القائمة إغلاق

لا تكسر السياج Don’t Break The Hedge

 “مَنْ يَحفُرْ هوَّةً يَقَعْ فيها، ومَنْ يَنقُضْ جِدارًا تلدَغهُ حَيَّةٌ.”. (جامعة 10: 8).

 لكل أبن من أبناء الله مجال قوة روحية حوله. إنه سياج حماية يصد العدو. هل قرأت يومًا عن أيوب في الكتاب المقدس؟ حاول الشيطان مهاجمة الرجل دون جدوى، فسأل الله: “أليس أنَّكَ سيَّجتَ حَوْلهُ وحَوْلَ بَيتِهِ وحَوْلَ كُلِّ ما لهُ مِنْ كُلِّ ناحيَةٍ….. ” (أيوب 1: 10).

 حتى الشيطان اعترف بوجود حاجز حماية حول أيوب وكل ما لديه، حتى انتهكه أيوب للأسف من خلال اعترافاته الخاطئة كما تم الكشف عنها في أيوب 3: 23-26: “لرَجُلٍ قد خَفيَ علَيهِ طَريقُهُ، وقَدْ سيَّجَ اللهُ حَوْلهُ. لأنَّهُ مِثلَ خُبزي يأتي أنيني، ومِثلَ المياهِ تنسَكِبُ زَفرَتي، لأنّي ارتِعابًا ارتَعَبتُ فأتاني، والّذي فزِعتُ مِنهُ جاءَ علَيَّ. لم أطمَئنَّ ولَمْ أسكُنْ ولَمْ أستَرِحْ، وقَدْ جاءَ الرُّجزُ».”.

 كان هنا رجل اعترف حتى الشيطان إنه كان مسيجًا ومحميًا من الله، لكنه قال “لم أكن في أمان”. لا عجب أنه عانى بشكل رهيب وخسر كل ما كان لديه للشيطان؛ لقد كسر حاجز الحماية الذي وضعه الله حوله من خلال اعترافه السلبي. كم هو مهم بالنسبة لنا أن نستمر في التحدث بكلمات مليئة بالإيمان وليس الخوف. الاعترافات السلبية تخرق حاجز الحماية الذي وضعه الله من حولك.

 لا يجب أن يمر أي من أبناء الله بمصائب مفاجئة أو أن تتغلب عليه المصائب الرهيبة؛ لأن هناك سياجًا من الحماية حول كل فرد منا. بغض النظر عن الطريقة التي يحاول بها العدو أن يأتي إليك، فإن روح الله سيقيم ضده حاجزًا طاردًا: “… عندما يأتي العَدوُّ كنهرٍ فنَفخَةُ الرَّبِّ تدفَعُهُ.”(إشعياء 59: 19). لكن خمن ماذا؟ إنه يفعل ذلك من خلالك، لأنه يعمل ويؤدي خدمته في الأرض من خلال أبنائه.

 لذلك تقع على عاتقك مسؤولية تحصين سياج الحماية الذي وضعه الله حولك وتوسيع محيطه. كيف؟ بالكلام الصحيح ثم بالصلاة بألسنة. عندما تشعر بضغوط الحياة تأتي إليك؛ ربما في وظيفتك، أو عملك، أو دراستك الأكاديمية، أو في أي مجال من مجالات حياتك، هذا ليس وقت البكاء أو الرعب أو التحدث عن الخوف. بدلاً من ذلك، صلي بحرارة بألسنة أخرى وتحدثي عن إيمانك حتى تغمر قوة الله كيانك بالكامل وتشبع البيئة. كلما تفعل هذا في كثير من الأحيان، فإن مجال القوة الروحية من حولك يصبح أوسع وأوسع، مما يصد العدو أبعد وأبعد.

 قل هذه من بعدي، “أبي الغالي، أشكرك على سياج الحماية من حولي. محيط هذا السياج نشط لإبعاد الشيطان وقوى الظلام، باسم يسوع. آمين.

 مزمور 125: 2-3″ أورُشَليمُ الجِبالُ حَوْلها، والرَّبُّ حَوْلَ شَعبِهِ مِنَ الآنَ وإلَى الدَّهرِ. لأنَّهُ لا تستَقِرُّ عَصا الأشرارِ علَى نَصيبِ الصِّدّيقينَ، لكَيلا يَمُدَّ الصِّدّيقونَ أيديَهُمْ إلَى الإثمِ. “.

 يعقوبَ 4: 7″ فاخضَعوا للهِ. قاوِموا إبليسَ فيَهرُبَ مِنكُمْ.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

$