القائمة إغلاق

مجد هذا البيت الأخير The Glory Of This Latter House

مَجدُ هذا البَيتِ الأخيرِ يكونُ أعظَمَ مِنْ مَجدِ الأوَّلِ، قالَ رَبُّ الجُنودِ. وفي هذا المَكانِ أُعطي السَّلامَ، يقولُ رَبُّ الجُنودِ» (حجي 2: 9).

لاحظ عبارة “مَجدُ هذا البَيتِ الأخيرِ” في نصنا الافتتاحي. ينصب التركيز هنا على كلمة “هذا”، وهي صفة توضيحية تحدد ما تتم الإشارة إليه. إذن، في شاهدنا الافتتاحي، يشير إلى الحاضر: “هذا البيت الأخير”؛ لم يقل “البيت الأخير”. إنهما شيئان مختلفان. لم يكن النبي يتحدث عن مجد بيت في المستقبل، بل عن مجد “هذا البيت الحالي”، البيت الذي يجري بناؤه حالياً. من المهم تقديم هذا التوضيح، لأنه في كثير من الأحيان عندما تُعطى هذه الكلمات بلغة نبوية، غالباً ما يُقال إن “مجد البيت الأخير، يجب أن يتجاوز السابق”، لكن هذا ليس ما قاله الله. نميل دائمًا إلى دفعه إلى المستقبل، كما لو أن لدينا خطة لبناء البيت الأخير يوماً ما؛ لكنها ليست مستقبلية. كان هناك بيت سابق لكنه دمر. ومن هنا تأتي الحاجة إلى هذا البيت الأخير. لذلك، يقول النبي مجد هذا البيت الحالي، أي، أياً كان ما تقوم ببنائه الآن، ومهما كانت المشاريع أو الرؤى التي تشارك فيها، توقع أن المجد سيتفوق إلى حد بعيد على أي شيء رأيته أو اختبرته. ما البيت الذي تبنيه الآن؟ اجعله البيت المجيد الذي تحلم به الآن؛ لا تدفعه إلى المستقبل. لقد تعرضت لأفكار وابتكارات جديدة؛ ضعهم في العمل لترقية وتجاوز التجربة القديمة. في الرؤية السابقة، كان لديك نمط، وستقوم ببنائه وفقاً لهذا النمط، لكنك اكتسبت رؤية جديدة، ورأيت رؤية أكبر، لذلك تحتاج إلى ترقية المستويات وتغييرها لتتوافق مع هذه الرؤية الجديدة. أنت تعلن، “أنا أجعل كل شيء جديداً باسم الرب يسوع المسيح. أنا أقوم بإجراء تعديلات على هذا المستوى الجديد “. هللويا.

صلاة.

أبي الغالي، لقد جعلتني تعبيراً عن نعمتك وبرك. لدي طبيعة المسيح. لذلك، بينما ما زلت أنظر إلى مجدك في كلمتك، فإني أحقق تقدماً من مجد إلى مجد، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$