Menu Close

4- حماية من خلال الكلمة Protection Through The Word

Available in: العربية متاحة باللغة

أنت الآن موضوع داخل حماية الله من خلال الكلمة التي تعطيك ميراثك هنا على الأرض.

"حِينَ كُنْتُ مَعَهُمْ فِي الْعَالَمِ كُنْتُ أَحْفَظُهُمْ (أحميهم) فِي اسْمِكَ. الَّذِينَ أَعْطَيْتَنِي حَفِظْتُهُمْ وَلَمْ يَهْلِكْ مِنْهُمْ أَحَدٌ إِلاَّ ابْنُ الْهلاَكِ (الهلاك بدأ يعمل في يهوذا لأنه فتح ذهنه لإبليس) لِيَتِمَّ الْكِتَابُ. أَمَّا الآنَ فَإِنِّي آتِي إِلَيْكَ. وَأَتَكَلَّمُ بِهَذَا فِي الْعَالَمِ لِيَكُونَ لَهُمْ فَرَحِي كَامِلاً فِيهِمْ. أَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ كلاَمَكَ وَالْعَالَمُ أَبْغَضَهُمْ لأَنَّهُمْ لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَمِ  لَسْتُ أَسْأَلُ أَنْ تَأْخُذَهُمْ مِنَ الْعَالَمِ بَلْ أَنْ تَحْفَظَهُمْ مِنَ الشِّرِّيرِ. لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَمِ قَدِّسْهُمْ فِي حَقِّكَ. كلاَمُكَ هُوَ حَقٌّ. كَمَا أَرْسَلْتَنِي إِلَى الْعَالَمِ أَرْسَلْتُهُمْ أَنَا إِلَى الْعَالَمِ وَلأَجْلِهِمْ أُقَدِّسُ أَنَا ذَاتِي لِيَكُونُوا هُمْ أَيْضاً مُقَدَّسِينَ فِي الْحَقِّ.«وَلَسْتُ أَسْأَلُ مِنْ أَجْلِ هَؤُلاَءِ فَقَطْ بَلْ أَيْضاً مِنْ أَجْلِ الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِي بِكلاَمِهِمْ. (أنت مشمول في الحماية الإلهية لأنك أمنت بواسطة الرسل)" (يو12:17›20)

"اسْمِكَ": أي شخصيتك (فهم من هو الله)، حفظ الرب يسوع التلاميذ في اسم الآب عبر التعليم الكتابي فهو كان يُصحح طريقة تفكيرهم عبر الكلمة؛ لذلك غير الرب اسم يعقوب إلى اسرائيل وكأنه يقول له لن تكون ملتوي فيما بعد لتحصل على البركات؛ لذلك لابد أن تفهم شخصية يسوع وتتغير لها حتى تختبر الحماية في حياتك. البركات متاحة لك كابن لله ولكي تحصل عليها لابد أن تتبع يسوع وتسلك في الطاعة التي أطاعها من أجلك لأنك لست طائعاً للكلمة بل عاملاً لها. فرق الرب هنا بين العالم والمؤمنين وهذه الصلاة تسري على المؤمنين فقط وعندما تدرك من أنت في المسيح ينتهي القلق من حياتك وإذا كنت تعتقد أنك تحتاج أن توصي الله بحمايتك فهذا يعني أنك لا تدرك من أنت في المسيح وبسبب جهلك يدخل إبليس في حياتك ويُدمرها ويُخربها وإذا كنت طفل روحي، يتغاضى الرب عن أزمنة الجهل ويتحمل مسئولية حمايتك ولكن بعد وقت لابد أن تنضج وتفهم الحماية الإلهية حتى تستمتع بها مثل الآب الذي يحمي طفله ويبعد الأدوات الحادة مثل السكينة عن متناول يده ولكن عندما يصبح شاباً لن يفعل ذلك لأنه يعرف جيداً طريقة استخدام هذه الأدوات.

"وَأَتَكَلَّمُ بِهَذَا فِي الْعَالَمِ لِيَكُونَ لَهُمْ فَرَحِي كَامِلاً فِيهِمْ": أنت لا تحتاج أن تصلي للرب "يارب احفظني من الشر وكل شبه شر" فهي صلاة تبدو جميلة من الخارج ولكنها شريرة من الداخل مثل النبوة التي تبدو رائعة ولكنها غير متوافقة مع كلمة الله بل لابد أن تفهم الحماية الإلهية لأنك إن لم تفهمها لن تستمتع بالفرح الكامل وتحيا مرعوباً من كل شيء حولك ومرعوب حتى من نفسك أن تُخطئ أو تصنع قرار يُدمر حياتك.

"أَنَا قَدْ أَعْطَيْتُهُمْ كلاَمَكَ وَالْعَالَمُ أَبْغَضَهُمْ لأَنَّهُمْ لَيْسُوا مِنَ الْعَالَمِ كَمَا أَنِّي أَنَا لَسْتُ مِنَ الْعَالَم": كلمة الله فقط هي التي تُعزلك عن العالم وتحميك لأنه يعطيك الكلمة التي تجعلك مستعداً لمواجهة ظروف الحياة وتجتاز فيها بنصرة؛ لذلك اجعلها محور تركيزك واعتنقها بكل قلبك.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back