القائمة إغلاق

قوة الكلمات The Power Of Words

الرَّجُلُ اللَّئيمُ، الرَّجُلُ الأثيمُ يَسعَى باعوِجاجِ الفَمِ.

(امثال 6: 2).

التغيير الإيجابي هو شيء نريده جميعأ وينبغي أن نحصل عليه ونشتهيه باستمرار؛ التغيير من مجد إلى مجد. في عملك، تجارتك، شؤونك المالية، عائلتك، إلخ، يجب أن ترغب دائماً في التقدم الذي لا ينتهي، لأن “أمّا سبيلُ الصِّدّيقينَ فكنورٍ مُشرِقٍ، يتَزايَدُ ويُنيرُ إلَى النَّهارِ الكامِلِ.

” (سفر الأمثال 4: 18).

التغيير، سواء أكان إيجابياً أم سلبياً، ناتج عن الكلمات التي تهتم بها والأفكار التي تثيرها في قلبك. علم الرب يسوع تلاميذه دائمًا أن يسمعوا ويفكروا جيدًا. في مرقس 4: 24 ، قال، “… وقالَ لهُمُ: «انظُروا ما تسمَعونَ…”. ثم في لوقا 8: 18 ، قال: “فانظُروا كيفَ تسمَعونَ…”. كيف تسمع أهمية مثل ما تسمع، لأن كيف تسمع في كثير من الأحيان يحدد ردك وموقفك، وكذلك القدرة على تخصيص قوة الكلمات التي تأتي إليك.

الكلمات تصنع أو تضر. حياتنا تتأثر بالكلمات. الجو في منزلك يعتمد على الكلمات المنطوقة فيه. علاقاتك مبنية على الكلمات. تعتمد حياتنا بشكل كبير على الكلمات التي لا تؤثر على مواقفنا فحسب، بل تؤثر أيضاً على صحتنا وظروفنا المعيشية. سواء كنت تعيش في الإيمان أو في حالة خوف، فهو وظيفة لما تسمعه، لأن الإيمان يأتي من خلال الاستماع (كلمة الله: معلومات إيجابية)؛ في حين تأتي المخاوف من خلال المعلومات السلبية.

أصبح الكثيرون اليوم يشعرون بالضعف الشديد من جراء الاستماع إلى التقارير الإعلامية حول الحالة المتدهورة لاقتصاد العالم. ومع ذلك، هناك شخص لا يتغير أبداً، وهذا هو الله العظيم؛ كلمته هي نفسه- بالأمس واليوم وإلى الأبد. قال يسوع: “السماءُ والأرضُ تزولانِ ولكن كلامي لا يَزولُ.” (متى 24: 35). لقد أعطانا الله كلمته بصفته الوكيل الحقيقي لتغييرنا وتحويلنا من مجد إلى مجد: “ونَحنُ جميعًا ناظِرينَ مَجدَ الرَّبِّ بوَجهٍ مَكشوفٍ، كما في مِرآةٍ، نَتَغَيَّرُ إلَى تِلكَ الصّورَةِ عَينِها، مِنْ مَجدٍ إلَى مَجدٍ، كما مِنَ الرَّبِّ الرّوحِ.”(2 كورنثوس 3: 18).

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$