القائمة إغلاق

الإحسان يبدأ في المنزل Charity Begins at Home

وَأَيْضاً أَقُولُ لَكُمْ: إِذَا اتَّفَقَ (انسجموا معاً، تناغموا معاً) اثْنَانِ مِنْكُمْ عَلَى الأَرْضِ في أَيِّ أَمْرٍ، مَهْمَا كَانَ مَا يَطْلُبَانِهِ، فَإِنَّ ذَلِكَ يَكُونُ لَهُمَا مِنْ قِبَلِ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. فَإِنَّهُ حَيْثُمَا اجْتَمَعَ اثْنَانِ أَوْ ثَلاثَةٌ بِاسْمِي، فَأَنَا أَكُونُ فِي وَسَطِهِمْ. (متى ١٨: ١٩ـ٢٠، كتاب الحياة، الترجمة الموسعة).

لا يوجد شيء على وجه الأرض أقوى من صلوات المؤمنين الذين يسلكون معاً بالمحبة. المحبة تجعلهم في انسجام مع بعضهم البعض. وتجعلهم في اتفاق مع إرادة الرب ومع بعضهم البعض.

إن إبليس يكره الاتفاق بين المؤمنين. الاتفاق يفتح لنا نوافذ السماء ويغلق الباب أمام كل شيء مدمر يفعله إبليس. لذلك فهو يحاول باستمرار تعطيل هذا الاتفاق من خلال إحداث التحزب والانقسام في الأماكن التي يجتمع فيها المؤمنين بأقوى صورة مثل: العائلة والكنيسة. 

*التحزب هو: “الصراع والنزاع العنيف أو المرير، الخلاف والعداوة؛ الشجار والجدال أو الصراع أو الصدام؛ التنافس؛ الندية.”

حتى الأن، ربما لم تدرك القيمة الروحية لعائلتك. ولكن في الحقيقة، إذا كان لديك أفراد في عائلتك مؤمنين، فيمكن لعائلتك أن تكون قوة هائلة في يد الله. لذلك اجعل هدفك أن تبتعد عن التحزب وتسلك في انسجام مع هؤلاء المقربين إليك. ضع في اعتبارك المقولة القديمة التي تقول، “الإحسان (المحبة) يبدأ في المنزل”.

من الغريب، أن المنزل غالباً ما يكون أصعب مكان لكي تكون مُحبً فيه. أعتقد أن هذا بسبب عدم وجود من يُشاهدنا هُناك. نحن لسنا قلقين بشأن سمعتنا ولا نحاول أن نُثير إعجاب أحد. في المنزل، لا شيء يمنعنا من أن نكون أنانيين—باستثناء التزامنا بأن نسلك بمحبة الله.

ولكن لا تنخدع بالاعتقاد بأنه لا يهم كيف تتصرف في المنزل. إنه مهم جداً. في الحقيقة، منذ سنوات مضت، أعلن لي الرب ذلك ولم أنساه أبداً: إن سمحت للشيطان بأن يُعطلك من خلال التحزب في منزلك، لن تُشكل تهديداً له في أي مكان آخر.

لذلك، أولاً وقبل كل شيء، اسلك بالمحبة مع إخوتك وأخواتك، وزوجتك أو زوجك وأولادك. تأكد من أن صلاتك تقوى من خلال أن تكون في انسجام مع أفراد عائلتك. في اللحظة التي تنزلق فيها وتقع في التحزب، أصلح الأمر، وتب، واطلب منهم أن يسامحوك واركض ثانيةً إلى سلوكك بالمحبة.

ربما كان عليك أن تتوب من البداية قبل أن تكتسب عادات قد تأخذ وقتاً لكي تتغير. ولكن لا تُحبط من نفسك عندما تُخطئ. فقط استمر في أن تثق في الرب لمساعدتك. استمر في السلوك بالكلمة. واصل السير والنمو في المحبة!

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان الإحسان يبدأ في المنزل” تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled Charity Begins at Home” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$