القائمة إغلاق

سببك للوجود Your Reason for Being

 “صَدِّقوني أنّي في الآبِ والآبَ فيَّ، وإلّا فصَدِّقوني لسَبَبِ الأعمالِ نَفسِها.” (يوحنا 14: 11).

 من الأشياء التي أومن أن الله ساعدني في اكتشافها بنفسي في وقت مبكر من حياتي كان هدفي من الوجود. غالباً ما تساءلت، “لماذا يعيش الناس في المقام الأول إذا كان سينتهي بهم الأمر بالموت؟”. لقد أصبح سؤالاً أحتاج إلى إجابة له. ثم عندما درست عن يسوع، أردت أن أعرف، “لماذا جاء يسوع؟”. مع مرور السنين، وبروح الله، حصلت على جواب لمدى الحياة. اكتشفت لماذا عشنا، وغيرتني الحياة.

 فكر في الأمر: ما هو الشيء الذي في الأرض يمكنك اعتباره دائماً، ليكون مجزياً إلى الأبد؟ هل تريد أن يكون العالم كله لك؟ كان هناك أناس من قبل الذين حكموا العالم. فكر في الفراعنة، القياصرة. حكموا العالم. كان لديهم كل شيء. في الواقع، كانوا محترمين كآلهة. لكن خمن ماذا؟ عندما حان وقتهم، ماتوا، وانتهى كل شيء. اذن ماذا تريد في الحياة؟ تصفيق الناس؟ شهرة؟ الرضا عن النفس؟ كان هناك الكثير ممن امتلكوا الكثير، لكن ذلك لم يغير شيئاً. حتى وما لم تكتشف هدفك في حياتك، فأنت لم تعش. الشركة مع الله هي الفكرة. إن الشركة مع الله ليست مجرد صداقة معه؛ إنه ليس مجرد الاقتراب منه. لقد كان في الوحدة معه، متحداً في الهدف والسعي. هذا أعظم شيء يمكن أن تعرفه- أن تكون في شركة مع الرب وتتواصل معه كشخص تعرفه ويعرفك. هذا هو سبب الحياة: أن تعرف أن الله يحبك وتحبه، وتسير معه. لفهم ما معنى أن تكون في الله والله فيك. كانت هذه صلاة يسوع للآب من أجلنا: “… ليكونوا واحِدًا كما أنَّنا نَحنُ واحِدٌ.” (يوحنا 17: 22). أعظم شيء يمكن لأي إنسان أن يعرفه هو اكتشافه هو واكتشاف نفسك فيه واكتشافه فيك. ثم يمكنك أن تقول، مثل يسوع، “… أنّي في الآبِ والآبَ فيَّ …” (يوحنا 14: 11)؛ علاقة مجيدة تغير نظرتك وكل شيء في حياتك. بهذا الفهم، تكتشف مكانك في جسده- جسد المسيح- وتواصل أداء هذا الدور.

 دراسة أخرى: كورِنثوس الثّانيةُ 5: 14-15؛ مرقس 8: 36-38.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

text/x-generic JivoChat_Footer_Code ( HTML document, ASCII text )