القائمة إغلاق

شكل مسارك بشكل صحيح Shape Your Path Correctly

لأنّي الحَقَّ أقولُ لكُمْ: إنَّ مَنْ قالَ لهذا الجَبَلِ: انتَقِلْ وانطَرِحْ في البحرِ! ولا يَشُكُّ في قَلبِهِ، بل يؤمِنُ أنَّ ما يقولُهُ يكونُ، فمَهما قالَ يكونُ لهُ.

(مرقس 11: 23).

في كل مرة تتحدث فيها، تشكل حياتك ومستقبلك. ترسم دورتك في الحياة. أنت اليوم نتيجة عمل فمك. يقول سفر الأمثال 18: 21، “الموت والحياة في يد اللسان …”، وهذا يعني بفمك، يمكنك اختيار أيهما سيكون، موتك أو حياتك. لذلك، يمكنك أن ترى أنك مسؤول عن حياتك، لأن ما تقوله هو ما تحصل عليه.

قال الرب يسوع، “لأنَّكَ بكلامِكَ تتَبَرَّرُ وبكلامِكَ تُدانُ».” (متى 12: 37). لاحظ أنه لم يقل، “بكلمات والديك، أو الأصدقاء ، أو المدرسين في المدرسة، يجب أن تبرر أو تدان”، لا؛ سيكون بالكلمات التي تخرج من فمك. لذا، الأمر متروك لك بفمك لتخطيط مسارك نحو مستقبل أكثر إشراقاً. لا تتحدث عن المشاكل والصعوبات التي قد تكون حولك؛ أعلن انتصاراتك.

يقول الكتاب المقدس، “مَنْ سيَفصِلُنا عن مَحَبَّةِ المَسيحِ؟ أشِدَّةٌ أم ضيقٌ أمِ اضطِهادٌ أم جوعٌ أم عُريٌ أم خَطَرٌ أم سيفٌ؟ كما هو مَكتوبٌ: «إنَّنا مِنْ أجلِكَ نُماتُ كُلَّ النَّهارِ. قد حُسِبنا مِثلَ غَنَمٍ للذَّبحِ». ولكننا في هذِهِ جميعِها يَعظُمُ انتِصارُنا بالّذي أحَبَّنا. “(رومية 8: 35-37). لا يمكن أن تكون محروماً أبداً. لقد أمر الله بالفعل بحياتك المنتصرة والغالبة. لذلك، يجب أن تتحدث وفقاً لذلك. يقول الكتاب المقدس لأنه قد قال، حتى إننا نؤكد بجرأة نفس الأشياء (عبرانيين 13: 6).

2 بطرس 1: 3 يقول، “كما أنَّ قُدرَتَهُ الإلهيَّةَ قد وهَبَتْ لنا كُلَّ ما هو للحياةِ والتَّقوَى، بمَعرِفَةِ الّذي دَعانا بالمَجدِ والفَضيلَةِ”. هذا يجب أن يشكل الأساس لإيمانك – اعترافات مليئة بالإيمان. أكد أن لديك حياة رائعة. قر وأعلن أنك ممتاز ومليء بالمجد، وتعيش حياة القوة، والسلطة، والبر. استمر في التحدث بالكلمات الصحيحة وسوف تزدهر حياتك من مجد إلى مجد. هللويا.

الأحياءَ نُسَلَّمُ دائمًا للموتِ مِنْ أجلِ يَسوعَ، لكَيْ تظهَرَ حياةُ يَسوعَ أيضًا في جَسَدِنا المائتِ.

(2 كورنثوس 4: 11).

المسيحية هي إعلان المسيح فيك ، مظهر من مظاهر حياة المسيح فيك؛ هذا ليس عن “تقليد” المسيح. من المهم للغاية أن تفهم هذا. المسيحية ليست تقليداً للمسيح، ولكنها أن تعيش حياة المسيح. المسيح يعيش فيك. إنه حياتك (كولوسي 3: 3).

يقول كولوسي 1: 26-27: “السِّرِّ المَكتومِ منذُ الدُّهورِ ومنذُ الأجيالِ، لكنهُ الآنَ قد أُظهِرَ لقِدّيسيهِ، الّذينَ أرادَ اللهُ أنْ يُعَرِّفَهُمْ ما هو غِنَى مَجدِ هذا السِّرِّ في الأُمَمِ، الّذي هو المَسيحُ فيكُم رَجاءُ المَجدِ.”. المسيح يستعلن فيك: هذا هو حلم الله ؛ هذه هي المسيحية. انت في المسيح إنه فيك. أنت الإعلان عن بره ومجده ونعمته.

لا عجب في أن الكلمة تقول أن نيته هي كشف حكمته المتنوعة للحكام والسلاطين في العوالم السماوية، من خلال الكنيسة (أفسس 3: 10). يتم تحديد النمو الروحي الحقيقي من خلال المدى الذي يُعلن به المسيح أو يتجلى فيه، ومن خلالك. إعلان المسيح فينا هو في الأساس فهم وتعبير شخصيته. حياته والمجد من خلالنا.

على سبيل المثال، كمسيحي، عندما تمشي في المحبة، فهذا ليس فقط لأنك بذلت جهداً في الحب؛ إنه مظهر من مظاهر حياة المسيح فيك. هذا العرض الخارجي للحب واللطف الذي يختبره الآخرون منك هو تجسيد لحياة المسيح وطبيعته بروحك. هذا ما يريده الله: المسيح يتجلى فيك. المسيح حي فيك، ويعمل من خلالك، ويلمس الحياة ويغيرها من خلالك. كل ما يحتاجه في الأرض اليوم هو من خلالك. أنت ذراعه الممدودة.

قال يسوع في يوحنا 15: 5، “أنا الكرمة، وأنتم الأغصان …”. الأغصان هي الجزء المنتج للفاكهة من الكرمة. هكذا تكشف مجد المسيح وجماله. أنت تعبر عن حياته وتكشف بره. هللويا.

صلاة:

أيها الأب الغالي، أشكرك على حياة المسيح فِيَّ؛ لقد ولدت لكي أعيش حياة المسيح وأكشف عن شخصيته ومجده وحياته للعالم. لقد أصبحت مقر المعيشة ومركز العمليات. من خلالي، يتم الكشف عن مجده وجماله وحكمته وكمالاته وبره للعالم ، في تدبير متزايد، باسم يسوع. آمين.

______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$