سفر الرؤيا – الإصحاح 17 Revelation – Chapter

Life Changing Truth الحق المغير للحياة

www.LifeChangingTruth.org

(رؤيا 17: 1) ” ثُمَّ جَاءَ وَاحِدٌ مِنَ السَّبْعَةِ الْمَلاَئِكَةِ الَّذِينَ مَعَهُمُ السَّبْعَةُ الْجَامَاتُ، وَتَكَلَّمَ مَعِي قَائِلاً لِي: «هَلُمَّ فَأُرِيَكَ دَيْنُونَةَ الزَّانِيَةِ الْعَظِيمَةِ الْجَالِسَةِ عَلَى الْمِيَاهِ الْكَثِيرَةِ

لاحظ ما يقوله وما لا يقوله … لأننا قد نرى شيئًا آخر قد يكون مربكًا بعض الشيء لاحقًا. ولاحظ أين تجلس الزانية العظيمة: على مياه كثيرة.

(رؤيا 17: 2) “الَّتِي زَنَى مَعَهَا مُلُوكُ الأَرْضِ، وَسَكِرَ سُكَّانُ الأَرْضِ مِنْ خَمْرِ زِنَاهَا».”

 هذا يتحدث عن فساد الدين أي خليط الأديان. شيء يبعد الناس عن الله لخدمة آلهة أخرى. ويظهر أن هناك معرفة الله من قِبل الزانية كما كانت.

(رؤيا 17: 3) “فَمَضَى بِي بِالرُّوحِ إِلَى بَرِّيَّةٍ، فَرَأَيْتُ امْرَأَةً جَالِسَةً عَلَى وَحْشٍ قِرْمِزِيٍّ مَمْلُوءٍ أَسْمَاءَ تَجْدِيفٍ، لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ.”

لإظهار يوحنا هذه الزانية، أظهر يوحنا وُحْيًا بالروح … امرأة على وحش قرمزي، مملوء بأسماء التجديف له 7 رؤوس & 10 قرون (كما هو موضح في رؤيا 13).

والفرق بين المرأة الجالسة على المياه والمرأة التي على الوحش التي على المياه هي مدينة روحية، والتي على الوحش هي أوربا روح شرير بمعنى أصح الروح الشرير الذي يعمل في الكنيسة الزائفة وليست الكنيسة الحقيقية.

(رؤيا 17: 4-5) “وَالْمَرْأَةُ كَانَتْ مُتَسَرْبِلَةً بِأُرْجُوانٍ وَقِرْمِزٍ، وَمُتَحَلِّيَةً بِذَهَبٍ وَحِجَارَةٍ كَرِيمَةٍ وَلُؤْلُؤٍ، وَمَعَهَا كَأْسٌ مِنْ ذَهَبٍ فِي يَدِهَا مَمْلُؤَّةٌ رَجَاسَاتٍ وَنَجَاسَاتِ زِنَاهَا، وَعَلَى جِبْهَتِهَا اسْمٌ مَكْتُوبٌ: «سِرٌّ. بَابِلُ الْعَظِيمَةُ أُمُّ الزَّوَانِي وَرَجَاسَاتِ الأَرْضِ».”

فهو يرى رؤيا والتي تعني أن ما يراه هو رمز مهما كانت الحقيقة التي ستنقل.

(رؤيا 17: 6-8) “وَرَأَيْتُ الْمَرْأَةَ سَكْرَى مِنْ دَمِ الْقِدِّيسِينَ وَمِنْ دَمِ شُهَدَاءِ يَسُوعَ. فَتَعَجَّبْتُ لَمَّا رَأَيْتُهَا تَعَجُّباً عَظِيماً! ثُمَّ قَالَ لِي الْمَلاَكُ: «لِمَاذَا تَعَجَّبْتَ؟ أَنَا أَقُولُ لَكَ سِرَّ الْمَرْأَةِ وَالْوَحْشِ الْحَامِلِ لَهَا، الَّذِي لَهُ السَّبْعَةُ الرُّؤُوسُ وَالْعَشَرَةُ الْقُرُونُ: الْوَحْشُ الَّذِي رَأَيْتَ، كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، وَهُوَ عَتِيدٌ أَنْ يَصْعَدَ مِنَ الْهَاوِيَةِ وَيَمْضِيَ إِلَى الْهَلاَكِ. وَسَيَتَعَجَّبُ السَّاكِنُونَ عَلَى الأَرْضِ الَّذِينَ لَيْسَتْ أَسْمَاؤُهُمْ مَكْتُوبَةً فِي سِفْرِ الْحَيَاةِ مُنْذُ تَأْسِيسِ الْعَالَمِ، حِينَمَا يَرَوْنَ الْوَحْشَ أَنَّهُ كَانَ وَلَيْسَ الآنَ، مَعَ أَنَّهُ كَائِنٌ.”

