القائمة إغلاق

الإنسان هو كائن روحي Man Is A Spirit Being

“فأجابَ وقالَ: «مَكتوبٌ: ليس بالخُبزِ وحدَهُ يَحيا الإنسانُ، بل بكُلِّ كلِمَةٍ تخرُجُ مِنْ فمِ اللهِ».” (متى 4: 4). من بين كل إبداعات الله في الأرض، خلق الإنسان فقط كائناً روحياً. يُظهر لنا الكتاب المقدس أن الله خلق الإنسان على صورته ومثاله (تكوين 1: 26). لقد جعلنا على صورته نبدو مثله، وجعلنا في صورته نعمل مثله. نحن لسنا كالحيوانات: الكلاب والقطط والخيول والقردة والبابون. نحن كائنات روحية.

يُظهر سرد الخلق في سفر التكوين كيف نشأت كل الحيوانات والنباتات بواسطة كلمة الله. لكن في خلق الإنسان، لوحظت كلمتان مهمتان. الأول هو الكلمة “خَلَقَ” في تكوين 1: 27: “فخَلَقَ اللهُ الإنسانَ علَى صورَتِهِ. علَى صورَةِ اللهِ خَلَقَهُ…”. ثم في تكوين 2: 7، يقول الكتاب المقدس، “وجَبَلَ الرَّبُّ الإلهُ آدَمَ تُرابًا مِنَ الأرضِ، ونَفَخَ في أنفِهِ نَسَمَةَ حياةٍ. فصارَ آدَمُ نَفسًا حَيَّةً. “(تكوين 2: 7).

يتم استخدام هذين التعبيرين، “خَلَقَ” و “جَبَلَ أو شَكَّلَ”، في بعض الأحيان يستخدموا بالتبادل من قبل الأشخاص، لكنهما مختلفان. الفرق ليس مجرد دلالات، ولكن في وصف غرض الله الأصلي: خطته ورؤيته للإنسان. عندما “خَلَقَ” الله الإنسان على صورته ومثاله، لم يستطع أحد رؤية الإنسان المخلوق، لأن هذا يتعلق بالروح البشرية. مع أنه لم يستطع أحد رؤيته (الإنسان المخلوق)، فقد عرفه الله لأنه كان في الله.

ثم يقول الكتاب المقدس أن الله خلق الإنسان من تراب الأرض، مشيرًا إلى جسد الإنسان المادي. بعد أن شَكَّلَ الإنسان، نفخ في أنفه نسمة الحياة. كان ذلك عندما قدم الإنسان الروحاني الذي خلقه إلى الجسد المادي الذي شكله، وأصبح الإنسان روحًا حية. هذا ما يجعله مختلفًا عن جميع الحيوانات الأخرى. أنت روح في المقام الأول، ولست جسداً مادياً؛ والغذاء الحقيقي للروح البشرية هو كلمة الله.

قال يسوع في متى 4: 4 “… ليس بالخُبزِ وحدَهُ يَحيا الإنسانُ، بل بكُلِّ كلِمَةٍ تخرُجُ مِنْ فمِ اللهِ». ” (متى 4: 4). إن تطور الروح البشرية يتم فقط من خلال الكلمة. أنت تُبنى من خلال الكلمة وتستمر من خلال الكلمة. تقول رسالة بطرس الأولى 2: 2، “وكأطفالٍ مَوْلودينَ الآنَ، اشتَهوا اللَّبَنَ العَقليَّ العَديمَ الغِشِّ لكَيْ تنموا بهِ،”.

قل هذه ورائي، أيها الآب الغالي، كلمتك هي بهجتي. إن كلمتك تغذيني وتهذبني وتغيرني اليوم. لقد التصقت بالرب وأصبحت معه روحًا واحدة. لذلك، أنا مقدس كليًا، بلا لوم، روحًا ونفسًا وجسدًا، حتى مجيء الرب. آمين.

إرميا 15: 16 وُجِدَ كلامُكَ فأكلتُهُ، فكانَ كلامُكَ لي للفَرَحِ ولِبَهجَةِ قَلبي، لأنّي دُعيتُ باسمِكَ يا رَبُّ إلهَ الجُنودِ.

مزمور 119: 105 سِراجٌ لرِجلي كلامُكَ ونورٌ لسَبيلي.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.