القائمة إغلاق

2- معنى الحماية الإلهية The Meaning of The Divine Protection

image_pdfimage_print

Available in: English متاحة باللغة

تعني الحماية الإلهية الاحتفاظ بـــــــ / الاستمرارية / الصيانة / عدم السماح بالذهاب (لا يخرج شيء في حياتك من الحماية) وعدم السماح بالدخول (أن لا تسمح بضياع حياتك أو حدوث شيء سيء يغلبك لأنك ستجتاز في أمور صعبة وتحديات ولكن الأمر يكمن في عدم السماح لها أن تغلبك وهنا لابد أن تُميز الفرق بين الم الاضطهاد الذي يراه الرب اضطهاد حقيقي والالم الذي تُسببه لنفسك لأنك قد تتعامل بشكل سيء مع زملائك وعندما يعاملوك بالمثل تعتقده اضطهاد وليس بسبب تعاملك السيء أو قد تعتقد أن الاضطهاد هو أن يرفض مديرك أجازة لك لأن حل ذلك هو أن تصلي وتؤمن بحل المشكلة)/ اطعام لأن من ضمن حماية الغنم اطعامها وليس فقط حمايتها من الذئاب / هي قوة روحية تحفظك وتحميك داخلياً وخارجياً / هي يد الله شخصياً لحمايتك / حماية من الاستغلال / الحماية ليست أن تظل المشكلة قائمة واعطاء قدرة على الاحتمال بل ايجاد حل لها / حماية من الارق وعدم القدرة على النوم والاحلام السيئة لأنه ليس من الطبيعي أنت تنزعج وأنت نائم / طريقة تفكير / تمييز مثل راعي الغنم الذي يسهر لحراستهم ويكون واعياً لكل صوت يسمعه حتى لا يأتي ذئب فجأة وهو غير منتبه / الحماية أيضاً في أن ترفض كل علاقات غير صحيحة في حياتك لأنها مداخل لإبليس وأن ترفض أفكار الخطية عن عمد ولا تجعلها تلتصق بك / حماية كرامتك "أَنَّهُ تَعَلَّقَ بِي أُنَجِّيهِ. أُرَفِّعُهُ لأَنَّهُ عَرَفَ اسْمِي." (مز14:91) فهو يرفع من شأنك ويعطيك كرامة/ الحماية من تشخيص المواقف بشكل خطأ وبالتالي الحماية من صنع قرارات خاطئة بناء عليها.

هناك أناس معينة وضعت للاضطهاد مثل بولس الرسول لكي تصل لنا رسالة الإنجيل وليس الكل وضعوا لذلك.

"طُوبَى لِلإِنْسَانِ الَّذِي يَجِدُ الْحِكْمَةَ وَلِلرَّجُلِ الَّذِي يَنَالُ الْفَهْمَ لأَنَّ تِجَارَتَهَا خَيْرٌ مِنْ تِجَارَةِ الْفِضَّةِ وَرِبْحَهَا خَيْرٌ مِنَ الذَّهَبِ الْخَالِصِ. هِيَ أَثْمَنُ مِنَ اللَّآلِئِ وَكُلُّ جَوَاهِرِكَ لاَ تُسَاوِيهَا. فِي يَمِينِهَا طُولُ أَيَّامٍ وَفِي يَسَارِهَا الْغِنَى وَالْمَجْدُ. طُرُقُهَا طُرُقُ نِعَمٍ وَكُلُّ مَسَالِكِهَا سَلاَمٌ. هِيَ شَجَرَةُ حَيَاةٍ لِمُمْسِكِيهَا وَالْمُتَمَسِّكُ بِهَا مَغْبُوطٌ. الرَّبُّ بِالْحِكْمَةِ أَسَّسَ الأَرْضَ. أَثْبَتَ السَّمَاوَاتِ بِالْفَهْمِ. بِعِلْمِهِ انْشَقَّتِ اللُّجَجُ وَتَقْطُرُ السَّحَابُ نَدًى. يَا ابْنِي لاَ تَبْرَحْ هَذِهِ مِنْ عَيْنَيْكَ. احْفَظِ الرَّأْيَ وَالتَّدْبِيرَ فَيَكُونَا حَيَاةً لِنَفْسِكَ وَنِعْمَةً لِعُنُقِكَ. حِينَئِذٍ تَسْلُكُ فِي طَرِيقِكَ آمِناً وَلاَ تَعْثُرُ رِجْلُك. إِذَا اضْطَجَعْتَ فَلاَ تَخَافُ بَلْ تَضْطَجِعُ وَيَلُذُّ نَوْمُكَ. لاَ تَخْشَى مِنْ خَوْفٍ بَاغِتٍ وَلاَ مِنْ خَرَابِ الأَشْرَارِ إِذَا جَاءَ. لأَنَّ الرَّبَّ يَكُونُ مُعْتَمَدَكَ وَيَصُونُ رِجْلَكَ مِنْ أَنْ تُؤْخَذَ." (أم13:3›26)

