القائمة إغلاق

تمسك بحياتك Taking Hold of Life

(إر4: 10، 13) يدعى الكتاب المقدس كلمة الحياة. لا يوجد كتاب آخر مثله فى العالم يمكنه ان يعلمنا كيف نعيش، كل أرقام حياتنا فى بركة الرب. بأن نمسك فى تعاليمه يمكننا بذلك ان نختبر طول العمر، الذى يعنى “عمر وحياة طويلة” شبر كبير فى الحياة. طول الأيام” وليس هذا فقط, الكتاب أيضا يعلمنا كيف نعيش حياة جيدة- لكى ننال حياة تستحق المعيشة سواء ان نعيش فى طول وقوة, أو قصر وضعف, فهذا يرجع إلينا.

فهذا يعتمد على ما نفعله بالكلمة التى يكلمنا بها الله. وهذا أيضا يعتمد على ما نفعله فى حياتنا الطبيعية لا يتوقع أحد أن يعيش كل أرقام أيامه أو أيامها كنهك (أكول) شكيراً أو يأكل غذاء سىء. لو اثبتت الدراسات والأبحاث عن طول العمر ان هذا حقيقى. ليس من المدهش أنه قد عرف الله بالفعل هذا وكلمته دونت تلك المواضيع (وآخرين) لذلك نستطيع ان نعيش أطول, حياة منتجة مثمرة!

* من يعيش أطول ؟ كيث موور, قسيس كنيسة الحياة بالإيمان فى برانسون, لتدرس موور موضوع طول العمر لسنوات. بالإضافة لدراسة ما تقوله الكلمة عنه, لقد جمع التقارير المنشورة عن اللذين عاشوا حياة طويلة. اكتشف ان معظم اللذين يعيشوا حياة طويلة لهم ميزة معينة مشتركة فيما بينهم, مثل خدمة الرب, السير بالمحبة وأخذ الاتجاه الإيجابى ويبدو حيوى, أن الناس السعداء اللذين يعيشون أطول من هؤلاء اللذين لهم اتجاهات قطة بدون طعم ولذة للحياة.

 يبدو ان تقرير فى الانترنت يؤكد ذلك. دراسة للقرنيين (هؤلاء الذين يعيشوا ليصبحوا 100 أو أكبر) من خلفيات متعددة, تعليم, حالة اقتصادية, …. ألخ اديرت بواسطة جامعة بوسطن مدرسة الطبز تذكر ان القرنيين هم الشريحة الأسرع نموا, مع الـ 85 + المجموعة التى أصبحت الثانية (موور) والعديد من الناس يعيشون أطول. الدراسة أيضا تؤكد ان العديد من القرنيين يظلوا عقلياً وجسدياً فى نشاط, مستمرين فى القراءة, يتمرنوا ويشاركوا فى الحياة. العديد يحضر للكنيسة القليل منهم بدين. يبدو أيضا ان لهم اتجاهات جيدة وقادرين على معالجة الضغط أفضل من اكثرية الناس لكى نلخص هذا, الناس الذين يعيشون طول العمر يظهرون اتجاه ومواقف الحياة.

* الأكل من شجرة الحياة: على الرغم من أن العديد من القرنيين يحضروا الكنيسة, من المحتمل ان الأغلبية لا يعرفوا ان كلمة الله هى المصدر للحياة والصحة- أكثر من هذا, فهم يعيشوا فقط فى الطبيعى لأغلب الأجزاء. لذلك تخيل فقط الذين يعيشون بالخارق للطبيعى ماذا يمكنهم أن يفعلوا عندما نولد ثانية, نعطى حياة أبدية- حياة الله. لدينا روح الحياة والكتاب الذى يعطى الحياة. لم نعد نعيش فقط لمدة أطول حياة طبيعية. فلدينا الحياة الخارقة للطبيعة كمؤمنين مولودين ثانية, فنحن مولودين من بر الله. لدينا الحق فى داخلنا (1كو1: 30) يقول أن يسوع ……. وليس هذا فقط, يمكننا ان نمتلىء بالروح القدس, الذى يدعى روح الحياة. فهو يجلب الحياة لنا وهو أيضا معلمنا. فهو ينعشنا طبقاً للكلمة. سوف يفتح عيوننا للوعود بالحياة, الشفاء, الصحة, بالمكتوب.

 كلمة الله هى حياة لنا عندما نضعها فى أعيننا وأذاننا وتخرج من أفواهنا. إن الناس الذين لا يعرفون الله لا يعيشون جيداً لأنه ليس لديهم الحق فى داخلهم. فليس عندهم حكمة الله التى تعمل فى حياتهم أو الروح القدس الجالب الحياة لهم. إن المؤمنون لديهم امتيازات عظيمة لا تعرف الجامعات الكثير عنها! كل شىء يخبرنا به الله بأن نفعله هو تقدمة حياة! الكتاب مملؤ بالحكمة التى نحتاجها لكى نعيش طول الحياة، أصحاء، حياة مثمرة. وهو يحذرنا أيضا من اشياء ممكن ان تقصر حياتنا. العديد من أسباب المرض والموت المبكر وغالباً مرتبطة بعدم إطاعة كلمة الله. يوجد خطوات نحتاجها لكى نفهم العالمين المادى والروحى لكى نعيش أطول وأقوى.

