القائمة إغلاق

أغلق الباب في وجه التحزب Shut The Door on Strife

 “أَبَيْنَكُمْ بَعْضُ الْحُكَمَاءِ وَالْفُهَمَاءِ؟ إِذَنْ، عَلَى هؤُلاءِ أَنْ يَسْلُكُوا سُلُوكاً حَسَناً، مُظْهِرِينَ بِأَعْمَالِهِمْ تِلْكَ الْوَدَاعَةَ الَّتِي تَتَّصِفُ بِها الْحِكْمَةُ (الحَقِيقِيَّةُ). أَمَّا إِنْ كَانَتْ قُلُوبُكُمْ مَمْلُوءَةً بِمَرَارَةِ الحَسَدِ وَبِالتَّحَزُّبِ، فَلا تَفْتَخِرُوا بِحِكْمَتِكُمْ، وَلا تُنْكِرُوا الْحَقَّ. إِنَّ هذِهِ الْحِكْمَةَ الَّتِي تَدَّعُونَهَا لَيْسَتْ نَازِلَةً مِنْ عِنْدِ اللهِ، بَلْ هِيَ «حِكْمَةٌ» أَرْضِيَّةٌ بَشَرِيَّةٌ شَيْطَانِيَّةٌ. فَحَيْثُ تَكُونُ مَرَارَةُ الْحَسَدِ وَالتَّحَزُّبُ، يَنْتَشِرُ الْخِلافُ وَالْفَوْضَى وَجَمِيعُ الشُّرُورِ.” (يعقوب ٣: ١٣ـ١٦، كتاب الحياة).

بينما كنت أدرس الكلمة للعثور على أعداء المحبة، أدركت أن هناك واحداً أكثر خبثاً وشيوعاً عن الباقي. إنه العدو المُسمى التحزب، فهو معناه: “الصراع والنزاع العنيف أو المرير، الخلاف والعداوة؛ الشجار والجدال أو الصراع أو الصدام؛ التنافس؛ الندية.”

وفقاً ليعقوب ٣: ١٦، عندما يدخل التحزب، يتبعه كل عمل شرير آخر. التحزب يفتح الباب لإبليس ويعطيه الرخصة لإحضار الحيرة والشر إلى حياتنا. لهذا السبب يدفعنا دائماً إلى الجدال مع بعضنا البعض والتعرض للإهانة أو إنتقاد بعضنا البعض. فهذا يُتيح له الوصول إلينا!

كما ترى، الشيطان لا يُريدك أن تتمتع بالبركات التي لك في المسيح يسوع. لا يُريدك أن تكون مَشفي، أو سعيد أو مُسدد الإحتياجات بفيض ووفرة لأنه، إن كنت كذلك، فسوف ُيلاحظ الأشخاص الأخرون ويرغبون في نفس جودة الحياة التي لديك. سوف يُعطون قلوبهم لله بسبب صلاح الله الذي يرونه في حياتك.

ولكي يمنع حدوث ذلك، سيُحاول إبليس أن يسرق البركة منك. سوف يُحاول أن يخدعك لكي تفتح له الباب لحياتك من خلال إتاحة فرصة لك للخلاف مع شخص ما. فهو يعلم أنه في اللحظة التي تسلك فيها بالتحزب، سوف يتمكن من السيطرة عليك. إبليس يرغب في التحكم في حياتك، ولكنه لن يستطيع الحصول على ذلك عندما تسلك بالمحبة.  

لا تدعه يتحكم. قُم باتخاذ قرار اليوم بأن تغلق الباب في وجه التحزب. أرفض الجدال مع الآخرين. أرفض الرد بعنف عندما ينتقدك الآخرين أو يظلموك. قرر بدلاً من ذلك أن ترد بالمحبة—لا تأخذ في الاعتبار الشر الموجه إليك. وعندما تُخطئ وتقول كلمات قاسية، كُن سريع التوبة حتى لا يتمكن إبليس من الحصول على مكان في حياتك.  

يُمكنني أن أخبرك من خلال الكلمة وعن إختبار أيضاً، أنه سيكون ذلك أحد أفضل القرارات التي ستتخذها على الإطلاق. سوف يتطلب الأمر جُهداً، ولكن بنعمة الله سوف تكون قادراً على القيام بذلك. إنه ثمن ضئيل تدفعه لأجل الحرية في البركات…وسوف تكون سعيداً إلى الأبد أنك قُمت بذلك. 

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان أغلق الباب في وجه التحزبتأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled The Enemies Of Love” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$