القائمة إغلاق

الخوف: قوة خارجية Fear: An Outside Force

 أرفض السماح للخوف في قلبك

 تيموثاوُسَ الثّانيةُ 1: 7 “لأنَّ اللهَ لم يُعطِنا روحَ الفَشَلِ، بل روحَ القوَّةِ والمَحَبَّةِ والنُّصحِ.”

 يجب أن تتعلم في حياتك أن تتفق مع الله من خلال كلمته. في بداية الشاهد المقدس، يخبرنا الكتاب المقدس أن الله لم يعطنا روح الخوف، بل روح الحب والقوة والعقل السليم. هذا يتيح لنا معرفة أن الخوف هو قوة خارجية. لا يتفق الخوف من أي شيء مع طبيعتنا كمسيحيين. المسيحيون الذين يظهرون الخوف في حياتهم يظهرون شيئًا ليس من ملكوتنا السماوي.

 لذلك، كلما حاول الخوف مهاجمتك، قل لنفسك، “أنا أرفض الخوف”. ارفض الانصياع إلى ردود أفعال الخوف، لأن الذي فيك أعظم من الذي في العالم (يوحنا الأولى 4: 4). لا يوجد شيء في هذا العالم يمكن أن يدمرك، لأن الشخص الأعظم يعيش فيك. لا يوجد شيطان خرج من الجحيم يمكن أن يؤذيك. لماذا؟ يسوع قال أن شيئًا لن يؤذيك بأي شكل من الأشكال (لوقا 10: 19). هذا يعني أنه لا يوجد شيء على الإطلاق تم إنشاؤه له القدرة على إيذائك؛ سواء كانوا رجالا ام شياطين. الكائنات الحية أو غير الحية؛ لقد تغلبت عليهم جميعًا. الخوف: قوة خارجية.

 لا عجب في أنه من خلال الكتاب المقدس، فإننا نوصي بعدم الخوف. عندما تدرس الكتاب المقدس بعناية، ستكتشف أنه في معظم الأوقات، فإن أول ما يقوله الملائكة كلما ظهروا لشخص يحملوا رسالة من الله هو “لا تخف”. في حياتك، تعلم ألا تخاف. لا تخاف من الإرهابيين، أو اللصوص، أو علماء التنجيم، أو الخاطفين. يقول الكتاب المقدس أنه لن ينجح أي سلاح يوجه ضدك (إشعياء 54: 17). هذا يعني أنك لا تمس. لن يصيبك شر ولا يقترب منك ضرر. أنت محمي من مصائب وحوادث الحياة. لذلك، سر منتصبًا وجريئًا كل يوم. ارفض الخوف.

  روميَةَ 8: 15 “إذ لم تأخُذوا روحَ العُبوديَّةِ أيضًا للخَوْفِ، بل أخَذتُمْ روحَ التَّبَنّي الّذي بهِ نَصرُخُ: «يا أبا الآبُ».”.

 أمثالٌ 3: 24 “إذا اضطَجَعتَ فلا تخافُ، بل تضطَجِعُ ويَلُذُّ نَوْمُكَ.”.

اعلن

 إنني ممتلئ بقوة بروح الرب. لذلك لا أخاف. لقد وهبت بالجرأة من روح الله. تم تعطيل ردود أفعال الخوف بأكملها تمامًا من حياتي. أنا محمي من كل شر، ولا يمكنني أن أتأذى من أي شيء لأن الأعظم يعيش في داخلي. هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$