القائمة إغلاق

منتعش بواسطة الروح Refreshed By The Spirit

 “فتوبوا وارجِعوا لتُمحَى خطاياكُمْ، لكَيْ تأتيَ أوقاتُ الفَرَجِ مِنْ وجهِ الرَّبِّ.” (أعمال الرسل 3: 19).

 كم هو رائع أن تعرف أنه يمكنك أن تنتعش وتتجدد وتتقوي وتنشط كل يوم بالروح القدس. إنها جزء من خدمته في حياتك؛ إن وجوده الساكن يجلب لك الانتعاش والتجديد، بحيث لا تُثبط عزيمتك أبدًا، بل تُشبع بالقوة في داخلك لكل مهمة.

 إشعياء 40: 31 يقول “وأمّا مُنتَظِرو الرَّبِّ فيُجَدِّدونَ قوَّةً. يَرفَعونَ أجنِحَةً كالنُّسورِ. يَركُضونَ ولا يتعَبونَ. يَمشونَ ولا يُعيونَ.”. هذا هو عمل الروح القدس في حياتك: حبه وإخلاصه وقوته يمكن أن يكون مؤثرًا ورافعًا لدرجة أنك لن تهزم أبدًا أو تشعر بالاستياء في الحياة. يمكنك أن تحظى بأوقات منعشة كل يوم، خاصة عندما تصلي أو تدرس كلمة الله؛ يمكن أن يغمرك هذا الحضور الرائع للروح القدس.

 قال يسوع أنك ستنال القوة – القدرة على إحداث تغييرات – بعد أن تلقيت الروح القدس (أعمال الرسل 1: 8). لم يكن يتحدث عن قوة خارجية، بل عن قوة متأصلة؛ أي القوة الكامنة في داخلك. هذه القوة، عند تنشيطها، ستنعش وتجعلك تحقق نتائج رائعة. هذه من فوائد التكلم بألسنة أخرى. أدرك الرسول بولس هذه البركة العظيمة والميزة من حضور الروح القدس الساكن في المؤمن، عندما قال: “مَنْ يتَكلَّمُ بلِسانٍ يَبني نَفسَهُ …” (كورنثوس الأولى 14: 4).

 عندما تتكلم بألسنة أخرى، تحيا وتنتعش؛ والروح القدس هو الذي يمكّنك من التكلم بألسنة أخرى. من المهم جدًا أن يتلقى كل مسيحي الروح القدس. لا أحد يستطيع أن يعيش الحياة المسيحية الأصيلة بالكامل بدون الروح القدس. اقرأ تصريح نيقوديموس القوي ليسوع في يوحنا 3: 2 “… «يا مُعَلِّمُ، نَعلَمُ أنَّكَ قد أتَيتَ مِنَ اللهِ مُعَلِّمًا، لأنْ ليس أحَدٌ يَقدِرُ أنْ يَعمَلَ هذِهِ الآياتِ الّتي أنتَ تعمَلُ إنْ لَمْ يَكُنِ اللهُ معهُ». “. كم هذا صحيحًا.

 إن العيش بأفضل إمكاناتك والسير في الأمور الخارقة ممكنان فقط من خلال الروح القدس. لا يمكنك حتى فهم الكتاب المقدس بدونه.

 دراسة أخرى: تيموثاوُسَ الثّانيةُ 1: 6 ؛ إشعياء 28: 11-12

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$