القائمة إغلاق

أجعل الكلمة شخصية Personalize The Word!

 لذلكَ اطرَحوا كُلَّ نَجاسَةٍ وكثرَةَ شَرٍّ، فاقبَلوا بوَداعَةٍ الكلِمَةَ المَغروسةَ القادِرَةَ أنْ تُخَلِّصَ نُفوسكُمْ. )يعقوب 1: 21).

 هناك أناس في الكنيسة، لا يعتقدون أبداً أن الرسالة التي يتم التبشير بها موجهة إليهم. يشعرون دائماً أن القس يشير إلى شخص آخر، خاصةً إذا كان يصحح شيئًا سلبيًا. تخيل أن سيدتين، سوزان وماري، تشاجرتا قبل المجيء إلى الكنيسة. أثناء وجودهم في الكنيسة، يحدث أن تكون رسالة القس على المحبة. شعرت سوزان فجأة بأنها مبررة وبدأت في إلقاء نظرة مغرورة على ماري، على أمل أن تسمع ماري.

 هذا نهج خاطئ لكلمة الله من قبل سوزان. وصلت الرسالة لكليهما، لكن سوزان فاتتها البركة لأنها لم تخصص الكلمة. ظلت تفكر في أنها ليست هي ولكن ماري هي من احتاج لسماع ما سيقوله القس. عندما تكون في الكنيسة وتأتي كلمة الله إليك، قم دائمًا بتخصيص الكلمة واستقبلها بنفسك. لا تجلس هناك تتمنى أن أخ يدين لك بمال يستمع لما يقوله القس عن الديون؛ استقبل الكلمة لنفسك.

 بعض الناس ينتبهون فقط عندما يحبون الموضوع الذي يتم التبشير به. ولكن بمجرد أن يبدأ القس في تصحيح أفعالهم الخاطئة من خلال الكلمة، فإنهم يغلقون أنفسهم. يقول الكتاب المقدس: “كُلُّ الكِتابِ هو موحًى بهِ مِنَ اللهِ، ونافِعٌ للتَّعليمِ والتَّوْبيخِ، للتَّقويمِ والتّأديبِ الّذي في البِرِّ، “(تيموثاوُسَ الثّانيةُ 3: 16 ).

 بعبارة أخرى، سواء كان الواعظ يشارك كلمة الله عن الرخاء أو يصححك من خلال الكلمة، عليك أن تأخذ كلمة الله لك لتلك اللحظة. قم دائمًا بتخصيص الكلمة لتقدمك وبركاتك.

2 Comments

  1. زوات فوزي

    كلام الرب حياه لو متوافق مع التعاليم الكتابيه
    وانا اري تعليمكم جيد
    لكن اريد دلائل أكثر
    عن شوكه بولس أنها ليست مرض
    وتيموثاوس ايضا اريد شواهد اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.