الوحش كان وليس الآن، وسوف يصعد من الحفرة التي لا قعر لها (فقط الشياطين تصعد من الحفرة التي بلا قاع. ليس البشر). هذا الوحش هو روح شريرة.

عندما يرى الموجودون هناك هذا الوحش، سيتعجبون لأنهم سيتعرفون عليه على أنه واحد كان، وليس الآن وما زال كذلك.

(رؤيا 17: 9-10) “هُنَا الذِّهْنُ الَّذِي لَهُ حِكْمَةٌ! السَّبْعَةُ الرُّؤُوسُ هِيَ سَبْعَةُ جِبَالٍ عَلَيْهَا الْمَرْأَةُ جَالِسَةً. وَسَبْعَةُ مُلُوكٍ: خَمْسَةٌ سَقَطُوا، وَوَاحِدٌ مَوْجُودٌ، وَالآخَرُ لَمْ يَأْتِ بَعْدُ. وَمَتَى أَتَى يَنْبَغِي أَنْ يَبْقَى قَلِيلاً.”

الرؤوس السبعة = 7 جبال. وأي امرأة تجلس؟؟

الشخص الذي في الرؤية يجلس على وحش.

إذن أي امرأة هذه؟

المرأة التي ذكرت في عدد 1!

ماذا رأى يوحنا جعله يهتز؟ لماذا تعجب؟ ذُهل لأنه عرف شيئاً عنه!

الجبال السبع هي أيضا 7 ملوك.5 سقطوا. ارجع إلى زمن الأمم.

(لوقا 21 :24) “وَيَقَعُونَ بِالسَّيْفِ وَيُسْبَوْنَ إِلَى جَمِيعِ الأُمَمِ وَتَكُونُ أُورُشَلِيمُ مَدُوسَةً مِنَ الأُمَمِ حَتَّى تُكَمَّلَ أَزْمِنَةُ الأُمَمِ.”

مصر.

آشور

بابل (أيام دانيال)

بلاد فارس

اليونان

روما (أيام يوحنا)

روما Revised.

ارجع إلى صورة حلم نبوخذ نصر. إثنين قد فقدوا. كانت الأرجل من الحديد ممثلة للإمبراطورية الرومانية.

كانت القدمين مزيجًا من الحديد والطين. وهو يمثل أمم قوية وضعيفة. (أوروبا والحلفاء). تذكر أن حجرًا ألقى بدون أيدي ودمر القدمين.

قال دانيال.. في أيام آخر ملوك (الحديد والطين)، سيدمرهم إله السماء وسيُسقط كل الهيكل البشري ويحل محله مملكة لا تزول.

في مخطط زمن الأمم

سيأتي 10 ملوك من الإمبراطورية الرومانية السابقة لمحاولة تشكيل القوة العالمية الجديدة. في رؤ 17 :10 … كان يوحنا في فترة الإمبراطورية الرومانية. (الذي كانت) … الأخيرة لم تأتى بعد (أوروبا والحلفاء)

عدد 6: في الروح، صُدم يوحنا عندما رأى الله ما أظهره له. جميع الذين قتلوا.. رأى من المسؤول. سر، بابل العظيمة..

لأنه في الأساطير اليونانية التي تعرّف عليها، تحدث اليونانيون عن زيوس الذي كان يُفترض أنه إله، رأى سيدة جميلة تدعى يوروبا كانت تجلس على شاطئ يبدو جميلًا، لذا قام زيوس بتحويل نفسه مثل الوحش / الثور.. وركبت عليه يوروبا وسار عبر المياه واغتصب يوروبا وأخذها إلى جزيرة كريت. قامت يوروبا في النهاية بإنجاب طفل كان نصف ثور، نصف إنسان … ثم ماتت مفترضة ورُفعت إلى السماء وتم تكريمها كملكة السماء.