الحكمة هي الكلمة وهي التي تضمن لك أن تحيا حياة غالبة لأن طريقها شلوم (سلام داخلي – استقرار- حرية) ومن يتمسك ويسلك بها هو مبارك في كل طرقه ومن يسكن فيها يُحمى من كل خطر "اَلسَّاكِنُ فِي سِتْرِ الْعَلِيِّ فِي ظِلِّ الْقَدِيرِ يَبِيتُ." (مز1:91) وكما أسس الرب السماوات والأرض بالكلمة كذلك الكلمة تجعلك تتعامل بغلبة مع ظروف الحياة.

الكلمة تجعلك تسير في أمان ولا تنزلق رجليك ولن يأتيك خوف مفاجئ Panic attack  وإذا كنت تعاني من الخوف فهذا يعني أنك غير ممتلئ بالكلمة في الأمر الذي تخاف منه (قد تكون متيقن من ذهابك إلى السماء ولكن تخشى المرض) وتصير الحياة غامضة بالنسبة لك بالرغم أن الكلمة تقول في رو28:8 "وَنَحْنُ نَعْلَمُ أَنَّ كُلَّ الأَشْيَاءِ تَعْمَلُ مَعاً لِلْخَيْرِ لِلَّذِينَ يُحِبُّونَ اللهَ الَّذِينَ هُمْ مَدْعُوُّونَ حَسَبَ قَصْدِهِ." ولكن إذا كنت مُمتلئاً بالكلمة ستنام في سلام ولن تخاف من شيء ولا يكون لديك توقعات سلبية ولا يوجد من يُطاردك وإذا صنعوا لك فخاً تُميزه حتى لا تسقط فيه وإذا طُردت من عملك إعلم أن الشر يقضي على الشر لأنهم نزعوا الملح والنور (أنت) من المكان ولذلك يأتي القضاء عليهم لأنك كنت حاجز للاثم في هذا المكان "لأَنَّ سِرَّ الإِثْمِ الآنَ يَعْمَلُ فَقَطْ، إِلَى أَنْ يُرْفَعَ مِنَ الْوَسَطِ الَّذِي يَحْجِزُ الآنَ،" (2تس7:2) فمثلا ًقال الرب لحنانيا عن بولس الرسول أنه سيشهد عنه أمام ملوك "اذْهَبْ لأَنَّ هَذَا لِي إِنَاءٌ مُخْتَارٌ لِيَحْمِلَ اسْمِي أَمَامَ أُمَمٍ وَمُلُوكٍ وَبَنِي إِسْرَائِيلَ" (أع15:9) فقد تعتقد أنه سيوضع في منصب عظيم ليشهد أمام الملوك بل هو وقف كمتهم أمام ملوك ولم يحزن بسبب ذلك لأنه أدرك أن قيمته ليست في المنصب الذي يشغله؛ لذلك حقيقة الأمور ليست كما تبدو للعقل البشري.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

Available in: English متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رجوع