Menu Close

مفهوم كلمة "سلام" Undersatnding the Word Peace

  • A  A  A  A  

Available in: العربية متاحة باللغة

الكلمة (سلام) في الشواهد سواء العبري أو اليوناني. تأتى في العبري (سلام) والتي كانت دائما في العهد القديم.فهي تعنى (حماية – صحة – سعادة – الخ). والتي دائما تعود للمعنى أو المضمون التي يشمل التمتع بالصحة والازدهار. سلام الله الذي يجلب الازدهار.

وتأتى في العبري شالوم (Shaloum) اليوناني إيرين (Eirene) فهي كلمة تصف نهاية العداء بين اثنين من الأعداء.

 فهي تعنى أن تكون مهيأ لتكون واحد فهي أيضا تصف السلام والهدوء والازدهار. والذي يعبر بان من خلال المسيح يسوع أصبحت واحد مع الله وتسكن في الله فموته كان الوسيط بينك وبين الله. فهي تعنى (وقف إطلاق نار) إن جاز التعبير.

يمكنك أن تستبدل كلمة سلام في الكتاب المقدس بهذه المعاني كلها فهي تعني نفس معاني كلمة الخلاص سوتيريا Soteria : شفاء تحرير إزدهار مادي وسلام الداخلي والخارجي مع الآخرين وثبات وكمال وإستقرار ونجاح.

 من تأليف وإعداد وجمع خدمة الحق المغير للحياة وجميع الحقوق محفوظة. ولموقع خدمة الحق المغير للحياة الحق الكامل في نشر هذه المقالات. ولا يحق الإقتباس بأي صورة من هذه المقالات بدون إذن كما هو موضح في صفحة حقوق النشر الخاصة بخدمتنا.

Written, collected & prepared by Life Changing Truth Ministry and all rights reserved to Life Changing Truth. Life Changing Truth ministry has the FULL right to publish & use these materials. Any quotations is forbidden without permission according to the Permission Rights prescribed by our ministry.

Available in: العربية متاحة باللغة

Follow Us

Birthdays

You must be logged in to see the birthday of your friends.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *