القائمة إغلاق

الحكمة الإلهية Divine Wisdom

“الحِكمَةُ هي الرّأسُ. فاقتَنِ الحِكمَةَ، وبكُلِّ مُقتَناكَ اقتَنِ الفَهمَ.” (أمثال 4: 7).
تقول رسالة كورنثوس الأولى 1: 30 أن المسيح صار لنا حكمة؛ وهبنا البصيرة بروح الله لفهم المعرفة. نقرأ في شاهدنا الافتتاحي: “… وبكُلِّ مُقتَناكَ اقتَنِ الفَهمَ.”؛ هذه هي بصيرة المعرفة. بذلك، ستعرف كيف تحكم على الأصوات التي تسمعها وتضع مبادئ كلمة الله معًا وتعرف الخطوات التي يجب اتخاذها.
مع هذه البصيرة الإلهية، لا فرق بين مجالك – تجارتك أو مهنتك – ستكون دائمًا ناجحًا. ستتحدث دائمًا وتتصرف وتعيش بعيدًا عما تراه، وتعرف بالضبط ما يجب عليك فعله في أي لحظة ، بغض النظر عن الموقف.
فكر في هذا: مجموعة من الأنبياء الذين كانوا قد دعوا النبي أليشع ليأتي معهم إلى الأردن للحصول على عوارض للمنزل بدا أنهم في ورطة. فقد أحدهم فأسه وهو يقطع الخشب. معدن ثقيل. سقط في النهر. فصرخ إلى أليشع وقال: “…. «آهِ يا سيِّدي! لأنَّهُ عاريَةٌ». ” (اَلْمُلُوكِ ٱلثَّانِي 6: 5). فقال أليشع: “أين سقط؟” ثم أشاروا إلى المكان المحدد الذي سقط فيه المعدن وغرق في المياه. بعد ذلك، فعل أليشع شيئًا غير معتاد وغير متوقع: قطع عصا غصن، وألقى به في المكان الذي غرقت فيه رأس الفأس، فطفو المعدن الثقيل على السطح. كيف عرف إليشع ما يجب فعله لإخراج المعدن؟ كان لديه بصيرة المعرفة. الفهم الروحي. إنها إرادة الله لكل واحد منا أن يعمل بالبصيرة الإلهية. لا عجب أنه يصلي لكي نمتلئ بمعرفة مشيئته في كل حكمة وفهم روحي (كولوسي 1: 9).

دراسة أخرى: أفسس 1: 17-18 ؛ كورِنثوس الأولَى 2: 6-7 ؛ إشعياء 11: 2

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$