القائمة إغلاق

لا حاجة للنضال NO NEED FOR THE STRUGGLE

 “وإنَّما أقولُ: اسلُكوا بالرّوحِ فلا تُكَمِّلوا شَهوَةَ الجَسَدِ.” (غلاطية 5: 16).

 تقول رسالة أفسس 4: 25 “لذلكَ اطرَحوا عنكُمُ الكَذِبَ، وتَكلَّموا بالصِّدقِ كُلُّ واحِدٍ مع قريبِهِ، لأنَّنا بَعضَنا أعضاءُ البَعضِ.”. هذا الشاهد لا يخبرك بأن تكافح لتتخلص من الكذب. بل إنها تتيح لك معرفة أنه الآن بعد أن أصبحت في المسيح، أصبح الحق أمرًا طبيعيًا بالنسبة لك. من الطبيعي الآن أن تعيش حياة المسيح. حياة البر.

يوحَنا الأولَى 3: 9 تقول، “كُلُّ مَنْ هو مَوْلودٌ مِنَ اللهِ لا يَفعَلُ خَطيَّةً، لأنَّ زَرعَهُ يَثبُتُ فيهِ، ولا يستطيعُ أنْ يُخطِئَ لأنَّهُ مَوْلودٌ مِنَ اللهِ.”. تصارع بعض اللاهوتيين مع هذه الآية لأنها مختلفة عن تجاربهم. لكن ما تقوله واضح جدًا: أي شخص مولود من الله لا يخطئ. لكن لا يزال الكثيرون يتساءلون، “كيف يمكن أن يكون هذا صحيحًا عندما أجد نفسي أخطأ مرارًا وتكرارًا، على الرغم من كل جهودي لعدم الخطية؟” لذلك، يعتقدون أن كتابة الرسول بولس في رومية 7: 15 “لأنّي لَستُ أعرِفُ ما أنا أفعَلُهُ، إذ لَستُ أفعَلُ ما أُريدُهُ، بل ما أُبغِضُهُ فإيّاهُ أفعَلُ.”. يبدو أكثر انسجامًا مع حياتهم. لكنهم نسوا أنه كان يتحدث عن الإنسان بموجب الناموس، الرجل غير المتجدد. ومضى بولس فيقول: “ويحي أنا الإنسانُ الشَّقيُّ! مَنْ يُنقِذُني مِنْ جَسَدِ هذا الموتِ؟” (رومية 7: 24) ؛وأعطى الجواب. قال: “إذًا لا شَيءَ مِنَ الدَّينونَةِ الآنَ علَى الّذينَ هُم في المَسيحِ يَسوعَ، السّالِكينَ ليس حَسَبَ الجَسَدِ بل حَسَبَ الرّوحِ. ” (رومية 8: 1). ما تحتاجه هو أن تسلك بالروح. تقول آية موضوعنا: “… وإنَّما أقولُ: اسلُكوا بالرّوحِ فلا تُكَمِّلوا شَهوَةَ الجَسَدِ.”.

 كن واعيًا لمن أنت في المسيح- بر الله – وأسلك وفقًا لذلك. أثناء قيامك بذلك، ستكتشف أن عيش الحياة المسيحية الحقيقية أمر طبيعي لروحك، لأن روحك، التي هي حقيقتك، خلقها الله في البر والقداسة الحقيقية. لذلك، ليس من المفترض أن تكافح من أجل فعل الصواب أو العيش بشكل صحيح. لهذا أعطانا بره. يمنحك بره فيك القدرة على العيش فوق الخطية وبدون وعي بالخطية.

 دراسة أخرى: رومية 6: 14؛ يوحَنا الأولَى 5: 18-19؛ كورِنثوس الثّانيةُ 5: 21

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.