Menu Close

يمكنك أن تكون ناجحاً – نجاح حقيقي You Can Be Successful – Real Success

يا ابني، أصغِ إلَى كلامي. أمِلْ أُذُنَكَ إلَى أقوالي. لا تبرَحْ عن عَينَيكَ. اِحفَظها في وسَطِ قَلبِكَ. لأنَّها هي حياةٌ للّذينَ يَجِدونَها، ودَواءٌ لكُلِّ الجَسَدِ. (أمثال 4: 20-22).

يعد الحصول على شهادة جامعية أمراً مهماً، ولكن هناك المزيد في الحياة. هناك شيء أكثر أهمية من التعليم الذي تتلقاه من الجدران الأربعة للمؤسسة الأكاديمية؛ إنه يسمى التربية الروحية. بالنسبة لبعض الناس، بعد حصولهم على درجة أكاديمية، يعتقدون أن هذا كل ما يحتاجون إليه. في حين أنه من الجيد أن تكون متعلماً رسمياً، فإن النجاح الحقيقي هو من الروح.

هذا يفسر سبب تمتع العديد من المثقفين في العالم بحياة تتعارض تماماً مع النجاح الحقيقي. بعض الناس يصنعون علامة “A” في المدرسة لكنهم حصلوا على “D” في الحياة.

 على سبيل المثال، طبيب، بعد علاج الكثير من الناس، أصيب بمرض يتحدى جميع الحلول الطبية. الآن، هو غير قادر على مساعدة نفسه. كم هذا محزن. الحياة روحية، والنجاح الحقيقي لا يمكن تحقيقه إلا عندما تطبق مبادئ كلمة الله. كلمة الله تضمن لك الازدهار الشامل؛ أعطها المركز الأول في حياتك.

لا يخدعك أحد ويخبرك أن الحياة مليئة بالتقلبات؛ يمكنك أن تكون ناجحاً- نجاحاً حقيقياً. يشوع 1: 8 يخبرك كيف: “لا يَبرَحْ سِفرُ هذِهِ الشَّريعَةِ مِنْ فمِكَ، بل تلهَجُ فيهِ نهارًا وليلًا، لكَيْ تتَحَفَّظَ للعَمَلِ حَسَبَ كُلِّ ما هو مَكتوبٌ فيهِ. لأنَّكَ حينَئذٍ تُصلِحُ طريقَكَ وحينَئذٍ تُفلِحُ.”.

يقول سفر الأمثال 3: 5 “توَكَّلْ علَى الرَّبِّ بكُلِّ قَلبِكَ، وعلَى فهمِكَ لا تعتَمِدْ.”. في كل ما تفعله في الحياة، دع الكلمة ترشدك؛ أدرسها وأفعل ما تقول، وستكون دائماً نجاحاً.

صلاة:

أيها الأب الغالي، أشكرك لأنك أعطتني فهماً لسر ملكوت السماوات. أن اأسلم نفسي لأتعلم باستمرار بواسطة كلمتك؛ لذلك، أعلن أن حياتي هي نتاج كلمتك، في اسم يسوع. آمين.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *