القائمة إغلاق

لا تبطل إيمانك Don’t Void Your Faith

لأنَّهُ إنْ كانَ الّذينَ مِنَ النّاموسِ هُم ورَثَةً، فقد تعَطَّلَ الإيمانُ وبَطَلَ الوَعدُ (رومية 4: 14).

هل يمكن أن يبطل الإيمان؟ بالتأكيد. هناك أناس جعلوا إيمانهم باطلاً وكلمة الله غير مؤثرة في حياتهم. على سبيل المثال، في مَرقُس 7: 13، وبَّخ يسوع اليهود لأن تقليدهم جعل كلمة الله غير مؤثرة. يشير “التقليد” هنا إلى أسلوب حياتك وثقافتك الشخصية والأشياء التي تؤمن بها. إذا كانت هذه الأشياء تتعارض مع كلمة الله، فأنت تجعل الكلمة غير مؤثرة في حياتك، ويبطل إيمانك.

 بعض الناس يضعون إيمانهم في العمل بشكل جيد، لكنه لا يعمل، لأنهم جعلوه باطلًا بسبب “تقاليدهم”. ما يجب عليهم فعله هو تغيير “تقاليدهم”. تبني عقلية جديدة. عقلية حكمة الله.

 كما أن الثقة في أعمالك تبطل إيمانك. إذا كنت تعتقد أنك بصحة جيدة وناجح ومبارك لمجرد أنك تفعل بعض الأشياء بشكل صحيح، والآن تثق كثيراً في هذه الأشياء وتفعلها دينياً لأنك تعتقد أن هذه الطقوس هي مصدر نعمتك، فإن إيمانك أصبح باطلاً. تذكر كلمات الرسول بولس: “لا بأعمالٍ في برٍّ عَمِلناها نَحنُ، بل بمُقتَضَى رَحمَتِهِ- خَلَّصَنا…” (تيطس 3: 5).

 تقول رسالة غلاطية 2: 16، “إذ نَعلَمُ أنَّ الإنسانَ لا يتَبَرَّرُ بأعمالِ النّاموسِ، بل بإيمانِ يَسوعَ المَسيحِ، آمَنّا نَحنُ أيضًا بيَسوعَ المَسيحِ، لنَتَبَرَّرَ بإيمانِ يَسوعَ لا بأعمالِ النّاموسِ. لأنَّهُ بأعمالِ النّاموسِ لا يتَبَرَّرُ جَسَدٌ ما.”. يجب أن تكون ثقتك دائماً في أعمال المسيح الكاملة؛ عِش بإيمانه (غلاطية 2: 20). هللويا.

 المزيد من الدراسة:

 أفسس 2: 8-9؛ كورنثوس الثّانيةُ 4: 13؛

 عبرانيين 11: 1.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.