القائمة إغلاق

كن ثابتًا لكي تأتي بثمر Abide and Bear Fruit

“وأما ثمر الروح فهو محبة، فرح (بهجة)، سلام، صبر (تحمل، طول أناة)، لطف، صلاح (إحسان)، أمانة، وداعة (قابل للتشكيل، تواضع)، ضبط النفس (تحكم في النفس، كبح الشهوة) ….” (غلاطية ٥: ٢٢- ٢٣ الترجمة الموسعة)

بينما تضع تركيزك على أن تحيا حياة المحبة، سيشجعك أن تعرف أن المحبة ليست شيئاً عليك أن تصارع لكي تحصل عليه. فهي ليست نتاج مجهودك الشخصي. على العكس من ذلك، فالكتاب المقدس يذكر المحبة على أنها أول “ثمر الروح”. فهي النتاج الطبيعي لحياة الله بداخلك.

في الحقيقة، كل ثمر الروح تم وضعه بداخلك في اللحظة التي ولدت فيها ثانية. ودائمًا سوف يكون جزءًا من روحك المولودة ثانية لأنها خلقت على صورة الله. لقد وضع طبيعته الإلهية بداخلك، وثمر الروح هو من سمات طبيعته.

ربما تسأل، “إن كان هذا صحيحًا، فلماذا لم أرى دليلًا أكثر على ذلك في حياتي؟ لقد حاولت جاهدًا أن أكون أكثر حبًا ولطفًا. لقد صارعت ويبدو أنني لا يمكنني أن أفعل ذلك.”

ذلك لأن إنتاج الثمر لا يحدث بهذه الطريقة. هل رأيت من قبل غصن من شجرة تفاح يصارع ويجاهد ويحاول بكل قدرته لكي ينتج تفاح؟ بالتأكيد لا! كل ما على الغصن فعله هو أن يظل متصلًا بالشجرة. بينما يستمد الغصن حياة من الشجرة، يأتي التفاح بصورة طبيعية!

بحسب يسوع، الأمر نفسه ينطبق علينا. فهو قال، “أنَا الكَرمَةُ، وَأنْتُمُ الأغْصَانُ. فَمَنْ يَثْبُتُ فِيَّ وَأثبُتُ أنَا فِيهِ، يُنتِجُ ثَمَرًا كَثِيرًا. فَأنْتُمْ لَا تَسْتَطِيعُونَ أنْ تَفْعَلُوا شَيْئًا بِدُونِي” (يوحنا ١٥: ٥، الترجمة العربية المبسطة).

ونحن ثابتين في يسوع، ونقضي وقتًا في الشركة معه في الصلاة وفي كلمته، سوف تتدفق حياته من خلالنا وتأتي بثمر في حياتنا. إن قوة روحه ستجعل المحبة التي في داخلنا تنمو إلى الخارج!

مجدًا للرب، يمكننا أن نحيا حياة المحبة — ليس من خلال بذل جهد كبير في محاولة القيام بذلك، ولكن ببساطة من خلال الثبات في يسوع. عندما نركز جهودنا على فعل ما يتطلبه الأمر للبقاء في اتحاد وشركة معه، سوف نأتي بثمر بوفرة. كما أن الغصن ينتج العنب كنتيجة طبيعية لارتباطه وثباته في الكرمة، المحبة هي الثمر الخارق للطبيعي نتيجة ارتباطنا وثباتنا في يسوع. هو كرمة المحبة!

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوان كن ثابتًا لكي تأتي بثمرتأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org  &  www.kcm.org.uk.

This article entitled “Abide and Bear Fruit” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries.  All Rights Reserved.

This work Translated by: Life Changing Truth Ministry

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$