الآن أظهر الله ليوحنا أن هذه كانت قصة روح شيطان / شرير (زيوس) … كانت قصة خداع.

هذا الوحش، كان، ليس كذلك، ويخرج من الحفرة التي لا قعر لها.

هذا ما يسمى المرأة الجميلة، كان الشيطان وراء ذبح شعب الله. كانت مسؤولة عن دماء القديسين الذين تم سفكهم.

تذكر أن الوحش كان لديه 7 رؤوس و10 قرون.

(رؤيا 13: 1) ” ثُمَّ وَقَفْتُ عَلَى رَمْلِ الْبَحْرِ، فَرَأَيْتُ وَحْشاً طَالِعاً مِنَ الْبَحْرِ لَهُ سَبْعَةُ رُؤُوسٍ وَعَشَرَةُ قُرُونٍ، وَعَلَى قُرُونِهِ عَشَرَةُ تِيجَانٍ، وَعَلَى رُؤُوسِهِ اسْمُ تَجْدِيفٍ.”

يخرج هذا من البحر …. رجل … والروح التي به التي عمل بها وعمل بها وانتقلت إليه كانت الروح في رؤيا 17. (لاحظ أن الأوصاف هي نفسها تقريبًا).

سيعطي الشيطان هذا الشخص سلطته.

(رؤيا 11 : 6 -7) “هَذَانِ لَهُمَا السُّلْطَانُ أَنْ يُغْلِقَا السَّمَاءَ حَتَّى لاَ تُمْطِرَ مَطَراً فِي أَيَّامِ نُبُوَّتِهِمَا، وَلَهُمَا سُلْطَانٌ عَلَى الْمِيَاهِ أَنْ يُحَوِّلاَهَا إِلَى دَمٍ، وَأَنْ يَضْرِبَا الأَرْضَ بِكُلِّ ضَرْبَةٍ كُلَّمَا أَرَادَا. وَمَتَى تَمَّمَا شَهَادَتَهُمَا فَالْوَحْشُ الصَّاعِدُ مِنَ الْهَاوِيَةِ سَيَصْنَعُ مَعَهُمَا حَرْباً وَيَغْلِبُهُمَا وَيَقْتُلُهُمَا.”

الآن نعرف من المسؤول عن وفاة الشاهدين. تم تقديمه هنا لفترة وجيزة، ثم يعرف المزيد في الإصحاح 17.

الشيطان نفسه لا يملك فردًا لكنه يقدم ما لديه في ذلك الشخص من خلال روح شريرة. على سبيل المثال. الشيطان ليس بداخل الوحش، لكنه أعطاه سلطته

(رؤيا 17: 11) “وَالْوَحْشُ الَّذِي كَانَ وَلَيْسَ الآنَ فَهُوَ ثَامِنٌ، وَهُوَ مِنَ السَّبْعَةِ، وَيَمْضِي إِلَى الْهَلاَكِ.”

كان هذا الوحش في الحفرة التي لا نهاية لها خلال الإمبراطورية الرومانية عندما كان يوحنا على قيد الحياة … سيخرج من الحفرة، وسيخلق هيكلًا خاصًا به كإمبراطورية ثامنة … على الرغم من أنه أيضًا واحد من الإمبراطوريات السبع.

فكيف نتعرف عليه؟

رومية 13: 1-4.

 دانيال 7: 4-6

النمر: إغريقي

الدب

بابل: أسد

نرى جثة إغريقية، لكن الدعم من بلاد فارس (قدم)

روح يوروبا تعود. ولد بهذه الروح الشريرة اليونانية، بدعم من بلاد فارس.

