القائمة إغلاق

ماذا يعني عيد الميلاد بالنسبة لك Christmas Meaning

لوقا 2: 10-11

فقال لهم الملاك ” لا تخافوا! فها أنا أبشركم بفرح عظيم يعم جميع الشعب كله فقد ولد لكم اليوم في مدينة داود مخلص هو المسيح الرب”

عيد سعيد ! يا له من يوم عظيم يوم ذكرى ميلاد يسوع. لقد جاء خالق الكون متجسداً.

في يوحنا 1: 14 يقول الكتاب المقدس “أن الكلمة صار جسداً وحل بيننا ورأينا مجده كما لوحيد من الآب “. أكبر وأهم شئ بخصوص الكريسماس (أو عيد الميلاد المجيد للرب يسوع) هو الغرض الذي جاء وولد لأجله المسيح.

لقد جاء خالق الكون وتجسد علي هيئة إنسان “عظيم هو سر التقوى الله ظهر في الجسد”…لقد جاء الله لأرضنا ليبطل أعمال إبليس 1 يو 3 :  8

لقد جاء رب الكون ليعيد لك السلطان الذي سرقه إبليس من أبونا آدم عندما سقط في الخطية.

“أعطيتكم السلطان أن تدوسوا الحيات والعقارب وكل قوات العدو” لو 10 : 19

وذلك حدث بعد أن مات يسوع علي الصليب يعرفنا الكتاب المقدس بأن يسوع نزل الجحيم (أفسس 4: 9) حيث هزم الشيطان وكل قوات الجحيم وجرد الرياسات والسلاطين (كولوسي 2 : 15) لقد سحق الشيطان ونزع عنه قوته بالكامل وأعطاك سلطان لتسود على إبليس. فنصرته علي الشيطان، الخطية، المرض، الأسقام والفقر والموت كانت لأجلك. وهذا النصر يستحق الإحتفال.

هذا هو السبب الحقيقي الذي يجعلنا مبتهجين بالكريسماس.

يسوع جاء لكي ما يكون لك حياة ولكن حياة تحياها بكل ملئها يوحنا 10 : 10

فأنت هو سبب مجيئه وسبب ميلاده الآن وقد جاء المسيح والرجاء قد إكتمل فالبر ملكك الآن ويخصك لا حاجة للصراع من أجل إرضاء الله بأعمال برك. لقد صنع لك خلاص المسيح برا ” فإن الذي لم يعرف خطية جعله الله خطية لأجلنا لنصير نحن بر الله فيه” (2 كورنثوس 5 : 21)

لقد منح لك الميراث فأنت لم تعد شخص عادي وأنت لست فقير أو محتاجاً بعد. فلا عجب أن يعلن الكتاب المقدس أنك شريك الميراث في المسيح رومية 8 : 17

يجب أن تتخذ مكانك كخادم للمصالحة لأنه قد تم صنعك خادماً للإنجيل (2كورنثوس 5 : 18)

وما تعلنه الكلمة أننا تم تفويضنا لنخبر الجميع بيسوع في الكريسماس نخبرهم بأن الجميع مقبولين لدى الآب ونشجعهم بأن يقبلوا هذا الخلاص فيتمتعوا به. يالها من خدمة أن تخبر العالم بأنه قد تم قبولهم لا يهم ما قد فعلته … أين ذهبت أين عشت حياتك ماذا فعلت… فأنت مقبول أمام الآب ولا يحسب الله لك خطاياك (2كورنثوس 5 : 19) وكان الله في المسيح مصالحاً العالم مع نفسه غير حاسب عليهم خطاياهم.

هذا ما يعنيه الكريسماس

هذا ما قد أتي يسوع ليفعله أتى برسالة إلي العالم أجمع وبعد أن وعظها حتى نقطة معينة ذهب إلي السماء وكلفنا أن نحمل تلك المأمورية من حيث تركها هو … ” يرى نسلاً تطول أيامه ومسرة الرب بيده تنجح” أشعياء 53 : 10

فنحن هذا النسل الذي مسرة الرب بيدنا تنجح ونحن نبشر برسالته إلي أطراف الأرض ونحضر اليوم له المجد ونحن نذهب كأنوار لأولئك الذين في الظلمة وفي ظلال الموت.

أنت هو نور العالم ولكنك لم تعرف أبداً كيف لنورك أن يشرق متألقاً إلا بعد أن تذهب إلي أولئك الذي يعيشون في الظلمة… لقد كلفنا الرب يسوع بمأمورية الكرازة إلي العالم أجمع.

يا له من عيد ميلاد مجيد بالنسبة لك وبالنسبة لمن تأخذ إليه نور الإنجيل وتقوده إلي المسيح في هذه المناسبة المجيدة.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

3 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$