القائمة إغلاق

لا تكسر السياج Don’t Break The Fence.

مَنْ يَحفُرْ هوَّةً يَقَعْ فيها، ومَنْ يَنقُضْ جِدارًا تلدَغهُ حَيَّةٌ.

(سفر الجامعة 10: 8).

كل أبن من الله لديه قوة روحية حوله؛ انه سياج من الحماية التي تصد العدو. هل قرأت عن أيوب في الكتاب المقدس؟ لقد حاول الشيطان مهاجمة الرجل دون جدوى، لذا سأل الله: “أليس أنَّكَ سيَّجتَ حَوْلهُ وحَوْلَ بَيتِهِ وحَوْلَ كُلِّ ما لهُ مِنْ كُلِّ ناحيَةٍ؟ بارَكتَ أعمالَ يَدَيهِ فانتَشَرَتْ مَواشيهِ في الأرضِ.” (أيوب 1: 10).

اعترف حتى الشيطان أنه كان هناك سياج من الحماية حول أيوب وحول كل شيء كان لديه، حتى خسرها للأسف من خلال اعترافاته الخاطئة كما هو موضح في أيوب 3: 23-26: “لرَجُلٍ قد خَفيَ علَيهِ طَريقُهُ، وقَدْ سيَّجَ اللهُ حَوْلهُ. لأنَّهُ مِثلَ خُبزي يأتي أنيني، ومِثلَ المياهِ تنسَكِبُ زَفرَتي، لأنّي ارتِعابًا ارتَعَبتُ فأتاني، والّذي فزِعتُ مِنهُ جاءَ علَيَّ. لَمْ أطمَئنَّ ولَمْ أسكُنْ ولَمْ أستَرِحْ، وقَدْ جاءَ الرُّجزُ».”.

كان هناك رجل اعترف حتى الشيطان بأنه سياجه وحمايته إلهياً، لكنه قال” لَمْ أطمَئنَّ ولَمْ أسكُنْ”. ولا عجب في أنه عانى بشكل رهيب وفقد كل شيء كان عليه لإبليس؛ لقد كسر سياج الحماية التي وضعها الله من حوله من خلال اعترافه السلبي. كم هو مهم بالنسبة لنا أن نواصل الحديث بالكلمات المليئة بالإيمان وليس بالخوف. الاعترافات السلبية تخترق الحماية التي وضعها الله من حولك.

لا ينبغي أن يتعرض أي أبن لله إلى مصائب مفاجئة أو أن تتغلب عليه مصائب شديدة؛ لأن هناك سياج للحماية حول كل واحد منا. بغض النظر عن كيف يحاول العدو المجيء إليك، فإن روح الله ستنشئ حاجزاً طارداً ضده: “… عندما يأتي العَدوُّ كنهرٍ فنَفخَةُ الرَّبِّ تدفَعُهُ. [لأنه سيأتي كتيار متسارع فيدفعه نَفَس الرب] “(أشعيا 59: 19). لكن خمن ماذا؟ هو يفعل ذلك من خلالك، لأنه يعمل وينفذ خدمته في الأرض من خلال أولاده.

لذلك تقع على عاتقك مسؤولية تعزيز سياج الحماية التي يضعها الله حولك وتوسيع محيطها. كيف؟ من خلال التحدث بشكل صحيح، ثم عن طريق الصلاة بألسنة. عندما تشعر بضغوط الحياة القادمة عليك؛ ربما في عملك أو اجارتك أو دراستك أو في أي مجال من مجالات حياتك، فهذا ليس وقت البكاء أو الخوف أو الحديث عن الخوف. بدلاً من ذلك، صلّي بألسنة أخرى وتحدث بإيمانك عالياً حتى تغمر قوة الله كيانك بالكامل وتشبع البيئة. وكلما تفعل هذا في كثير من الأحيان، يزداد اتساع مجال القوة الروحية من حولك، لصد العدو أبعد وأبعد.

ـــــــــــــــــــــــ

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا بإسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s LoveWorld – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org .
جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church , aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries , Nigeria. www.ChristEmbassy.org .
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$