القائمة إغلاق

تقديم الشكر Giving Thanks

“اشكُروا في كُلِّ شَيءٍ، لأنَّ هذِهِ هي مَشيئَةُ اللهِ في المَسيحِ يَسوعَ مِنْ جِهَتِكُمْ.” (تسالونيكي الأولى 5: 18).
 إرادة الله في المسيح يسوع من جهتك هي أن تشكر في كل شيء. ماذا يعني تقديم الشكر؟ الشكر هو التكلم بالبركات. عندما تدرس الإنجيل، هناك العديد من الأمثلة التي توضح لنا كيف شكر الرب يسوع من خلال التحدث بالبركات. في متى 26: 26، قبل خيانته مباشرة، يقول الكتاب المقدس، “وفيما هُم يأكُلونَ أخَذَ يَسوعُ الخُبزَ، وبارَكَ وكسَّرَ وأعطَى التلاميذَ وقالَ: «خُذوا كُلوا. هذا هو جَسَدي».”
 وفي مناسبة أخرى، قبل أن يطعم جمهورًا بخمسة أرغفة من الخبز وقطعتين من السمك، “…. ورَفَعَ نَظَرَهُ نَحوَ السماءِ، وبارَكَ ثُمَّ كسَّرَ الأرغِفَةَ، وأعطَى تلاميذَهُ ليُقَدِّموا إليهِمْ، وقَسَّمَ السَّمَكَتَينِ للجميعِ،” (مرقس 6: 41). لاحظ ما فعله في كلتا الحالتين بالخبز والسمك: “باركهما”.
 أعطى مرقس، في كتاباته، مزيدًا من البصيرة لما فعله يسوع: “شكر”: “ثُمَّ أخَذَ الكأسَ وشَكَرَ وأعطاهُمْ، فشَرِبوا مِنها كُلُّهُمْ.” (مرقس 14: 23). يقول مرقس 8: 6 “فأمَرَ الجَمعَ أنْ يتَّكِئوا علَى الأرضِ، وأخَذَ السَّبعَ خُبزاتٍ وشَكَرَ وكسَرَ وأعطَى تلاميذَهُ ليُقَدِّموا، فقَدَّموا إلَى الجَمعِ.”.
 لذلك، عندما يقول الكتاب المقدس أن يسوع أخذ الخبز وباركه، فإن ما فعله في الواقع هو الشكر؛ الكلمات التي قالها كانت كلمات شكر. تعلم أن تبارك. تذكر، الله يتكلم من خلالك. إنه يستخدم فمك “ليبارك”، ويغير الظروف، وينتج الخلاص للآخرين. إنه يستخدم فمك لإصلاح المشكلات، بحيث أنه بغض النظر عما يحدث في حياتك أو من حولك، يمكنه إصلاحه.
 تقول رسالة العبرانيين 11: 3 “بالإيمانِ نَفهَمُ أنَّ العالَمينَ أُتقِنَتْ بكلِمَةِ اللهِ…”. بعبارة أخرى، من خلال “ريما” الله، سيأتي الله بالبركة حيث قصدت اللعنة؛ سيحقق الازدهار والنجاح والسلام والنصرة حيث كان الفقر أو الفشل أو الهزيمة أو الدمار مقصودين. هللويا.
 في كثير من الأحيان، أعلن، “أبي، أشكرك باسم يسوع؛ أنا أقدم الشكر على، وفي هذا الموقف، لأنه تم تصحيحه؛ إنها تعمل من أجل خيري، وتثبت إرادتك الكاملة “. هللويا. نفس الشيء حتى في “بركة” الرب. تباركه بالشكر. بدون “الشكر” فيه، سيكون فارغًا.
صلاة:
 أيها الآب السماوي الغالي، أنا أتكلم بالبركات في كل شيء. أنا أتوجه بالبركات على عائلتي، وأستحضر ازدهارك على وظيفتي، وأموالي، وصحتي، وخدمتي وكل ما يهمني. أشكرك على نعمتك وقوتك ومحبتك التي تتجلى في جميع مجالات حياتي، في اسم يسوع. آمين.

 كولوسي 3: 17؛ مزمور 118: 1؛ مزمور 105: 1-2؛ مزمور 41: 13

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$