القائمة إغلاق

مفتاح النجاح الذي لا مفر منه An Inevitable Key for Success

أرأيتَ رَجُلًا مُجتَهِدًا في عَمَلِهِ؟ أمامَ المُلوكِ يَقِفُ. لا يَقِفُ أمامَ الرَّعاعِ!”. (أمثال 22: 29).

 تبين لنا الآية الافتتاحية عنصرًا أساسيًا لحياة ناجحة ومزدهرة- الاجتهاد. يجد بعض الناس أنفسهم في حالة مؤسفة في الحياة بسبب عدم قدرتهم على بذل الاجتهاد في حياتهم، وفي الأشياء التي دعاهم الله للقيام بها. كان الرب يسوع مجتهدًا بتواضع. قال في يوحنا 4: 34،”… «طَعامي أنْ أعمَلَ مَشيئَةَ الّذي أرسَلَني وأُتَمِّمَ عَمَلهُ.”. لقد أدرك أن نجاحه كان في القيام بعمل الآب وإتمامه. لقد عرف أهمية مهمته والدلالة الأبدية لمهمته، وألزم نفسه بها بانضباط واجتهاد غير عاديين.

 هناك أشخاص لم يكملوا أو يتمموا أي شيء ملتزمين به؛ وهناك آخرون يتأخرون دائمًا عن أماكن عملهم أو يبتكرون أعذارًا لعدم الأداء. ومع ذلك، يتساءل هؤلاء الأشخاص لماذا لا تسير الأمور على ما يرام بالنسبة لهم، أو لماذا لا يتم ترقيتهم. سبب محنتهم بسيط: إنهم يتجاهلون بكسل تطبيق الاجتهاد في حياتهم اليومية. الاجتهاد هو العامل الرئيسي الذي يطلق شرارة النجاح الحقيقي فيك. أنا أتحدث عن نجاح الله. ليس تعريف العالم للنجاح. الاجتهاد يجلبك أمام الملوك وإلى الكرامة، أما الكسل فيؤدي إلى الفقر والغموض. الأشخاص الدؤوبون يجعلون منظماتهم أكثر نجاحًا وازدهارًا عن الحالة التي كانت عليها عند عملهم فيها. هذه واحدة من السمات المميزة للأشخاص الناجحين حقًا. كن مجتهدًا في أي شيء وكل شيء ملتزم بثقتك. إن إلقاء نظرة فاحصة على حياة الرجال والنساء الناجحين في جميع أنحاء العالم، بغض النظر عن مجال العمل الذي ينتمون إليه، سيكشف عن عامل مشترك واحد في حياتهم- الاجتهاد. الأمر نفسه ينطبق على أمور الروح. عندما تدرس كلمة الله باجتهاد وتطبقها، فإنها تثري روحك. تنجح في روحك وتتقوى شركتك مع الرب.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$