حصلت أوروبا على اسمها من يوروبا. اذهب إلى ستراسبورغ، برلين، الخ … لديك في كل مكان المرأة على الوحش بشكل كبير، إلخ

(قد يكونون جاهلين أو قد لا يهابوا شيء)

في رؤيا 2: 12-13 “وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ الْكَنِيسَةِ الَّتِي فِي بَرْغَامُسَ: «هَذَا يَقُولُهُ الَّذِي لَهُ السَّيْفُ الْمَاضِي ذُو الْحَدَّيْنِ. أَنَا عَارِفٌ أَعْمَالَكَ، وَأَيْنَ تَسْكُنُ حَيْثُ كُرْسِيُّ الشَّيْطَانِ، وَأَنْتَ مُتَمَسِّكٌ بِاسْمِي وَلَمْ تُنْكِرْ إِيمَانِي حَتَّى فِي الأَيَّامِ الَّتِي فِيهَا كَانَ أَنْتِيبَاسُ شَهِيدِي الأَمِينُ الَّذِي قُتِلَ عِنْدَكُمْ حَيْثُ الشَّيْطَانُ يَسْكُنُ.”

 … كان هذا تحذيرًا للكنيسة في بيرغاموس قبل الاختطاف. تم وصف الموقع بأنه مقر الشيطان. هناك سفك دماء العديد من الشهداء.

قبل سنوات، تمكن حفار من العثور على مذبح بيرغامو (في تركيا). حمل هذا المذبح إلى برلين حيث تم الاحتفال به وبنى متحفًا جديدًا في بيرغاموس مع عرض جميع الصور الغريبة للاضطهاد المسيحي. إنها واحدة من أفظع الأشياء التي حدثت لأوروبا على الإطلاق.

(رؤيا 17 :11) “وَالْوَحْشُ الَّذِي كَانَ وَلَيْسَ الآنَ فَهُوَ ثَامِنٌ، وَهُوَ مِنَ السَّبْعَةِ، وَيَمْضِي إِلَى الْهَلاَكِ.”

كان الوحش يحظى بدعم فارسي …. ولكن فم أسد … تحدث برسالة وإيديولوجية بابل. لماذا ذلك مهما جدا؟

الآن أنت تفهم لماذا تجد أوروبا صعوبة في الذهاب ضد إيران بغض النظر عما تفعله إيران. بغض النظر عن السياسات التي يبتكرونها التي صممت بروح الشر تلك.

لا يمكنك العيش في هذا العالم بطريقتك الخاصة … ليس جيدًا بما فيه الكفاية. أنت تطلب الوحي الإلهي للسلوك في الحقيقة.

(رؤيا 17: 12) ” وَالْعَشَرَةُ الْقُرُونُ الَّتِي رَأَيْتَ هِيَ عَشَرَةُ مُلُوكٍ لَمْ يَأْخُذُوا مُلْكاً بَعْدُ، لَكِنَّهُمْ يَأْخُذُونَ سُلْطَانَهُمْ كَمُلُوكٍ سَاعَةً وَاحِدَةً مَعَ الْوَحْشِ.”

في أيام يوحنا، لم يكن هؤلاء الملوك العشرة يتلقون ممالك حتى الآن. سيكون الهيكل الجديد هو الثامن …

(رؤيا 17: 13) ” هَؤُلاَءِ لَهُمْ رَأْيٌ وَاحِدٌ، وَيُعْطُونَ الْوَحْشَ قُدْرَتَهُمْ وَسُلْطَانَهُمْ.”

هؤلاء الملوك العشرة من عقل واحد يمنحون الوحش قوتهم .. (الثامن).

ملاحظة: هل تعني شيئًا؟ ربما ليس بعد، لكن الأمر يستحق النظر فيه.

كم عدد الملوك في أوروبا اليوم؟ 10. (في الواقع 12 في المجموع، لكن 2 تم اختيارهم ولا يقعوا في التصنيف). وواحد منهم لديه اسم غريب.

هناك قانون موجود في أوروبا بعنوان “ملك أورشليم” يحمله ملك إسبانيا فيليب (لكن لم تعطه إسرائيل له).

سيأتي يوم سيطالب فيه شخص ما بهذا العنوان … نعرف ذلك لأنه في الكتاب.

الغريب أن هؤلاء الملوك العشرة جميعهم داعمون لسياسات معينة …

مثير جدًا….

هذه مجرد ملاحظة.

