Menu Close

س & ج: لماذا تُسمى الشريعة -بشريعة موت- وهي نازلة مِن عند الله لأنه هو الذي أعطاها لموسى على جبل التجلي؟ Q & A: Why Is The Law Called – The Law Of Death – And It Came Down From God Because It Was He Who Gave It To Moses On The Mount Of Transfiguration?

س: لماذا تُسمى الشريعة -بشريعة موت- وهي نازلة مِن عند الله لأنه هو الذي أعطاها لموسى على جبل التجلي؟

ج: يختلف نوع الموت الذي قال عنه موسى عن ما يستخدمه إبليس في الوقت الحالي، فموسى كان يتكلم عن استعمال الموت للقضاء على إبليس وكل مَن تبعه تورط معه، أما إبليس فاستخدم الموت لسحب البشر معه لجهنم، وهو مَن أدخل الموت للعالم بعدما صار رئيسه “مِنْ أَجْلِ ذلِكَ كَأَنَّمَا بِإِنْسَانٍ وَاحِدٍ دَخَلَتِ الْخَطِيَّةُ إِلَى الْعَالَمِ، وَبِالْخَطِيَّةِ الْمَوْتُ، وَهكَذَا اجْتَازَ الْمَوْتُ إِلَى جَمِيعِ النَّاسِ، إِذْ أَخْطَأَ الْجَمِيعُ.” (رومية ٥: ١٢)؛ ولكن في كل الأحوال فالموت اُستُخدِم قبل ميعاده، سُميت الشريعة بشريعة الموت لأنها لم تكن علاجية، فهي فقط تعطي تشخيص وكشف لكل ما هو خاطئ دون تقديم حلول إلى أنْ أتى يسوع وعالج الخطية مِن الجذر.

للمزيد اشترك في مدرسة الكتاب المقدس:

https://lifechangingtruth.org/register/

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *