القائمة إغلاق

أرفض الشك Refuse to Doubt

فقالَ: «تعالَ». فنَزَلَ بُطرُسُ مِنَ السَّفينَةِ ومَشَى علَى الماءِ ليأتيَ إلَى يَسوعَ. ولكن لَمّا رأى الرّيحَ شَديدَةً خافَ. وإذ ابتَدأَ يَغرَقُ، صَرَخَ قائلًا: «يا رَبُّ، نَجِّني!». ففي الحالِ مَدَّ يَسوعُ يَدَهُ وأمسَكَ بهِ وقالَ لهُ: «يا قَليلَ الإيمانِ، لماذا شَكَكتَ؟».” (متى 14: 29-31). ذات ليلة، كان تلاميذ يسوع في قارب بعيدًا في البحر. فجأة رأوا شخصًا يسير باتجاههم على الماء. ارتعبوا، ظنوا أنه كان شبحًا، لكن اتضح أنه السيد نفسه. تجرأ سمعان بُطرُسَ على أن يقول “«يا سيِّدُ، إنْ كُنتَ أنتَ هو، فمُرني أنْ آتيَ إلَيكَ علَى الماءِ».” ومن المثير للاهتمام أن يسوع لم يقل، “لا. إن المشي على الماء يتطلب الكثير من الصلاة”. بل قال كلمة واحدة لبطرس وقال: “تعالَ”. قفز بطرس من القارب وبدأ يمشي إلى يسوع.

 لكن شيئًا ما حدث بعد ذلك غير مسار القصة. نظر بطرس إلى الرياح العاتية، وخاف وبدأ على الفور في الغرق. لماذا الماء، الذي حمله حتى ذلك الوقت، تفسح فجأة تحت قدميه؟ كان الشك هو الذي أبطل قوة كلمة “تعالَ” التي قالها له يسوع. لو لم يشك بطرس، لكان الماء قد حمله تمامًا كما حمل يسوع. لا تدع الشك يتسلل إلى قلبك. الشك يولد الخوف والخوف من الشيطان. أبني الثقة المطلقة في كلمة الله، لأنها لا تفشل أبداً. كل ما احتاجه بطرس والتلاميذ الآخرون هو كلمة “تعالَ” التي قالها السيد، وكان بإمكانهم جميعًا المشي والرقص على البحر في تلك الليلة. تعلم أن تحافظ على انتباهك الكامل لما تقوله كلمة الله، ولن تغمرك ظروف الحياة أبدًا. كلمة الله جديرة بالثقة ويمكن الاعتماد عليها، لذلك صدقها من كل قلبك وأرفض الشك.

_______

نشرت بإذن من كنيسة سفارة المسيح Christ Embassy Church والمعروفة أيضا باسم عالم المؤمنين للحب و خدمات القس كريس أوياكيلومي – بنيجيرياBeliever’s Love World – Nigeria – Pastor Chris Oyakhilome والموقع www.ChristEmbassy.org.

جميع الحقوق محفوظة. ولموقع الحق المغير للحياة الحق في نشر هذه المقالات باللغة العربية من خدمات القس كريس أوياكيلومي.

Taken by permission from Christ Embassy Church, aka Believer’s Love World & Pastor Chris Oyakhilome Ministries, Nigeria. www.ChristEmbassy.org.
All rights reserved to Life Changing Truth.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.