القائمة إغلاق

تخلص من العوائق Wash The Hindrances Away

كَيْفَ يُنَقِّي الشَّابُّ نَفْسَهُ (طريقه)؟ بِحِفْظِهِ وَصَايَاكَ. (مزمور ١١٩: ٩، الترجمة العربية المبسطة)

بمجرد أن تفهم أن المحبة، التي هي ثمر الروح، موجودة في داخل الروح المولودة من جديد لكل مسيحي مؤمن، قد تتساءل لماذا يتصرف المؤمنين هكذا في كثير من الأحيان. إن كنا بالطبيعة مُحبين، فلماذا نكون أحياناً في غاية الشر؟

هذا لأننا لم نُنمي تلك الطبيعة الجديدة. لقد استمرينا في الاستسلام للعادات الجسدية التي اكتسبناها على مر السنين. نحن نستسلم لمضايقات إبليس التي بها إلحاح، ونفعل ما تُريده أجسادنا القديمة المتدربة على الخطية بدلاً من أن نفعل ما يريده الإنسان الجديد (أو “إنسان القلب الخفي” كما في ١ بطرس ٣: ٤). ونتيجة لذلك، فإن طبيعتنا الجسدية تُعيق طبيعتنا الجديدة وتمنع التعبير عنها.

كيف نتخلص من هذا العائق؟ كيف نُطهر أنفسنا من تلك العادات القديمة حتى يتم التعبير عن محبة الله بحُرية في حياتنا؟

من خلال طريقة واحدة وهي أن نقرأ ونتأمل في كلمة الله. تُخبرنا رسالة أفسس ٥: ٢٦ أننا قد تطهرنا وتقدسنا “بِغَسْلِ الْمَاءِ بِالْكَلِمَةِ”.

لقد رأيت أحد أفضل الأمثلة التوضيحية لهذا الحق في حياة كينيث منذ سنوات مضت عندما كان يُحاول الإقلاع عن التدخين. كان قد وُلدَ ثانيةً، لكنه لم يكن في الخدمة بعد، كان يُحب الله من كل قلبه وكان يُريد أن يعيش حياة مَرْضية أمامه. لكنه كان مُدخن شره لسنوات وكانت تلك العادة مُتمكنة منه.

كان يُصارع لشهور للتغلب على تلك العادة. في بعض الأحيان، بينما كان يقود سيارته على الطريق السريع تكون لديه رغبة قوية في الإقلاع عن التدخين لدرجة أنه يُلقي علبة السجائر من النافذة، ومع ذلك، في غضون بضعة أميال، كان جسده ينشط ويطلب سيجارة فكان يعود ليجد علبة السجائر التي ألقاها!

ومع ذلك، تغير كل هذا، عندما ذهب إلى اجتماع في مدينة هيوستن حيث كان يحضر عظتين في اليوم، كل يوم لمدة ثلاثة أسابيع. بينما كان يقود سيارته عائداً من أخر اجتماع إلى المنزل، أدرك أنه لم يُدخن منذ أيام. لقد كان منغمساً جداً في كلمة الله، والعادة التي كان التخلص منها ذات يوم يبدو مستحيل قد اختفت تماماً ببساطة.

هل تريد التخلص من الأفكار والأفعال الأنانية القديمة التي منعت محبة الله أن تتدفق من خلالك؟ اقضِ بعض الوقت الجاد في التأمل في كلمة الله عن المحبة. انتبه إليها ودعها تُطهرك. إن طبقتها، سوف تعمل فيك القوة العازلة لكلمة الله!

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوانتخلص من العوائق تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

This article entitled Wash The Hindrances Away” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries. All Rights Reserved.

 

 

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$