القائمة إغلاق

نحن النور … تمامًا مثل يسوع We’re The Light…Just Like Jesus

 “أنتُمْ نورُ العالَمِ. لا يُمكِنُ أنْ تُخفَى مدينةٌ مَوْضوعَةٌ علَى جَبَلٍ،” (متى 5: 14).

 في يوحنا 8، نقرأ عن امرأة تم القبض عليها متلبسة بفعل الزنا وكان من المقرر رجمها حتى الموت. لكن الأمر تحول لأنها عرفت مكان يسوع وركضت إليه. جاء الغوغاء وراءها، وقالوا ليسوع، “…. «يا مُعَلِّمُ، هذِهِ المَرأةُ أُمسِكَتْ وهي تزني في ذاتِ الفِعلِ، وموسى في النّاموسِ أوصانا أنَّ مِثلَ هذِهِ تُرجَمُ. فماذا تقولُ أنتَ؟».” (يوحنا 8: 4-5). قال يسوع، “حسنًا، لا اعتراضات، لكن ليبدأ أي واحد منكم بلا خطية.”

 يقول الكتاب المقدس أنهم جميعًا أسقطوا حجارتهم وذهبوا بعيدًا، مكتئبين. ثم في الآية الثانية عشر، بعد تهدئة المرأة، أدلى ببيان مذهل؛ قال، “… «أنا هو نورُ العالَمِ. مَنْ يتبَعني فلا يَمشي في الظُّلمَةِ بل يكونُ لهُ نورُ الحياةِ»”. ما العلاقة بين هذا البيان وما فعله لتلك المرأة؟ إذا فهمنا ذلك، يمكننا أن نبدأ في فهم ما يتوقعه منا.

 في يوحنا 9، صادف رجلاً كان أعمى منذ ولادته. مرة أخرى، كرر يسوع هذه العبارة: “ما دُمتُ في العالَمِ فأنا نورُ العالَمِ».” (يوحنا 9: 5). والشيء التالي، لقد صنع معجزة. “… وتَفَلَ علَى الأرضِ وصَنَعَ مِنَ التُّفلِ طينًا وطَلَى بالطّينِ عَينَيِ الأعمَى.” (يوحنا 9: 6).

 كانت المرأة الزانية على وشك الموت، فدخل يسوع وقال، “أنا نور العالم،” وأنقذها. ثم رأى رجلاً أعمى ليس له عينان، فقال: “أنا نورك” مجدًا لله. كان يسوع يقول لهم، “أنا ما تريدون أن أكونه. إذا كنت بحاجة إلى النجاة، فأنا نجاتك. إذا كان الخلاص أنا خلاصك. إذا كان الشفاء، فأنا شفاءك “. هذا هو معنى “أنا هو”. هللويا.

 الآن، التفت إلينا وقال، “أنتم نور العالم.”. وفجأة تبلور توقعه في أرواحنا. هذا يعني أنه مع خروجك اليوم، سيحدث تغيير في حياة شخص ما بسببك. إذا كان أحدهم أعمى، من خلالك، يمكنه استعادة عينيه. يمكن أن يشفى شخص مريض. يمكن لأي شخص أعرج أن يمشي. لماذا؟ أنت نور العالم تمامًا مثل يسوع. مجدًا لله.

يوحَنا الأولَى 4: 17 “بهذا تكمَّلَتِ المَحَبَّةُ فينا: أنْ يكونَ لنا ثِقَةٌ في يومِ الدّينِ، لأنَّهُ كما هو في هذا العالَمِ، هكذا نَحنُ أيضًا.”.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$