Menu Close

س & ج: قيل عن داود حسب قلب الله .فكيف يكون هذا رغم إنه كان تحت العهد القديم؟ Q & A: It Was Said About David “After God’s Heart”. How Can This Be, Even Though He Was Under the Old Testament?

س: قيل عن داود حسب قلب الله .فكيف يكون هذا رغم إنه كان تحت العهد القديم؟

ج: مؤكداً، في العهد القديم لم يكونوا قد أخذوا الخليقة الجديدة ولا حياة الله وطبيعته “طبيعة البر”.

ورغم أن أرواحهم كانت منفصلة عن الله ميتة، هذا لم يمنعهم أن يسلكون بالإيمان فإنهم بذلك يدخلون تحت دائرة الله. ولذلك أعطاهم موسى الشريعة لكي يخرجوا من تحت دوائر اللعنة التي يشتغل فيها إبليس. فكون الشخص يصنع الشريعة فهو بذلك يضع نفسه تحت حماية الله.

وجدت داود حسب قلبي: هذا الشخص كانت دوافعه نقية وكان يسلك بالإيمان اتجاه الله رغم إنه لم يكن يمتلك الخليقة الجديدة “قلبه رائع نحو الله”

*سند كتابي يوضح أن داود كان شخصية رائعة “١صم١٣:١٦-١٦”

عندما أُرسل داود ليمسح ملك من أبناء يسى، الله قال عن أبيناداب وشمه وآلياب هؤلاء “لم اختارهم” أي أن الله كان اختبرهم في مواقف، الرب فحصهم لكنهم لم يكونوا حسب قلب الله. ولكن داود قِيل عنه عكس ذلك: هذا هو الرجل الذي يُتمم مشيئتي.. فالله كان قد اختبره في مواقف ووجده حسب قلبه.

*عدم امتلاك مؤمنين العهد القديم للخليقة الجديدة لم يمنعهم من أن يسلكوا بدوافع نقية.

الطبيعة القديمة كانت عائق ولكن الذي كان يسلك بالكلمة فالكلمة كانت كفيلة أن تشده وترفعه خارج الفساد والشر.

فهم كانوا يعيشون أيام طويلة رغم وجود اللعنة والشر ذلك بسبب سلوكهم بالكلمة.

الكلمة كانت تطيل أيامهم.

(مز١٢:٣٤-١٤) “مَنْ هُوَ الإِنْسَانُ الَّذِي يَهْوَى الْحَيَاةَ وَيُحِبُّ كَثْرَةَ الأَيَّامِ لِيَرَى خَيْراً؟ صُنْ لِسَانَكَ عَنِ الشَّرِّ وَشَفَتَيْكَ عَنِ التَّكَلُّمِ بِالْغِشِّ. حِدْ عَنِ الشَّرِّ وَاصْنَعِ الْخَيْرَ. اطْلُبِ السَّلاَمَةَ وَاسْعَ وَرَاءَهَا.”

  “الله كان يعطيهم مبادئ”

“اف٢:٦-٣” اكرم اباك وامك ………لكي يكون لكم خير وتكونوا طوال الأعمار على الأرض….

“خر٢٠”

“١بط١٠:٣-١١” من أراد أن يحب الحياة ويرى أيامًا صالحة، فليكفف لسانه عن الشر ……”مز٣٤”

فبولس وبطرس اقتبسا هذه الآيات من العهد القديم.

أحد المواقف التي ظهرت فيها دوافع القلب لداود هي إنه كان يُريد أن يبني بيتاً للرب.

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *