

بعد هذه الحادثة بدأت أفكر فى كم الدموع التى زرفناها بلا داعي لكنها كانت بسبب جهلنا وعصياننا.  إن راجعت حياتك ستجد أن معظم المرات التى تألمت فيها كانت نتيجة عصيان وأفعال خاطئة.

نشرت بإذن من كنيسة ريما Rhema بولاية تولسا – أوكلاهوما – الولايات المتحدة الأمريكية  www.rhema.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث هيجين.

Taken by permission from RHEMA Bible Church , aka Kenneth Hagin Ministries  ,Tulsa ,OK ,USA. www.rhema.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$