القائمة إغلاق

إنه دائمًا أمين He’s Always Faithful

 “وقالَ اللهُ أيضًا لموسى: «هكذا تقولُ لبَني إسرائيلَ: يَهوَهْ إلهُ آبائكُمْ، إلهُ إبراهيمَ وإلهُ إسحاقَ وإلهُ يعقوبَ أرسَلَني إلَيكُمْ. هذا اسمي إلَى الأبدِ وهذا ذِكري إلَى دَوْرٍ فدَوْرٍ.”. خروج 3: 15

 كل شخص له اسم والله مهتم جدا بمعنى الأسماء. لهذا غير اسم “أبرام” (أب جليل) إلى “إبراهيم” (أب للكثيرين) و “يعقوب” (مخادع) إلى “إسرائيل”، أي أمير قوة عند الله. ولكن على الرغم من التغيير في اسم يعقوب، لا يزال الله يقدم نفسه لموسى على أنه “إله إبراهيم وإسحق ويعقوب.”. لماذا كان الأمر كذلك؟ ففي النهاية ، لم يقل “أنا إله أبرام” بل “إله إبراهيم”.

 والسبب هو أن الله كان مهتمًا في ذلك الوقت بموقف إسرائيل كأمة. لقد تصرفوا بطريقة لا تتفق مع إرادة الله لهم، وكلما فعلوا ذلك، دعاهم “يعقوب”. ومع ذلك، عندما عملوا حسب كلمته، دعاهم “إسرائيل”. وهكذا، بقوله “أنا إله يعقوب” بدلاً من إسرائيل، أخبرنا أنه بغض النظر عن سلوك إسرائيل، فإنه لا يزال إلههم وبقي أميناً لهم.

 إنه يكشف شيئًا غير عادي عن شخصية الله: إنه أمين لنا حتى عندما لا نكون كذلك. فهو لا يغير شخصيته بسبب شخصيتك وسلوكك. لا عجب في إرميا 31: 3 يقول الله، “… مَحَبَّةً أبديَّةً أحبَبتُكِ ….”. لقد قبلك الله بالفعل على أنك ملكه (أفسس 1: 6). لا يدير ظهره لك لمجرد أنك ارتكبت خطأ. ومع ذلك، فهو يتوقع منك أن تكون ثابتًا، مع إيمان لا يتزعزع بكلمته.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$