Menu Close

Q & A: To What Extent Will the Word Bring Results and to What Extent Will God Intervene in My Life If I Do Not Always Walk in The Spirit?س & ج: إلى أي مدى ستأتي الكلمة بنتائج وإلى أي مدى سيتدخل الله في حياتي إنْ كنت أنا لا أسلك بالروح دائمًا، بل متذبذب بين السلوك بالجسد تارة، وتارة أخرى أسلك بالروح؟

س: إلى أي مدى ستأتي الكلمة بنتائج وإلى أي مدى سيتدخل الله في حياتي إنْ كنت أنا لا أسلك بالروح دائمًا، بل متذبذب بين السلوك بالجسد تارة، وتارة أخرى أسلك بالروح؟

ج: يعود هذا إلى أمرين، الأول: تفاعل الشخص مع الكلمة إذ يقول الكتاب: “فَإِذْ لَنَا رُوحُ الإِيمَانِ عَيْنُهُ، حَسَبَ الْمَكْتُوب: «آمَنْتُ لِذلِكَ تَكَلَّمْتُ»، نَحْنُ أَيْضًا نُؤْمِنُ وَلِذلِكَ نَتَكَلَّمُ أَيْضًا. (٢ كورنثوس ٤: ١٣) ويقول أيضًا: “لأَنَّكَ إِنِ اعْتَرَفْتَ بِفَمِكَ … وَآمَنْتَ بِقَلْبِكَ … خَلَصْتَ. (رومية ١٠: ٩) فتفاعل قلبك مع الكلمة يحدد مدى تأثير الكلمة عليك؛ لأنها وسيلة الرب لإنقاذنا إذ يقول الكتاب عن الرب: “أَرْسَلَ كَلِمَتَهُ فَشَفَاهُمْ، وَنَجَّاهُمْ مِنْ تَهْلُكَاتِهِمْ. (المزامير ١٠٧: ٢٠)، حيث أنّ الروح القدس يتعامل مع الشخص المتذبذب هذا ويرسل له الحق الكتابي الذي إذ تفاعل معه بقلبه لَوَجد قوة هائلة دبّت بداخله فيستطيع النهوض.

   الأمر الثاني هو: ارتباط الشخص بجسد، لم يستطع إبليس الاقتراب مِن زاني كورنثوس إلا بعد عزله مِن الجسد، ليس ذلك وحسب، بل يعود الأمر على مدى قوة واشتعال الجسد، ولهذا السبب أقول إنْ قَبِل شخص ما الرب وفي اليوم التالي حدث الاختطاف، فماذا سيكون مصيره؟ إنْ كان قد وضع في قلبه أنْ يلتصق بجسد وكان هذا الجسد حي ومشتعل سيؤخذ على حس الجسد، ولكن إنْ رفض الانضمام للجسد؛ فلن يُختطَف.

للمزيد اشترك في مدرسة الكتاب المقدس:

https://lifechangingtruth.org/register/

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *