القائمة إغلاق

بديلنا في الموت والقيامة Our Substitute In Death And Resurrection

  …… مَجروحٌ لأجلِ مَعاصينا، مَسحوقٌ لأجلِ آثامِنا. تأديبُ سلامِنا علَيهِ… (إشعياء 53: 5).

 

 لقد تألم الرب يسوع وتحمل آلام الصليب وخزيه، ليس بسبب خطاياه أو من أجل نفسه، بل من أجلنا. أخذ مكاننا وحمل عقوبة الخطية نيابة عنا. وبينما كان على الصليب، وهو يحمل ثقل خطايانا، صرخ في معاناة، “… «إلوي، إلوي، لَما شَبَقتَني؟». الّذي تفسيرُهُ: إلهي، إلهي، لماذا ترَكتَني؟ ” (مرقس 34:15).

 أدار الله ظهره ليسوع لأن خطايانا قد وُضعت عليه. حبقوق 1: 13 يخبرنا أن الله قدوس ولا يرى الإثم. كان الانفصال عن الآب، بسبب خطايانا، وهو ما لم يكن يسوع يريده أبدًا، والذي صلى من أجله في بستان جثسيماني، “…… «يا أبَتاهُ، إنْ أمكَنَ فلتَعبُرْ عَنّي هذِهِ الكأسُ، ولكن ليس كما أُريدُ أنا بل كما تُريدُ أنتَ».”(متى 26: 39).

 سادت إرادة الآب. مات يسوع على الصليب، ونزل إلى الجحيم. لقد تعرض للحزن. عند أخذ كل العقوبة التي كانت ضرورية، يقول الكتاب المقدس أنه تبرر بالروح (تيموثاوس الأولى 3: 16) وأنه قام من جديد إلى الحياة. لقد قام من أجل تبريرنا: “الّذي أُسلِمَ مِنْ أجلِ خطايانا وأُقيمَ لأجلِ تبريرِنا.” (رومية 4: 25).

 أن تكون مبررًا يعني تبرئتك من الجرم؛ أن تُعلن بار. لقد كان بديلنا في الموت كما كان بديلنا في القيامة. فلما مات مت معه. لما دفن دفنت معه. عندما أقامه الله من بين الأموات، قمت أيضًا معه في جدة الحياة. الآن، أنت حر من الخطية؛ في الحرية الكاملة لخدمة الرب والعيش له في المجد والبر. لقد أصبحت ليس فقط بارًا، ولكن أيضًا بر الله في المسيح يسوع. يا لها من حقيقة مباركة.

 صلاة:

  كلمة الله هي نور لحياتي، وبالكلمة أنا أرى برّي وميراثي في ​​المسيح وأمسك به، سائرًا في القداسة وأظهر مجد الله في كل مكان. الآن أنا أقف مبررًا إلى الأبد في محضر الله، مع سيادة على الخطيئة والظروف، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$