القائمة إغلاق

سلطان الكنيسة إلى الأبد The Church’s Dominion Is Forever

 “وأنا أقولُ لكَ أيضًا: أنتَ بُطرُسُ، وعلَى هذِهِ الصَّخرَةِ أبني كنيسَتي، وأبوابُ الجَحيمِ لن تقوَى علَيها.”. (متى 16: 18).

 يشعر البعض اليوم بالذهول من أن كنيسة يسوع المسيح لا تزال أقوى وأعظم وأكثر فاعلية من أي وقت مضى. أتساءل ماذا اعتقدوا. لقد افترضوا وكانوا على يقين من أن كنيسة يسوع المسيح ستُستهلك بسبب خططهم الشائنة، لكنهم كانوا مخطئين.

 منذ نشأة الكنيسة في يوم الخمسين في أعمال الرسل 2، عاشت أكثر من منتقديها، ومضطهديها، وكارهيها، وخصومها، وكل أعدائها. من المستحيل تدمير الكنيسة. لن يحدث ذلك أبدا. أولئك الذين يتفاخرون ضد الكنيسة، على ما يبدو، نسوا تاريخهم.

 عندما كانت الكنيسة لا تزال فتية، في سفر أعمال الرسل، كان هناك من حاول كل ما في وسعه لخنق الكنيسة، لكن الكنيسة عاشت بعدهم. لذلك، من غير المجدي أن يفكر أي شخص أو مجموعة في أن الكنيسة إما أن تنقرض أو تتلاشى بطريقة ما وتصبح تاريخًا. إن سيادة الكنيسة وهيمنتها لا نهاية لها.

 إنه يذكر بتفسير حلم نبوخذ نصر المحير الذي لم يستطع أحد تفسيره حتى أعطى الله التفسير لدانيال (دانيال 2). وفقًا لتفسير دانيال، فإن كل الكيانات البشرية بدءًا من الملك كرأس من ذهب وكل الفضة والنحاس والحديد وكل الحديد الممزوج بالخزف، سيتم تدميره “بحجر مقطوع بلا يدين”.

 ثم يقول دانيال 2: 44، “وفي أيّامِ هؤُلاءِ المُلوكِ، يُقيمُ إلهُ السماواتِ مَملكَةً لن تنقَرِضَ أبدًا، ومَلِكُها لا يُترَكُ لشَعبٍ آخَرَ، وتَسحَقُ وتُفني كُلَّ هذِهِ المَمالِكِ، وهي تثبُتُ إلَى الأبدِ.”. الحجر الذي تم قطعه بدون يد كان من عند الله، وهذا الحجر دمر الكيان البشري بأكمله وأقام مملكة، يقول الكتاب المقدس إنها لن تترك لأناس آخرين.

 لن تسقط الكنيسة أبدًا تحت سيطرة أو سيادة الآخرين؛ في النهاية، ستكون قوية، لأن الكنيسة إلى الأبد. يقول الكتاب المقدس عن يسوع، رأس الكنيسة، “وذلكَ أكثَرُ وُضوحًا أيضًا إنْ كانَ علَى شِبهِ مَلكي صادَقَ يَقومُ كاهِنٌ آخَرُ، قد صارَ ليس بحَسَبِ ناموسِ وصيَّةٍ جَسَديَّةٍ، بل بحَسَبِ قوَّةِ حياةٍ لا تزولُ.” (عبرانيين 7: 15-16). هللويا.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$