القائمة إغلاق

تطوير شخصية فعالة Developing An Effective Personality

“لكنكُمْ ستَنالونَ قوَّةً (قدرة وكفاءة) مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ …” (أعمال الرسل 1: 8 ).
كثيرًا ما يسأل الناس كيف يمكنهم أن يصبحوا أكثر فاعلية في عملهم أو في الحياة بشكل عام؛ يريدون معرفة كيفية تطوير شخصية فعالة. حسنًا، بغض النظر عن الوظيفة التي تقوم بها، يريدك الله أن تكون شخصًا مؤثرًا، ليس فقط في وظيفتك، أو في مجالات محدودة من حياتك ولكن في جميع النواحي. إذا كنت شخصًا مؤثرًا، فستكون مؤثرًا في أي شيء. لهذا السبب عليك تطوير شخصية فعالة.
الروح القدس الذي يعيش فيك يمنحك تميز بالفعل، لأننا نقرأ في آيتنا الافتتاحية أن “… ستَنالونَ قوَّةً مَتَى حَلَّ الرّوحُ القُدُسُ علَيكُمْ .. .. “. إن امتلاك شيء ما أو تلقيه شيء، لكن التعرف عليه وتنميته وتشغيله هو شيء آخر. إذن كيف تطور نفسك لتصبح شخصية فعالة بعد أن تلقيت الروح القدس؟ أولا كن مركزا. حافظ على تركيز واضح على الغاية أو الهدف أو المهمة المطروحة. إذا كانت وظيفتك أو مهمة أو مشروعًا خاصًا، مهما كان، ليكن لديك تركيز واضح. ثانيًا، لديك فهم جيد للموضوع؛ فهم تعريف الوظيفة ومتطلبات المشروع أو المهمة وكل ما له علاقة بتوقعاتك. بمعنى آخر، تعرف ما يجب القيام به، والنتائج المتوقعة. ثم ثالثًا لديك تصميم واضح لتحقيق نجاح حقيقي دائم. يجب أن تتحلى بالإصرار والتحفيز والتحدي وتقاد بفرحة النجاح.
ثم ، رابعًا، الإجراء المنسجم؛ عليك أن تتصرف. لا يمكنك أن تتكاسل وتتوقع أن تعمل الأشياء؛ يجب عليك اتخاذ الإجراء اللازم. أولئك الذين يفوزون في الحياة في أي مجال هم الذين يتخذون الإجراءات اللازمة، لذلك اتخذ الإجراءات اللازمة. ثم، أخيرًا، كن ثابتًا ومثابرًا. التزم بالمهمة التي بين يديك. ابق في الوظيفة حتى تنتهي؛ لا تقدم أو تقبل الأعذار للفشل. ارفض الدنيوية واختر أن تكون ماهرًا وخبيرًا تمامًا. ثم بالطبع، تعرف على حكمة الله المتوفرة لك في المسيح يسوع واستفد منها. إذا وضعت كل هذه الأشياء في العمل، فستكون فعالًا وناجحًا فيما تفعله.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

1 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$