القائمة إغلاق

قانون الإيمان الرسولي لسنة ١٤٠م

 Apostles’ Creed

قانون إيمان الرسل

 

على الرغم من ان قانون إيمان الرسل لم يُكتب من قبل الرسل، لكنها أقدم العقائد في الكنيسة المسيحية وهي أساس للعقائد الأخرى التي تلتها وينص:

 

أؤمن بالله الآب القادر على كل شيء، خالق السماء والأرض،

وبيسوع المسيح ابنه الوحيد، ربنا: الذي حُبل به من الروح القدس، ووُلد من مريم العذراء، تألم في عهد بيلاطس البنطي، صُلِبَ ومات ودُفن.

نزل إلى الجحيم. في اليوم الثالث قام من بين الأموات. صعد إلى السماء، وجلس عن يمين الله الآب القادر على كل شيء.

من هناك سوف يأتي ليدين الأحياء والأموات.

أؤمن بالروح القدس، والكنيسة الكاثوليكية (أي العالمية) المقدسة، وشركة القديسين، وغفران الخطايا، وقيامة الأجساد، والحياة الأبدية.

آمين.

 

 

في شكله الأقدم، يعود قانون إيمان الرسل إلى عام 140 م. كان كثير من قادة الكنائس في وقت مبكر يلخصون معتقدهم كما كان لديهم فرصة للوقوف من أجل إيمانهم – انظر ، على سبيل المثال ، 1 تيموثاوس 12:6 تطورت هذه التصريحات إلى شكل أكثر قياسًا للتعبير عن اعتراف المؤمن في وقت المعمودية.

قانون الإيمان لا يُعَدُّ نصًا مقدسًا ، لكنه قائم ببساطة على العقائد العظيمة للايمان.

الكلمة “الكاثوليكية” تعني “ذات صلة بالكنيسة المسكونية” ، وهي كانت هذه هي الكلمة المستخدمة في نسخة العقيدة الأصلية. لا يعنى ذلك كنيسة الرومانية الكاثوليكية ، بل يعنى بالكنيسة ، جسد المسيح ، في كل العالم.

 

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$