القائمة إغلاق

أنهِ سعيك بفرح Finish Your Course With Joy

ولكنني لَستُ أحتَسِبُ لشَيءٍ، ولا نَفسي ثَمينَةٌ عِندي، حتَّى أُتَمِّمَ بفَرَحٍ سعيي والخِدمَةَ الّتي أخَذتُها مِنَ الرَّبِّ يَسوعَ، لأشهَدَ ببِشارَةِ نِعمَةِ اللهِ.” (أعمال 20: 24).
أخذ الرسول بولس المسؤولية الشخصية عن الإنجيل. كان الإنجيل بالنسبة له أمانة مقدسة. وأكد هذا عندما قال، “حَسَبَ إنجيلِ مَجدِ اللهِ المُبارَكِ الّذي اؤتُمِنتُ أنا علَيهِ.” (تيموثاوس الأولى 1: 11). في كورِنثوس الأولَى 9: 16، أكد: “لأنَّهُ إنْ كُنتُ أُبَشِّرُ فليس لي فخرٌ، إذ الضَّرورَةُ مَوْضوعَةٌ علَيَّ، فوَيلٌ لي إنْ كُنتُ لا أُبَشِّرُ.”. مرة أخرى، في تيموثاوُسَ الأولَى 1: 12، أعلن، “وأنا أشكُرُ المَسيحَ يَسوعَ رَبَّنا الّذي قَوّاني، أنَّهُ حَسِبَني أمينًا، إذ جَعَلَني للخِدمَةِ،”. كانت قناعة بولس بالإنجيل مطلقة. كان يعلم أن الإنجيل هو قوة الله لخلاص لجميع البشر، وقد بشر به بحرارة.
لا شيء، ولا أحد، يمكن أن يسكته. واجه معارضة شديدة أثناء الكرازة بالإنجيل، لكنه ظل غير متزحزحًا. حتى عندما شهد الروح القدس صراحةً أنه سيعاني آلامًا شديدة وسجن إذا ذهب إلى أورشليم للتبشير (أعمال الرسل 20: 23)، ظل بولس حازمًا ومركّزًا. كانت إجابته: “… ولكنني لَستُ أحتَسِبُ لشَيءٍ، ولا نَفسي ثَمينَةٌ عِندي، حتَّى أُتَمِّمَ بفَرَحٍ سعيي والخِدمَةَ الّتي أخَذتُها مِنَ الرَّبِّ يَسوعَ، لأشهَدَ ببِشارَةِ نِعمَةِ اللهِ. “(أع 20: 24).
كان بولس ناشطًا في الإنجيل؛ كان يعظ به حتى لو كلفه حياته. كان مصممًا على إنهاء سعيه بفرح. يجب أن يكون هذا هو موقفك. لا تتأثر بالمشاكل والصعوبات التي قد تواجهها في الكرازة بالإنجيل. علم الله بالفعل أنك ستواجه تلك التحديات؛ لذلك، لا يمكن لأي من هذه المحن أن تهزمك إذا ثبت على موقفك ورفضت الاستسلام. تذكر دائمًا أن الله قد حسبك أمينًا وأوكل الإنجيل إلى ثقتك. فهو يؤمن بك. لذلك، مثل الرسول بولس، لا تدع شيئًا يمنعك. كن مصممًا على إنهاء سعيك بفرح.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$