القائمة إغلاق

لم يطلب منا أن نصلي عبثا He Didn’t Ask Us to Pray in Vain

“صَلّوا بلا انقِطاعٍ. ” (تسالونيكي الأولى 5: 17).

 يمكن أن تكون الصلاة فعالة جدًا، ويمكن أن تكون الصلاة مجرد دين. هناك أناس لا يتوقعون إجابات عندما يصلون. بالنسبة لهم، الصلاة جزء من تدينهم. لكن الله لم يخبرنا قط أن نصلي من أجل لا شيء. الصلاة هي اتصال حقيقي. أنت تتحدث بالفعل إلى شخص يستمع إليك، وعلى استعداد للإجابة عليك. هذا شيء جميل آخر عن الرب: إنه يعرف ما في قلبك حتى قبل أن تسأله. فلماذا إذن يتوقع منك أن تصلي؟ ذلك لأن الله يعمل وفق الشرعية. على الرغم من حقيقة أنه يحبك، إلا أنه يعمل بالقواعد والقوانين التي وضعها. يخبرنا الكتاب المقدس أنه أعطى الأرض للبشر ليعيشوا فيها ويديروها. لذلك يطلب منهم دعوته للتدخل في ظروفهم.

 على سبيل المثال، إذا كنت تدفع إيجارك على النحو الواجب، فلا يمكن للمالك الدخول إلى شقتك فقط لأنه يمتلك المنزل؛ سيكون ذلك غير قانوني، لأنك وصي على الشقة؛ عليه أن يأتي بناء على دعوتك. هذا هو الحال مع الله. نحن حراس الأرض. يحتاج دعوتنا للتدخل في شؤون الناس. عندما تقع في مشكلة أو لا تعرف ماذا تفعل حيال موقف معين وتحتاج إلى تدخله، عليك أن تسأل عن ذلك، على الرغم من أنه يرى ما يحدث. خذ على سبيل المثال الطريقة التي قال بها مع بني إسرائيل. في حزقيال 36، أوضح لهم بركات عديدة. لكنه قال في الآية 37: “هكذا قالَ السَّيِّدُ الرَّبُّ: بَعدَ هذِهِ أُطلَبُ مِنْ بَيتِ إسرائيلَ لأفعَلَ لهُمْ. أُكَثِّرُهُمْ كغَنَمِ أُناسٍ،” (حزقيال 36: 37). هذا هو تعامل الله في شرعيته.. لذلك، من خلال الصلاة، تنقل عقلك ومشاعرك وعواطفك ودعائك إلى الله، في حين أنه يستجيب بالإجابات. عندما تصلي، خاصةً بألسنة، يضع الروح القدس كلمات في فمك، كلمات مقدسة يمكنك التحدث بها إلى الله، لإحداث تغييرات في عالمك. تحتل الصلاة مكانة مهمة في حياة المسيحي. من بين الفوائد والبركات المجيدة الأخرى، تضمن الصلاة حماية الله عليك؛ يختفي عدم الأمان لديك وتتلقى الشجاعة للتعامل مع كل ما يأتي ضدك في هذه الحياة. لذا، كما نصحنا في آية موضوعنا، صلوا بلا انقطاع. هللويا.

 دراسة أخرى: لوقا 1: 18؛ أفسس 6: 18

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file