القائمة إغلاق

كن قوياً واربح المعركة Be Strong and Win The Battle

“إِنَّمَا أَقُولُ: اسْلُكُوا فِي الرُّوحِ. وَعِنْدَئِذٍ لَا تُتَمِّمُونَ شَهْوَةَ الْجَسَدِ أَبَداً.” (غلاطية ٥: ١٦، كتاب الحياة)

عندما وُلدت ثانيةً، تم إعادة خلق روحك على صورة المحبة نفسها. فكر في الأمر. إن الله هو المُحب الأعظم على مر العصور وبما أنك شريك لطبيعته الإلهية (٢ بطرس ١: ٤)، إنك مُحب أيضاً!

قد تكون إكتشفت ذلك بالفعل، مع ذلك، فإن السلوك وفقاً لطبيعة المحبة هذه يحتاج إلى مجهود. هناك مقاومة. كما في غلاطية ٥: ١٧، “الْجَسَدَ يَشْتَهِي ضِدَّ الرُّوحِ وَالرُّوحُ ضِدَّ الْجَسَدِ، وَهذَانِ يُقَاوِمُ أَحَدُهُمَا الآخَرَ…” لذلك عندما تقرر أن تطيع رغبات وتحفيزات روحك المولودة ثانيةً، فإن جسدك الغير مُدرب سيبدأ في مقاومتك.

إذا أردت أن تفوز في تلك المعركة، فعليك أن تُقوي روحك من خلال أن تضع الله في المكانة الأولى في حياتك. عليك أن تحافظ على صحتك الروحية من خلال الشركة معه عبر كلمته. كلما وضعت كلمته في قلبك، كلما أصبحت روحك أكثر قوة. إذا استمريت في أن تتغذى على الكلمة، ستصبح روحك في النهاية قوية جداً، و ستتغلب على الجسد في كل مرة (عبرانيين ٥: ١٤).

العكس صحيح أيضاً. إذا كنت تقضي وقتك تتغذى على المسلسلات، والروايات الرومانسية وأخبار المساء، فإن جسدك سوف يزداد قوة وستُضعف روحك. وعلى الرغم من أنك لديك الرغبة الداخلية في أن تكون مُحباً ولطيفاً، إلا أن الجسد سيضايقك لتتصرف مثل الشيطان!

قال يسوع، “إِنْ ثَبَتُّمْ فِي كَلامِي، كُنْتُمْ حَقّاً تَلامِيذِي. وَتَعْرِفُونَ الْحَقَّ، وَالْحَقُّ يُحَرِّرُكُمْ” (يوحنا ٨: ٣١-٣٢، كتاب الحياة). لاحظ أن يسوع قال اثبتوا في الكلمة. فهو لم يقل أن تقرأ الكلمة من حين إلى آخر كلما شعرت بذلك. لكنه قال أن تثبتوا في الكلمة دائماً لأنها ستجعلكم أحراراً من قيود الجسد، فتقدر أن تسلك بالروح. ستصبح روحك أقوى وتبدأ في السيطرة على الرغبات الطبيعية لجسدك.

مازلت ستواجه معركة. على سبيل المثال، عندما تقود سيارتك على الطريق السريع، ويقطع شخص ما عليك الطريق بوقاحة، سيظل جسدك يُحاول أن يجعلك تغضب وتتعارك معه. ولكن إذا كانت روحك قوية، فستربح تلك المعركة دون جُهد. وأنت خاضع للمحبة التي في داخلك، سوف تبتسم وتقول، “يا رب، بارك هذا الشخص وساعده في الوصول بأمان إلى حيث هو ذاهب اليوم.”

لذلك، اثبت في الكلمة وكُن قوياً. خُذ قرار في بداية كل يوم أن تسلك بالروح، ثم افعل كل ما في وسعك للتصرف بناءً على هذا القرار طوال اليوم. لن يكون الأمر سهلاً دائماً، ولكنه سوف يكون دائماً يستحق المجهود لأنه عندما تسلك بالروح، سوف تحيا بالمحبة كما وُلدت لكي تُحب!

_______

أخذت بإذن من خدمات كينيث كوبلاند www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

هذه المقالة بعنوانكن قوياً واربح المعركة تأليفجلوريا كوبلاند من كتاب “محبة بلا حدود” جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات كينيث كوبلاند.

Used by permission from Kenneth Copeland Ministries www.kcm.org & www.kcm.org.uk.

This article entitled Be Strong and Win The Battle” is written by Gloria Copeland, taken from “Limitless Love” Book.

© 2008 Eagle Mountain International Church, Inc.: aka: Kenneth Copeland Ministries. All Rights Reserved.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$