واحد من أكثر مصادر الحكمة للحياة المديدة هو سفر الأمثال. فى الواقع، أنا أود أن أدعوه “كتاب طول العمر” فهو يعطينا تعليمات محددة عن ماذا نفعل ولا نفعل لو أردنا ان نعيش بقوة وطول عمر. فهى تعلمنا ان الحفاظ على كلمة الله ستضيف لنا (أم3: 2) ع3 بعدها يخبرنا أن السلوك بالمحبة سيساعدنا ان نعيش طول العمر. فهو يقول (…) وبكلمات أخرى، السلوك بالمحبة- إنها وصية تحمل الكثير من الهندمة لشىء واحد، سوف تساعدنا ان نظل بعيداً عن النزاع. هذا مهم لأن النزاع يفتح الباب للمرض, العلل وكل شر يعمل (يع16:3)

(إر3: 5-8) ينصحنا بـ (Ampli) بشىء صغير, عمل ما يقوله الله هو كيف نعيش طول العمر وبقوة فى الأرض. يجب علينا ان نتحول بعيداً عن الشر. أنه الطريق الوحيد لكى نصبح أحراراً، نظل جيدين ونعيش طول العمر على الأرض. عندما يوصينا الرب بأن ندع شىء ما, فنحن نحتاج أن نفعل هذا.

 السلوك بحكمته يقود لحياة سعيدة، مثمرة أعداد 13-19 تعلن أن : (–) لاحظ هذا الشاهد يدعو الحكمة بـ (شجرة الحياة” ترجمة “بيلنجرز كومبانيون” تعرف هذا على أنه : الشجرة التى تحفظ الحياة. كلمة الله هى حكمته. السلوك بحكمته يسمح لنا بأن نعيش كما لو كنا فى جنة عدن قبل أن تدخل الخطية العالم. فكر فى هذا. الأرض وجدت بالحكمة. (ع19) لذلك عندما تسلك بحكمة الله، الأرض تستجيب لهذا. كل شىء سيستجيب لحكمة الله. كلما عرفت عن شجرة الحياة (الحكمة) وكلما أكلت منها، فكلما أصبحت أقوى وأطول عمراً وسوف تعيش أفضل (ع18) فى Ampli يقول (………………..) لو أنك ترغب فى أن تكون سعيد ومبارك، فإنك تفعل هذا بأن تمسك جيداً بشجرة الحياة. التمسك جيداً يعنى ان تفعل ما هو مكتوب فى الكتاب المقدس. وهذا يوضح كيف تتناول من شجرة الحياة.

 أن يكون لديك كتاب مقدس على رف الكتب لا يؤهلك بشىء. يجب عليك ان تأكل من شجرة الحياة أكثر وأكثر مثلما تأكل من الطعام الطبيعى. هذا يستحق مجهودا ! كونك مخلص أن تسلك بالحق فى كلمة الله – أن تعمل بالكلمة- سوف يجلب أيام السماء على الأرض فى حياتك. كما يقول (أم4: 20-22) Ampli كلمة الله هى الشجرة التى تمنح الحياة.

·   خذ لبيتك الجائزة: هؤلاء الذين يستسلمون للمشاكل فى هذا العالم لا يستمتعون بطول الحياة. إنها ليست ظروفك، بل بالأولى كيف تتعامل معهم هو الذى يصنع الفارق فى النهاية. لذلك كن مقاتل لو أنك تريد ان تعيش حياة طويلة! المعنى من كلمة الحياة هو “ينابيع”، نشاط، حركة. إنها ؟؟؟ ! (سترونج كونكوردانس) يبين ان الحياة تأتى من جذر الكلمة الذى يعنى “حى، شىء حى، قوى، الحياة، مخلوق حى، سريع، جارى، ينابيع، فوج” أخلق صورة من هذا فى عقلك. شاهد نفسك ملىء بالحياة- سريع وقوى. إنك تستطيع ان تخترق جيش وتقفز فوق السور (مز18: 29) لماذا؟ لأن الله حى داخلك ! حياته بداخلك سوف تدفعك وتعطيك القوة.

عندما تكون ممتلىء بحياة الله ، سوف لن تجد شخص حزين، محبط ناظراً لك من الخلف فى المرآه. بدلاً من هذا, سوف ترى ملامح سعيدة مبهجة! لا تسمح للشيطان بان يسرق فرحك وحياتك الطويلة القوية. الوصول للآخرين سوف يجلب السعادة لحياتك ويضع الاكتئاب بعيداً. (أم3:3) فى Ampli يقول بأن تكتب الرحمة والعطف “على لوح فى قلبك” لو أنك تريد أن تعيش حياة سعيدة مثمرة تكون مشغولاً في محبة الآخرين وتنزع عقلك عنك (مز 15:118) يقول ” لا يجب أن يكون هناك أي أنين ونواح حسرة أو إكتئاب في بيت البر . حياة المؤمن يجب أن تكون مملؤة بالفرح والخلاص الصحة والشفاء وطول العمر ينتمي لنا.

