القائمة إغلاق

تدفق الكلمات Outflow Of Words

  –  “وفي اليومِ الأخيرِ العظيمِ مِنَ العيدِ وقَفَ يَسوعُ ونادَى قائلًا: «إنْ عَطِشَ أحَدٌ فليُقبِلْ إلَيَّ ويَشرَبْ. ” (يوحنا 7: 37).

 دعنا نراجع ما قرأناه للتو: قال يسوع إذا كنت تؤمن بي كما قال الكتاب المقدس، من بطنك – كيانك الأعمق – سوف تجري أنهار من الماء الحي. عندما يقول أنهار ماء حي ماذا يعني هذا؟ ما هي هذه المياه الحية؟ إنها كلمات، أنهار من الكلمات الحية.

 اعتقد الكثيرون أن أنهار الماء الحي تشير إلى تدفق الروح منا. لا، إنها في الواقع كلمات من الحياة. الروح القدس ينتقل بالكلمات، لأن الكلمات روح. قال يسوع في يوحنا 6: 63 “… الكلامُ الّذي أُكلِّمُكُمْ بهِ هو روحٌ وحياةٌ.”

 نسكب الروح عندما نسكب الكلمات. عندما تأخذ كلمة الله من داخل روحك وتتحدث بها، عندما تتنبأ، فإنك تصب أنهارًا من الماء الحي. هذا ما يقوله الكتاب المقدس، وإذا اتبعنا الكلمة، فسنحصل دائمًا على النتائج الصحيحة.

 دراسة العهد الجديد؛ ستجد أنه كلما امتلأ الرسل بالروح، أدى ذلك إلى تدفق الكلمات: لقد تحدثوا بكلمة الله بجرأة (أعمال الرسل 4: 31)؛ نمت كلمة الرب وتكاثرت (أعمال الرسل 6: 7 ؛ أعمال الرسل 12: 24).

 إن الامتلاء بالروح يؤدي دائمًا إلى تدفق الكلمات. لهذا السبب يجب أن تضع أهمية على الكلمات. في كثير من الأحيان، امتلئ من الروح وفقًا لأفسس 5: 18-20 واسكب الكلمات – تدفقات من الماء الحي. ستعمل هذه الكلمات على ترويض العالم، وتغيير الظروف، وإعطاء الحياة لكل شيء فيك وحولك.

 

  –  دراسة أخرى: أفسس 5: 18-20 ؛ اعمال 4: 31 ؛ لوقا 6: 45

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$