القائمة إغلاق

الكنيسة — نسل الله المختار The Church—God’s Chosen Breed!

  “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ، وكهَنوتٌ مُلوكيٌّ، أُمَّةٌ مُقَدَّسَةٌ، شَعبُ اقتِناءٍ، لكَيْ تُخبِروا بفَضائلِ الّذي دَعاكُمْ مِنَ الظُّلمَةِ إلَى نورِهِ العَجيبِ.” (بُطرُسَ الأولَى 2: 9).

 يصف الكتاب المقدس أولئك الذين ولدوا من جديد على أنهم سلالة مختارة، ونوع مختار، ونوع جديد من الناس – أناس أحلام الله. هذا ما اشتاق إليه الله عندما قال للأمة اليهودية، “فالآنَ إنْ سمِعتُمْ لصوتي، وحَفِظتُمْ عَهدي تكونونَ لي خاصَّةً مِنْ بَينِ جميعِ الشُّعوبِ. فإنَّ لي كُلَّ الأرضِ. وأنتُمْ تكونونَ لي مَملكَةَ كهَنَةٍ وأُمَّةً مُقَدَّسَةً…..” (خروج 19: 5-6) . الآن، لقد تحقق حلم الله، ولم نضطر إلى التعرق أو الكفاح من أجله. لم نتوسل من أجله أو نفعل أي شيء بأنفسنا لكسبه؛ لقد منحتها لنا نعمة الرب يسوع المسيح. لقد حصلنا عليها بالميراث.

 لاحظ بُطرُسَ الأولَى 2: 9 ، “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ ” وليس ، “ستكونون جِنسٌ مُختارٌ”. والسلالة المختارة. عندما ذكر بُطرُسَ الأولَى 2: 9 ، “وأمّا أنتُمْ فجِنسٌ مُختارٌ”، من المهم بالنسبة لنا أن نلاحظ كلمة “جِنسٌ” المشتقة من كلمة الجذر “جين”. الجين هو الوحدة الأساسية للوراثة في الكائن الحي. جميع الكائنات الحية تعتمد على الجينات. تحتفظ الجينات بالمعلومات اللازمة لبناء خلايا * للكائن والحفاظ عليها وتمرير السمات * الجينية من الأب إلى الأبناء. فهم يحددون الخصائص الجسدية والعقلية وغيرها من الخصائص التي يرثها الفرد من والديه.

 وهكذا، عندما وصف الله الخليقة الجديدة بأنها جِنسٌ مختار، قصد أنه ينتمي إلى جيل جديد من البشر الخارقين الذين يمتلكون مادة وراثية إلهية. هذا يعني أن لديك * Dna * لله فيك. لا عجب أن يقول الكتاب المقدس أننا أكثر من منتصرين (رومية 8: 37)؛ نسبك هي نسب الأبطال والمنتصرين. هذا هو السبب الذي يجعلك ترفض الفشل والمرض والهزيمة.

 يقول أحدهم، “حسنًا، لقد حصلت على الحساسية من جينات والدي.” لا.. أنت لديك جينات جديدة أتت من أبيك السماوي. الآن بعد أن أصبحت في المسيح، أنت خليقة جديدة. الأشياء القديمة قد ماتت وأصبحت كل الأشياء جديدة.

 لم يمت يسوع لينتج شعبًا مريضًا وضعيفًا ويائسًا وفقيرًا. لم يمت لينتج ضحايا وفشلة. مات ليقيم جيلًا مختارًا، كهنوتًا ملكيًا، شعبًا خاصاً، أمة مقدسة – جنسًا جديدًا. أنت تنتمي إلى هذا العرق الجديد وهو الجنس المتفوق من البشر الخارقين في المسيح.

  دراسة أخرى: بُطرُسَ الأولَى 2: 9 ؛ كورِنثوس الثّانيةُ 5: 17

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$