 لو أن الدكتور قد أعطاك تقرير سيئ لا تتلقاه كسلطة أخيرة ولا تسمح بالإكتئاب أن يتحرك داخلك إحرس قلبك آمن بالكلمة وقل أنا لن أموت لكن أحيا وأعلن أعمال الرب (ع17) هذه هى إرادة الرب لحياتك أنا أحب التفسير اليهودي للمزامير الذي يقول عن هذه الآية ” الأشرار ليعتبروا موتى حتى لو كانوا أحياء لأن نفوسهم انفصلت عن الله مصدر كل الحياة داود يقول ” سوف أحصى بين الأبرار الذين يعتبروا أحياء حتى بعد الموت بالتأكيد أنا لن أعتبر ميت حتى لو أنا حي ” تذكر كمؤمن الله يعيش بداخلك وكلمته تعطيك الحياة لذلك أبدأ بالأيمان مستقبلاً ومالكاً بما تقوله عن طول العمر الآن . لا تنظر حتى كبر السن أو مواجهة مرض بالإيمان ابدأ آمن وأعلن ما يقوله الكتاب المقدس عن النتيجة معك .

·   أصلح مشاهدك : طبقاً لـ(تك 3:6) فإنك تتوقع أن تعيش 120سنة هذا هو أخر وقت دون فيها الكتاب شبر الحياة البشرية بوجه عام ولم يغير الله تفكيره . طبقاً لدراسة جامعة بوسطن التي ذكرتها من قبل شبر الحياة يعنى ” أقصى عدد للسنوات التي من الممكن أن تعاش, تحدد بواسطة أطول حياة للفرد” الآن على الرغم من وجود تقارير عن أحياء آخرين أطول عمراً حتى أطول وثيقة حية في السنوات الأخيرة كانت لمدام (جينى كالمينت) بفرنسا فهي عاشت من 1875-1997 تلك 122 سنة الآن لو أنها كانت قادرة على أن تعيش بهذا العمر الطويل كمؤمنين فنحن يجب أن نفعل بالمثل خاصة منذ أن قالت الكلمة أن شبر حياة البشر يجب أن يكون 120سنة الآن أود أن أشرح (مز10:90) لأنه يوجد سوء فهم عند البعض هذا الشاهد يقول (…) Ampli ما لا يدركه الناس أحياناً أن هذا الشاهد مأخوذ تحديداً عن الإسرائيليين في البرية الذين كانوا يعيشون تحت اللعنة بسبب العصيان أنه لا ينطبق على أى شخص أخر لذلك لا يجب أن تكون توقعاتنا هذه.

 من المهم أن نعرف هذا لأن اتجاهاتنا وإيماننا وتجاهلنا للكلمة يقدر أن يؤثر على شبر حياتنا أنا أعرف عائلة لها تاريخ بطول العمر حيث مبين هذا بوضوح أخت عندها 100سنة الثانية 96 ما زالت تعيش بمفردها تقود العرة ولها صديق في السبعين من عمره إن لها علاقة وشركة مع يسوع فهي تصب اهتمامها على الرب من الواضح أن لها اتجاه عظيم للحياة الأخت الثالثة مع ذلك قد سمعت الميل التقليدي (المزمور 10:90) واستمرت في فكرة أنها يجب أن تعيش لـ 70 أو 80 سنة فقط عندما مرضت في أيامها الأخيرة لاحظت ” حسناً أصبحت 70 سنة بعدها بقليل غادرت لتصبح مع الرب إيمانها أثر على شبر حياتها بالمثل كان حقيقي مع والدة كينيث لقد أمنت في الله بأن تعيش لتصبح 70 سنة في عيد ميلادها الـ70 دعت كينيث على التليفون وصاحت ” لقد فعلتها وعاشت لسنوات قليلة بعدها.

 كم من العمر نعيش يعتمد على كيف نعيش وأين نضع هدفنا لكي تنال حياة تستحق أن تعاش يجب أن نضع هدفنا طبقاً لما تقوله كلمة الله عن حياتنا ليس تبعاً للتقليد أن اعتقد أنه كيف أن كينيث كان يجب عليه أن يصلح المشاهد في بندقيته إذا كان يريد أن يصوب بدقة ويصيب الهدف في نفس الطريق يجب أن نصلح المشهد في سياق الكلمة ونهدف لكى نحيا بطول العمر وبحياة قوية لذلك أظهر اتجاه حياتك تمسك بحياتك واستمتع بها (ممكن لك أن تتمتع بقوة وطول الأيام ) .

  أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk   .
هذه المقالة بعنوان “تمسك بحياتك “ تأليف : جلوريا كوبلاند من المجلة الشهرية BVOV  يناير 2005
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Taking Hold of Life” is written by Gloria Copeland , taken from the monthly magazine BVOV Jan. 2005.

©  2005 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$