القائمة إغلاق

أخضع نفسك  CONQUER YOURSELF

. “لأنَّهُ ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟ أو ماذا يُعطي الإنسانُ فِداءً عن نَفسِهِ؟” . (مرقس 8: 36-37).

على مر التاريخ، كان هناك المئات من القادة المعروفين الذين هزموا رجالًا آخرين. كان العالم كله خاضعًا لهم؛ كان لديهم كل شيء تحت طغيانهم. حتى أن البعض منهم كانوا موقرون وموضوعين من قبل الآخرون في مرتبة الله. لكن يسوع قال، “.. ماذا يَنتَفِعُ الإنسانُ لو رَبِحَ العالَمَ كُلَّهُ وخَسِرَ نَفسَهُ؟ أو ماذا يُعطي الإنسانُ فِداءً عن نَفسِهِ؟ ” (مرقس 8: 36-37).

لا تفتخر أبدًا بقدرتك على إخضاع الآخرين أو السيطرة عليهم؛ بدلا من ذلك، تعلم استخدام سلطتك على نفسك. أخضع نفسك. هذا هو الوقت الذي تفوز فيه حقًا: عندما تقول لنفسك، “سأفعل الشيء الصحيح وأقول الشيء الصحيح فقط،” واستمر في ذلك.

عندما تكون كلماتك وأفعالك تحت مسؤوليتك، وتخضع بوعي لكلمة الله، فأنت على استعداد للنجاح الحقيقي. عندما تقول لنفسك، “لن يخرج مني شيء قذر” وتضمن بوعي أسلوب حياة كهذا من خلال الكلمة، فهذا هو طريق النصر.

أرفض إعطاء التنفيس أو التعبير عن المظاهر الشيطانية مثل الغضب والكراهية والمرارة والغيرة والحسد. تأكد من أن كل من حولك يرى ويختبر بركات يسوع ونعمته ورحمته. قم بالاختيار أن محبته وأعماله الصالحة فقط ستنتقل منك إلى عالمك.

صلاة:

أيها الأب المبارك، أشكرك على نعمة وامتياز تلقي كلمتك. عقلي ثابت على كلمتك. روح الامتياز في العمل لدي يجلب الانضباط والاستقرار لحياتي، لإنتاج ثمار البر وإظهار محبتك، في اسم يسوع. آمين.

المزيد من الدراسة

كورِنثوس الأولَى 9: 25-27؛ أمثال 25: 28؛ أمثال 16: 32

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

///JivoChat in Footer.php file