لماذا 10؟ في المكان الذي يتحدث عنه الكتاب المقدس؟ هم الآن غير مؤذيين … ونعلم أن ضد المسيح لن يجبرهم لأنهم سيعطونه سلطاتهم … قوة ضعيفة إلى حد ما والتي ستتحول إلى سلطة غير عادية.

(رؤيا 17 : 15) ” ثُمَّ قَالَ لِيَ: «الْمِيَاهُ الَّتِي رَأَيْتَ حَيْثُ الزَّانِيَةُ جَالِسَةٌ هِيَ شُعُوبٌ وَجُمُوعٌ وَأُمَمٌ وَأَلْسِنَةٌ.”

غالبًا ما تشير المياه والبحار إلى الشعوب والأمم … لذا، كانت تلك المرأة جالسة على الأمم.

(رؤيا 17: 16-18) ” وَأَمَّا الْعَشَرَةُ الْقُرُونُ الَّتِي رَأَيْتَ عَلَى الْوَحْشِ فَهَؤُلاَءِ سَيُبْغِضُونَ الزَّانِيَةَ، وَسَيَجْعَلُونَهَا خَرِبَةً وَعُرْيَانَةً، وَيَأْكُلُونَ لَحْمَهَا وَيُحْرِقُونَهَا بِالنَّارِ. لأَنَّ اللهَ وَضَعَ فِي قُلُوبِهِمْ أَنْ يَصْنَعُوا رَأْيَهُ، وَأَنْ يَصْنَعُوا رَأْياً وَاحِداً، وَيُعْطُوا الْوَحْشَ مُلْكَهُمْ حَتَّى تُكْمَلَ أَقْوَالُ اللهِ. وَالْمَرْأَةُ الَّتِي رَأَيْتَ هِيَ الْمَدِينَةُ الْعَظِيمَةُ الَّتِي لَهَا مُلْكٌ عَلَى مُلُوكِ الأَرْضِ».”

المرأة في الرؤية هي مدينة؟ هذا هو انقسام في الاتصال الروحي.

أحدهما واقع روحي والآخر هيكل سياسي. يوجد هنا مكان ديني وقوة روحية خلفه.

المرأة التي تركب الوحش وراء الهيكل السياسي (أوروبا / بابل)

المرأة في المياه الكثيرة هي المتدينة … وهي مدينة … وهي روما / بابل السرية.

لماذا؟ لأن الأمم كانت مسيطرة دينيا.

حقيقة مذهلة! مدهش ما يحدث لعالمنا. ما يحدث في أوروبا … ومناطق أخرى من العالم. لا يختلف كثيرًا عما يحدث في أوروبا.

وأنت تفكر في هذه الأشياء، اسأل نفسك سؤالًا واحدًا … “كم أنا مستعد لمجيء الرب؟ ما هي علاقتي مع الله اليوم؟

هل تتحرك مع الريح؟ مع اتجاه العالم؟

الله يفتح أعين فهمك الروحي لكي تفهم هذه الأشياء وتعيش كما يريدك المسيح. أن يسكن المسيح في قلبك بالإيمان.

إذا لم تكن تعيش بشكل صحيح، اطلب من الرب أن يطهر قلبك اليوم. دع كل هذه الأشياء الشريرة تخرج من قلبك اليوم: الكذب. الخداع. سرقة. الشر.

ربما تكون قد قتلت وقتلت ولا يبدو أنك تهتم. لم تعتقد أن الأمر يهم … ولكنه مهم.

يقول الكتاب المقدس أن دم الإنسان له صوت. إنه تصرخ ضد القاتل.

عليك أن تتصالح مع الله. لا يمكنك أن تحمل الكراهية في قلبك وتكون مقبولاً من الرب.

دع الرب يغير حياتك. يمكن أن يحدث الآن إذا كنت تريد ذلك. لا يمكنك تحقيق ذلك بنفسك.

إذا كنت تريد بر الله في قلبك، قل صلاة الخلاص بالطريقة الكتابية وأنت تعنيها من أعماق قلبك، وسيسمعك الله.

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة  الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written، collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.


Life Changing Truth الحق المغير للحياة

www.LifeChangingTruth.org