القائمة إغلاق

من المهم كيف تفكر It Is Important How You Think

فَقَالَ لَهُمْ: “مَا بَالُكُمْ مُضْطَرِبِينَ، وَلِمَاذَا تَخْطُرُ أَفْكَارٌ فِي قُلُوبِكُمْ؟”

(لوقا ٢٤: ٣٨)

قليلون هم الذين يأخذون الوقت لمراجعة عملية تفكيرهم، وكيف تعمل عقولهم. فالعقل الذي لم يتجدد بالكلمة سينتج في كثير من الأحيان بعض الأفكار الغريبة فتمتلئ مثل هذه العقول بالسلبية.

على سبيل المثال، هناك أشخاص يعتقدون دائمًا أنه عندما يتم إصدار قانون أو سياسة جديدة، فإنها ستكون ضدهم، يرون أنفسهم ضحايا طوال الوقت، وبالتالي يحملون عبء عدم الثقة بالجميع، لأن هذه هي طريقة عمل عقولهم.

حتى في الكنيسة، يمكنك أن تجد شخصًا يتوقف عن حضور الاجتماعات، لأنه يعتقد أن عظة القس عادة ما تكون عنه. وفي الوقت نفسه يقول شخص آخر سمع نفس العظة: “لقد أتيت إلى الكنيسة اليوم، وكانت العظة عني تمامًا، أنا أتفق مع كل ما قاله الراعي، وقررت تغيير وتحسين نفسي.

لاحظ أن أحدهما قرر البقاء في الكنيسة والنمو، بينما قرر الآخر ترك نفس الكنيسة. الأمر يتعلق بطريقة تفكيرهم. أفكارك يمكن أن تبقيك دائمًا في طريق النجاح أو الفشل. وهذا هو السبب الذي يجعلنا نستمر في تجديد أذهاننا بكلمة الله (رومية 12: 2).

لن تتغير حياتك وظروفك، حتى تغير طريقة تفكيرك. عليك أن تختار طبيعة ونوعية أفكارك، أعطانا الله القدرة على مراقبة أفكارنا، لقبول الأفكار الصحيحة ورفض الأفكار الخاطئة. لذلك كن متأكدًا دائمًا أن أفكارك سليمة: “أَخِيرًا أَيُّهَا الإِخْوَةُ كُلُّ مَا هُوَ حَقٌّ، كُلُّ مَا هُوَ جَلِيلٌ، كُلُّ مَا هُوَ عَادِلٌ، كُلُّ مَا هُوَ طَاهِرٌ، كُلُّ مَا هُوَ مُسِرٌّ، كُلُّ مَا صِيتُهُ حَسَنٌ، إِنْ كَانَتْ فَضِيلَةٌ وَإِنْ كَانَ مَدْحٌ، فَفِي هذِهِ افْتَكِرُوا.”

(فيلبي ٤: ٨)

اعتراف

يمتلئ ذهني دائمًا بالأفكار العظيمة، وصور النجاح، والإمكانيات والانتصارات. أنا أتحكم في أفكاري وأرفض التفكير السلبي، لأن الروح القدس يجعلني أفكر أفكارًا صحيحة وأقول الكلمات الصحيحة وأتصرف بالطريقة الصحيحة. مجدا للرب. 

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$