Menu Close

8. جهل الشخص يُخرب حياته A Man’s Own Folly Destroys His Life

Available in: العربية متاحة باللغة

المسيح هو مكان أنت ولدت فيه، أنت تسكن في المسيح والمسيح هو عنوانك. تقول الكلمة أن الله نور لا يمكن الاقتراب منه وأنت الآن صرت في حضوره " الَّذِي وَحْدَهُ لَهُ عَدَمُ الْمَوْتِ، سَاكِناً فِي نُورٍ لاَ يُدْنَى مِنْهُ، الَّذِي لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ مِنَ النَّاسِ وَلاَ يَقْدِرُ أَنْ يَرَاهُ، الَّذِي لَهُ الْكَرَامَةُ وَالْقُدْرَةُ الأَبَدِيَّةُ. آمِينَ." (1تي16:6) جالس عن يمين الآب لأنه أقامك معه وأجلسك في المسيح يسوع فوق كل رياسة "وَأَقَامَنَا مَعَهُ، وَأَجْلَسَنَا مَعَهُ فِي السَّمَاوِيَّاتِ فِي الْمَسِيحِ يَسُوعَ،" (أف6:2) وإبليس يدرك هذا الحق جيداً ويبقى فقط أن تدركه أنت وأنت لا تحتاج صلوات قوية بل صلوات حارة ونابعة من إيمان قوي لاله قوي.

"ثَلاثَ مَرَّاتٍ فِي السَّنَةِ يَظْهَرُ جَمِيعُ ذُكُورِكَ امَامَ السَّيِّدِ الرَّبِّ الَهِ اسْرَائِيلَ فَانِّي اطْرُدُ الامَمَ مِنْ قُدَّامِكَ وَاوَسِّعُ تُخُومَكَ وَلا يَشْتَهِي احَدٌ ارْضَكَ حِينَ تَصْعَدُ لِتَظْهَرَ امَامَ الرَّبِّ الَهِكَ ثَلاثَ مَرَّاتٍ فِي السَّنَةِ." (خر23:34-24)

كان الشعب يذهب إلى أورشليم ليُعيدوا للرب ويتركون أرضهم وأملاكهم دون حراسة وكان الرب مسئول عن حمايتها؛ لذلك أنت لا تحتاج أن تقلق بشأن حمايتك لأنك في حمايته طالما تسلك في نور الكلمة. فاي رئيس يتحرك بطقم حراسة وأنت أيضاً تتحرك بحراسة (ملائكة) في دخولك وخروجك وقوة المملكة تتحرك معك وستعمل الملائكة بشكل أكبر معك كلما اقتربنا من الاختطاف.

"وَقَالَ الرَّبُّ لابْرَامَ: «اذْهَبْ مِنْ ارْضِكَ وَمِنْ عَشِيرَتِكَ وَمِنْ بَيْتِ ابِيكَ الَى الارْضِ الَّتِي ارِيكَ. فَاجْعَلَكَ امَّةً عَظِيمَةً وَابَارِكَكَ وَاعَظِّمَ اسْمَكَ وَتَكُونَ بَرَكَةً. وَابَارِكُ مُبَارِكِيكَ وَلاعِنَكَ الْعَنُهُ. وَتَتَبَارَكُ فِيكَ جَمِيعُ قَبَائِلِ الارْضِ" (تك1:12›3)

"اذْهَبْ مِنْ ارْضِكَ": تأتي في ترجمات أخرى "إخرج لخيرك عمن حولك" وليس فقط أن يخرج جسدياً بل فكرياً؛ لذلك أنت تنعزل عن طريقة تفكير البشر العادي فهم يخافون أما أنت ترى حماية وأمان بسبب رصيد الكلمة بداخلك.

"لأَنَّهُ قَدْ ظَهَرَتْ نِعْمَةُ اللهِ الْمُخَلِّصَةُ لِجَمِيعِ النَّاسِ، مُعَلِّمَةً إِيَّانَا أَنْ نُنْكِرَ الْفُجُورَ وَالشَّهَوَاتِ الْعَالَمِيَّةَ، وَنَعِيشَ بِالتَّعَقُّلِ وَالْبِرِّ وَالتَّقْوَى فِي الْعَالَمِ الْحَاضِرِ،" (تيطس11:2-12)

ظهرت نعمة الله معلمة ومُدربة ايانا، فالنعمة (يد الروح القدس في حياتك) مجانية وبها راحة ولكنها تُدربك لتحيا في راحة وتحملك المسئولية بدون الروح القدس سيجعلك تعاني ويُحطمك.

"حَمَاقَةُ الرَّجُلِ تُعَوِّجُ طَرِيقَهُ وَعَلَى الرَّبِّ يَحْنَقُ قَلْبُهُ." (أم3:19)

جهل الشخص يُخرب حياته ثم يتهم الرب ويطعن فيه (لماذا لا تتدخل في حياتي؟!) ولأنه حسي (يعتمد على حواسه الخمسة ما يراه، يشعر به ويسمعه) يعتقد أن الرب يتكلم بصوت مرتفع وهنا يبدأ يرسل له أشخاص تتكلم إليه بكلام ليس من الرب.

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Back