Menu Close

س & ج: لماذا وضع الله غرائز للإنسان قبل السقوط؟ ?Q & A: Why Did God Put the Instincts of Man Before the Fall

س: لماذا وضع الله غرائز للإنسان قبل السقوط؟

   ج: لأنه كان سيعطي طبيعته للإنسان الذي لم تكن فيه طبيعة شريرة، فحتى إنْ لم يكن الإنسان قد سقط، كان الله سيتجسد ويعطيه الطبيعة الإلهية، وكان هناك مَن سيقبل وعلى الجانب الآخر مَن سيرفض فيسود عليه الذي قَبِلَ الطبيعة الإلهية. كان الإنسان قبل السقوط يمكنه أنْ يميت نفسه جسديًا، هذا ليس موتًا نتيجة لكَسْر الوصية، لكن مثلًا إنْ لم يأكل كان سيموت، لذلك كان للإنسان دور للحفاظ على جسده الذي لم يكن فيه فساد، والذي كان مِن الصعب أنْ يموت بأية بيئة أو ثعبان أو ميكروب أو أي أكلٍ سام، ولكن مجدًا لله، لقد أرجع يسوع الإنسان إلى حالة ما قبل السقوط بل وأعلى منها؛ “يَحْمِلُونَ حَيَّاتٍ، وَإِنْ شَرِبُوا شَيْئًا مُمِيتًا لاَ يَضُرُّهُمْ” (مرقس 16: 18).

    إن فهمت الطبيعة الإلهية التي صرت عليها، لن يؤثّر عليك حيوان ولا أكل ولا بيئة… توجد حصانة بداخلك، فحتى لو انتشر فيروس لمرضٍ ما، إنْ اقترب منك سيموت ولا يستطيع الاستمرار، ولا يمكن لجسدك أنْ يموت منه، لذلك لا تتعامل معه بخوف. عالج الرب مشكلة الخطية، يبقى أن يسيطر الإنسان على الجسد الذي يُعتبَر مشكلة العالم، ” هَارِبِينَ مِنَ الْفَسَادِ الَّذِي فِي الْعَالَمِ بِالشَّهْوَةِ.” (2 بطرس 1: 4)، أي إنّ فساد العالم سببه الشهوة التي هي رغبة مُلِحَّة تأتي نتيجة جسد حي.

للمزيد يمكنك الاشتراك في مدرسة الكتاب المقدس من الرابط التالي:

https://lifechangingtruth.org/register/

__________

من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الاقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

 

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations are forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

 

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *