القائمة إغلاق

إنه فديتك He’s Your Ransom

 ولكن الكُلَّ مِنَ اللهِ، الّذي صالَحَنا لنَفسِهِ بيَسوعَ المَسيحِ، وأعطانا خِدمَةَ المُصالَحَةِ. (كورنثوس الثانية 5: 18).

 يوضح الجزء الذي تحته خط من الشاهد المقدس أعلاه (الّذي صالَحَنا لنَفسِهِ) أن الله هو الذي تحمل مسؤولية مصالحتنا معه. كان هو الشخص الذي يقف وراء كل ما أنجزه يسوع المسيح من أجلنا. في الواقع، كان هو من يفعل ذلك. نرى ذلك في كورنثوس الثانية 5: 19؛ تقول، “بِأيْ إنَّ اللهَ كانَ في المَسيحِ مُصالِحًا العالَمَ لنَفسِهِ….”.

 لا يقتصر الأمر على أن الله أحبنا كثيراً وأرسل يسوع، ولكنه في الواقع كان يفعل كل ما له علاقة بخلاص الإنسان بنفسه. لقد كان في المسيح، مصالحاً العالم لنفسه، ولم يحسب خطاياهم ضدهم. هللويا. هو تحمل المسؤولية ودفع ثمن كل ذنوبك كاملة. إنه ليس غاضباً منك على الإطلاق.

 حتى لو واجهتك مشكلة بسبب خطأ فعلته، فهو ملزم بإنقاذك ومساعدتك في الخروج من أي مشكلة لسبب واحد: لأن لديك فدية في المسيح يسوع.

 هذا هو السبب في أن ولادة يسوع تعني الكثير بالنسبة لنا. لقد وُلِد ليعيش ويموت ويعطي حياته فدية عن كثيرين: “لأنَّ ابنَ الإنسانِ أيضًا لَمْ يأتِ ليُخدَمَ بل ليَخدِمَ وليَبذِلَ نَفسَهُ فِديَةً عن كثيرينَ».” (مرقس 10: 45).

 يقول الكتاب المقدس أنه اختارنا فيه، قبل تأسيس العالم، لنكون قديسين بلا لوم أمامه في المحبة (أفسس 1: 4). أنت قديس وبلا لوم أمام الآب، لأن المسيح فديتك. لقد تحمل مسؤولية خطاياك. هذه هي رسالة الإنجيل.

 لا عجب أن يسمينا أهله القديسين. له ما يبرره. بمعنى أنه لا يمكن أن نتهم بالخطية، لأننا لسنا فقط أبرار، بل أصبحنا أيضًا بر الله في المسيح يسوع. كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21 تقول، “لأنَّهُ جَعَلَ الّذي لَمْ يَعرِفْ خَطيَّةً، خَطيَّةً لأجلِنا، لنَصيرَ نَحنُ برَّ اللهِ فيهِ. “

 المزيد من الدراسة:

 كورِنثوس الثّانيةُ 5: 19؛ كولوسي 1: 21-22؛

 يوحنا 1: 29

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )